الخميس , سبتمبر 24 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / خريطة لندن السياحية

خريطة لندن السياحية

المدينة الحالمة، المُتألقة في زهوٍ و مهابة، ذات التاريخ المديد و الأعمدة العتيقة العالية المُزخرفة، قالوا: من مل من العيش في لندن، فقد مل من العيش كله !، حيث جمعت بين الثقافة و الفن و العراقة، و بسطت طرقها للباحثين عن الجمال و الترفيه و العلم، فلها مكانة ثقافية اكتسبتها من محتواها العلمي الضخم، و فيها تلتقي شعوب و ألسنة من شتى الأطياف، يشقها نهر التايمز ليلمع أسفل الشمس كماء الذهب، و اكتسبت مكانة رائدة و فريدة في السياحة.

تقع لندن في الركن الجنوبي من المملكة البريطانية، و هي تعلو سطح البحر بمسافة 26 متر، و مساحتها 1572 كم مربع، تملأ ضواحيها جانبي نهر التايمز، و بها ثلاثين حديقة للتنزه و التأمل.

خريطة لندن السياحية

خريطة لندن السياحية

أهم المعالم السياحية لمدينة لندن:

1- ساعة بيج بين:

فمن يراها يتذكر لندن، و من رأى لندن يتذكر ساعة بيج بين، لقد بنيت الساعة منذ ما يتعدى قرن ونصف، و قد وضع قرص الساعة ببرج رملي اللون مرتفع الطول، و هو تابع لبناء فسيح غاية في الروعة المعمارية ملحق بالأبراج و يشبه الحصن التاريخي.

ساعة بيج بين

2- عين لندن:

أو عجلة لندن، و هي عجلة هائلة تم إنشاؤها بالعاصمة قبل دخول القرن الواحد و العشرين، يتمتع السياح برؤية نهر التايمز من الأعلى، و هي تجعل راكبيها يرون لندن كلها من الأعلى في مشهدٍ لا يُنسى، و عيش مغامرة شيقة فيها يقوم الدولاب الهوائي بالدوران حول محوره.

عين لندن

3- برج لندن:

قلعة لندن ! .. هي حصن تاريخي منيع و ضخم، تظهر القوة في تفاصيله، و يطل الجمال من ألوانه الخفيفة المُتناسقة في بساطة، يقع البرج على الضفة الشمالية من نهر التايمز، و قد بناه (النورمان) في عام 1066 وقت أن احتلوا الجنترة، و لما أتى عام 1078 قرر (ويليام الفاتح) بناء البرج الأبيض، ليتهكم به على أعدائ الأسرة الحاكمة الجديدة بأن يُصبح البرج الأبيض رمزًا لقهرهم و هزيمتهم.

برج لندن

 4- متحف مدام توسو:

و هو متحف شمعي يدون حضوره كأفضل معالم لندن السياحية صاحبة التجلي الجميل و المُتعة الوفيرة، حيث تقع عينيك على كبار المشرعين و القادة في تاريخ الإنسانية، و تتسم التماثيل بكونها حقيقية جدًا نظرًا لإبداع و مهارة مصمميها.

 

5- متحف العلوم و التكنولوجيا:

لمحبي الثقافة و العلم، فتح المتحف أبوابه مجانًا، و مهد نواحيه للتعرف على أصول العلوم و التكنولوجيا و مراحل نموها و ارتقاءها عبر العصور التاريخية المتتابعة، كما يتمتع الزوار بإمكانية مشاهدة المركبة الفائية (أبولو)، و التي اشتهرت بكونها أول مركبة فضائية تخترق الغلاف الجوي للأرض إلى الفضاء.

متحف العلوم التكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *