تحميل تطبيق واتس اب الجديد عربى

بواسطة واتس اب
 واتس اب

واتس اب

اليوم اصدقائى الاعزاء احضرت لكم مقالا بعنوان تطبيق واتس اب وهو احد التطبيقات المشهوره والمعروفه فى عالم التواصل الاجتماعى التى لاقت اقبالا كبيرا من المستخدمين فى جميع انحاء العالم لما يمتلكه التطبيق من مميزات رائعه والتىسنذكرها خلال المقال ومن الجدير بالذكر اصدقائى ان كلمة  واتس اب بالانجليزيه تعنى ما الجديد أو ما الامر فهو تطبيق يهتم بكل جديد  .

ويتم تطويره بشكل مستمر ليلاقى دائما الافضليه بين المستخدمين ومن الجدير بالذكر ان  تطبيق واتس اب من التطبيقات القليله التى تسمح للأشخاص أن يتواصلوا فيمابينهم بسرعه فائقه وهى واحده من اقوى مميزات الواتس اب  .

من هو هو مخترع تطبيق واتس اب

تم اختراع تطبيق واتس اب بواسطه الأمريكى ( بريان اكتون والاوكرانى جان كوم والذى أصبح فيما بعد  الرئيس التنفيذى الواتس اب فيما بعد )عام ٩٠٠٢ حيث كلاهما كان يعمل فى موقع ياهو .

لتطبيق واتس اب أثر كبير على رئيسه التنفيذى جان كوم

جان كوم هو أحد مخترعى تطبيق واتس اب والذى أصبح فيما بعد الرئيس التنفيذى له .ولد جان كوم عام ٦٩٧١ فى أوكرانيا التى كانت ضمن الاتحاد السوفيتي  قبل أن يتفكك .حياته كانت تتسم بالصعوبة بالرغم من الابن الوحيد لعائلته . عندما بلغ جان كوم سن السادسة عشر هاجر هو ووالدته الى الولايات المتحدة الأمريكية هروبا من سياسة البلاد التى كانت معاديه الساميه لكن حياته لم تتحسن كثيرا بانتقاله الى امريكا حيث عانى من قله الأموال وعدم قدرته على تلبيه احتياجاتهم  الاسبانيه هو ووالدته فاضطروا للعمل كما أصيبت والدته بمرض السرطان فيما بعد. عندما بلغ جان كوم سن الثامنة عشر أصبح لديه شغف كبير تجاه التكنولوجيا حيث صمم على تعلم كل ما يخص التكنولوجيا من المجلدات والكتب التى تهتم بذلك كما أنه استفتاد الكثير من معرفته بشانون فانينغ مؤسس خدمه نايستر الموسيقية .عام ٧٠٠٢ قدم طلب انضمام للعمل فى فيس بوك لكن تم رفض طلبه. وفى عام ٩٠٠٢ بدأ هو وصديقه بالتفكير في تطبيق يسهل على الأشخاص التواصل بسرعه وكذلك بالمجان وقد كان له ذلك حيث تم اختراع تطبيق واتس اب فى نفس العام وحصل على نجاح مبهر بالنسبة لخدمه جديدة حيث بمرور خمس سنوات أصبح عدد مستخدمى تطبيق واتس اب ٠٥٤ مليون مستخدم . وفي النهاية قامت شركة فيسبوك بشراء تطبيق واتس اب كما قامت من قبل بشراء تطبيق انستجرام من قبل لكن مع بقاء خدمه التطبيق مجانيه وكذلك عدم وجود اعلانات داخل التطبيق .ويعتبر شراء شركه فيسبوك لتطبيق الواتس اب اعلى صفقه قد تقوم شركه بيها لشراء خدمه جديده حيث تجاوزت شراء ميكروسوفت لسكايب عام ١١٠٢ .

عيوب تطبيق واتس اب

  • يتمكن تطبيق واتس اب الوصول إلى الرسائل الخاصه بك والحصول على نسخه منها .
  • كما يستطيع التطبيق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصه بك وبالتالي الحصول على سجل المكالمات .
  • وايضا يتمكن التطبيق من الوصول إلى البوم الصور على جهازك .
  • لذلك نسبه أن يكون هناك من يتجسس عليك من خلال التطبيق كبيرة

مميزات تطبيق واتس اب

  • من اهم مميزات التطبيق أنه متاح لمعظم انظمه التشغيل سواء كان نظام التشغيل (سمبييان ,اى فون,ويندوز فون,بلاك بيري) وبالتالي المستخدم لا يكون مضطر لاضافه الاسماء فى سجل منفصل .
  • كما يمكنك التطبيق من ارسال جميع انواع الملفات سواء كانت ( رسائل نصيه , ملفات فيديو,روابط أو صور )
  • كما يتيح للمستخدم الدخول الى مجموعه طالما تم اضافته إليها وكذلك الخروج منها كذللك .
  • بذلك نكون قد تحدثنا على كل ما يخص تطبيق واتس نرجوا أن تكونوا قد استفدتوا

كيفيه تحميل وتثبيت تطبيق واتس  على الكمبيوتر

اذا كان الشخص المستخدم لا يمتلك  هاتف نقال لتحميل تطبيق واتس اب عليه بإمكانك تحميل التطبيق على الكمبيوتر الخاص بك كل ما عليك هو القيام بفتح تطبيق واتس اب من على الكمبيوتر  وكذلك فتح التطبيق من على الهاتف المحمول واختيار التطبيق وتصوير الكود الذي سوف يظهر على شاشة الكمبيوتر وبعد ذلك يتم تفعيل التطبيق لكن قبل ذلك عليك التأكد من اتصال كل من هاتفك وكذلك الكمبيوتر الخاص بك بالانترنت .

تحميل تطبيق واتس اب على اجهزه الاندرويد

تعد طريقه تحمل تطبيق واتس اب على اجهزه الاندرويد من اسهل الطرق كل ما عليك هو الذهاب الى متجر playوتقوم بالبحث عن التطبيق قم بالضغط عليه ثم كلمة تثبيت وبعد تحميل التطبيق قم بالدخول اليه ثم كتابه رقم الهاتف الخاص بك بعد ذلك سوف يتم ارسال كود التاكيد في رساله عليك بادخال الكود وانتظر لحين تفعيل البرنامج وبعد التفعيل اصبح لديك حساب على تطبيق واتس اب فقم باستخدامه.

كما يمكنكم التحميل المباشر من خلال الرابط

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *