السبت , ديسمبر 14 2019

خريطة جزيرة فرسان

الواقعة في البحر الأحر كأحد جزر الفرسان، و هي تتخذ مكانها في أرخبيل بجنوب غرب المملكة العربية السعودية، و هي أكبر جزيرة من جزر ارخبيل و تبعد مسافة 20,50 ميل بحري عن الساحل، و هي تتسم بطبيعتها الساحرة ذات الرمال البيضاء الناعمة البيضاء و التي تصبغ بألوان جميلة، تبلغ الجزيرة من العمر حسب ما تكشفه البحوث الجغرافية ثلاثة ملايين عام،  السماء المكشوفة و المنحدرات و البحر المنبسط إلى مالانهاية، هذه إضافةً إلى الأحجار الجيرية الشعابية التي تطل بزهو فوق سطح البحر.

خريطة جزيرة فراسان

إن الحياة البحرية لم تكن لتخلو من مياه الجزيرة، فأسراب الأسماكِ تتحرك أسفل المياه، و السلاحف و الدلافين المُدهشة، و الحياة البرية من الحيوانات هي موجودة بشكل لا يمثل خطورة على الإنسان، و منها أنواع نادرة مهددة بالنقراض، فهي حيوانات تسرح طليقةً في أرض الله ممارسة طبيعتها الخاصة دون قيود، و الحياة النباتية التي تظهر دون تدخل الإنسان، و منها أشجار القندر و البلسم و السمر و السدر و الآراك، و ستسعدك كثيرا رؤية الطيور الشاطئية بينما تطير في الأفق محدثةً صوتها الجميل، و بينما تهبطُ بالأرضِ و تشرب من المياه، و منها النورس و العقاب النساري و البجع الرمادي و صقر الغروب.

جزيرة فراسان

أنشطة تقوم بها إذا ذهبت إلى جزيرة فرسان:

التنزه في غابة القندل:

لا تتردد في القيام بتمشية خفيفة بغابة القندل و التمتع بطبيعتها الخلابة و فواكهها، و بين ثناياها تشق الخلجان طريقها و ينشز الهواء في كل ناحية.

زيارة قرية القصر:

مكان مناسب لمحبي السياحة الأثرية، فهي قرية صاحبة تاريخ عميق يمتد غلى الثلاثة آلاف سنة، و تحتوي على نقوش أثرية و بنايات تاريخية قديمة جدًا.

قصر النجدي:

استكمالًا للسياحة الأثرية، و الذي يجسد روعة إبداع الأجداد بنقوشه و ألوانه الممزوجة بفن و بساطة، و نوافذه الموزع في انتظام، سيعجبكَ كثيرًا هذا الفن المعماري القديم.

القلعة العثمانية:

ادخل هذه القلعة و انظر من خلالها إلى الجزيرة بالكامل، لا أظنك تحب أن تفوت مشهدًا كهذا، و أن تهمل زيارة هذه القلعة التاريخية القوية.

و توجد عدة أنشطة أخرى مثل المتحف الزبعلي للغوص في المياه بشعبها المرجانية و حياتها البحرية، و تحف متحف إبرايهم مفتاح، و المشاركة في مهرجان صيد الأسماك الحريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *