الجمعة , سبتمبر 25 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / اهم عيوب مازدا CX-9 2019

اهم عيوب مازدا CX-9 2019

مازدا CX-9 هى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتكون من ثلاث صفوف للمقاعد وتوفر السيارة متعة للقيادة من حيث وضعية القيادة المميزة التى تكشف للسائق كافة تفاصيل الطريق امامة وتدعم السيارة محرك من 6 اسطوانات بسعة 3,6 لتر يخرج قوة قدرها 273 حصان وعزم دوران 367 نيوتن.متر متصل بصندوق تروس اتوماتيكى يدفع الحركة الى كلا العجلات , ولكن بالرغم من كافة مميزات السيارة الا انها لا تخلو من العيوب واليكم اهم عيوب مازدا CX-9 2019.

اهم عيوب مازدا CX-9 2019

اقرا ايضا : ابرز عيوب فولفو XC40 2019

عيوب مازدا CX-9 2019

  • اداء السيارة

من اهم عيوب مازدا CX-9 هى ضعف اداء السيارة مقارنة بالمنافسين حيث تعانى السيارة من ضعف فى السحب والتسارع من السكون مما يؤثر على قوة السيارة , ولكن تتلاشى هذة المشكلة بعد ارتفاع عدد لفات المحرك الى 2500 دورة فى الدقيقة حيث تبداء السيارة فى اخذ قوة المحرك كاملة حين ذلك.

  • مقاعد الصف الثالث

تعانى السيارة من ضيق المساحة المخصصة لراحة الاقدام فى الصف الثالث من المقاعد وانة لا يوفر المساحة الكافية لراحة الركاب ولا يصلح للاشخاص طوال القامة.

  • الصندوق الخلفى

على الرغم من ابعاد السيارة الكبيرة الا ان من ابزر مشاكل وعيوب مازدا CX-9 هو صغر سعة الصندوق الخلفى للسيارة مقارنة بالمنافسين لها ولا يمكن زيادة المساحة الا بطى المقعد الثالث ويؤثر ذلك على مساحة الركوب.

  • سعر السيارة

من اهم عيوب مازدا CX-9 هو ارتفاع سعر السيارة مقارنة بالمنافسين لها فى تلك الفئة حيث يتواجد فى هذة الفئة سيارات حاصلة على عوامل ترفيهية ومعلوماتية اكثر منها وبسعر مقارب معها , مما يفقد السيارة المنافسة من جانب السعر.

  • قطع الغيار

تعانى جميع سيارات مازدا من ارتفاع اسعار قطع الغيار فى الوكالة بشكل مبالغ فيه , بالاضافة الى ان قطع غيار السيارة غير منتشرة فى الاسواق بشكل سلس مما يزيد من التكلفة الاقتصادية للسيارة فى حين حدوث اعطال او اجراء الصيانات الدورية لها بصفة مستمرة.

  • استهلاك الوقود

من اهم عيوب مازدا CX-9 هو ارتفاع استهلاك السيارة من الوقود حيث تعد السيارة غير اقتصادية وبلغ معدل الاستهلاك حوالى 1 لتر لكل 8,5 كم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *