مميزات وعيوب وسعر زيت بترومين A1

بواسطة

زيت بترومين A1 هو عبارة عن زيت تخليقي بالكامل بنسبة 100 % بدرجة لزوجة 5w30 , ومن المعروف ان الزيوت التخليقية افضل من الزيوت المعدنية , وذلك لأن الزيوت التخليقية تقدم اداء افضل للمحرك وعمر افتراضي اطول وصرفية اقل للنقود عكس الزيوت المعدنية التي تتغير علي عدد كيلومترات قليل.

زيت المحرك اهم السوائل الموجودة في السيارة , فهو المسؤل عن تبريد المحرك بشكل مباشر وتقليل الاحتكاك بين الاجزاء المعدنية بداخله مما يعطي المحرك عمر افتراضي اطول واداء اعلي وانخفاض صوتة , وعند اختيارك لزيت المحرك لابد من ان يكون ذات لزوجة مناسبة لسيارتك وان يكون ذات جودة عالية.

 

"<yoastmark

 

مميزات زيت A1

يحتوي زيت بترومين A1 علي مجموعة من المميزات والخصائص وهي:-

  1. من مميزات زيت بترومين A1 بتقليل الاحتكاك ما بين الاجزاء الميكانيكة وبعضها داخل المحرك مما يؤدي الي زيادة عمر المحرك الافتراضي.
  2. نعومة وانخفاض زيت المحرك ويرجع ذلك لتقليل الاحتكاء بين المعادن.
  3. تحسين عزم وتسارع السيارة من السكون الي سرعة 100 كم.
  4. يتم تيغره علي مسافات تصل الي 10 الاف كيلو متر علي عكس الزيوت المعدنية التي يمكن تغيرها علي عدد 3 الاف كيلومتر وتكون محروقة اغلب الاوقات.
  5. معدل تبخرة اقل بكثير , فممكن ان ينزل الزيت بعد 10 الاف كيلومتر ناقص نصف لتر فقط فالتالي يكون زيت A1 افضل الاختيارات بين الزيوت.
  6. من مميزات زيت بترومين A1 هو تناسب سعرة بالنسبة لبعض الزيوت الاخري.

قد يهمك أيضاً: اسباب وحلول تسريب زيت المحرك

عيوب زيت بترومين A1

قال بعض مستخدمي زيت A1 إن هناك بعض العيوب ومنها.

  1. قال احد مستخدمي زيت A1 ان الزيت ينقص بصورة كبيرة بعد الوصول الي 8 الاف كيلو متر من تغيرة بشكل كبير ولا يصل الي 10 الاف كيلو متر كما تقول الشركة الصانعة في بعض الموديلات من السيارات.
  2. الخروج من الاعتماد قال هذا احد مستخدمي الزيت من بترومين , ورجع ذلك بسبب نقص لزوجة الزيت عن الدرجة المطلوبة للسيارات وقلة جودتة
  3. ولكن قال بعض ملاك السيارات ان الزيت لم يوجد به عيوب ويكون نقص الزيت طبيعاً بسبب الحرارة العالية الموجودة في المحرك.

سعر زيت بترومين A1

يتوافر الزيت في المملكة العربية السعودية بسعر يتراوح بين 45 إلي 50 ريال سعودي للعبوة ذات 1 لتر، ويتم تغير الزيت بعد قطع مسافة 10 ألاف كيلو متر بالسيارة.

One thought on “مميزات وعيوب وسعر زيت بترومين A1

  1. بو نايف

    زيت ممتاز لكن اخاف من يكون غير أصلي لاني اشتريه من الورشات بأقل سعر من بترومين

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *