السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / اهم عيوب سيات اتيكا 2019

اهم عيوب سيات اتيكا 2019

تصنف سيات اتيكا من ضمن السيارات الكروس اوفر متعددة الاستخدام وتتمتع السيارة بتصميم جذاب يتميز بالقوة الهجومية للسيارة والتى تظهر فى خطوطها الحادة وحصلت السيارة على محرك من 4 اسطوانات بسعة 1,4 لتر مزود بشاحن توربينى للهواء ومتصل بصندوق تروس اتوماتيكى ينقل الحركة الى العجلات الامامية , وحصلت السيارة على بعض التجهيزات الخاصة بالامن والسلامة وبعض عوامل الامان ولكن السيارة بها بعض العيوب التى لابد من ذكرها واليكم ابرز عيوب سيات اتيكا 2019.

 

اهم عيوب سيات اتيكا 2019

 

اقرأ ايضاً : عيوب بريليانس اتش 530 2019

عيوب سيات اتيكا 2019

  • تجهيزات السيارة

لم تحصل السيارة على بعض التجهيزات الموجودة فى السيارات المنافسة لها فى نفس الفئة السعرية فلم تاتى السيارة بخاصية التحكم عن بعض فى الابواب ولم تحصل السيارة على زر لتشغيل المحرك والاعتماد على وضع المفتاخ فى الكونتاك وتشغيل المحرك بالاضافة الى ان المقاعد الامامية للسيارة من النوع اليدوى وليس ذات التحكم الكهربائى وايضاً لم تحصل السيارة على كاميرا خلفية او نظام لمساعدة السائق على الاصطفاف بالرغم من وجود شاشة وسطية تعمل باللمس.

  • استهلاك الوقود

على الرغم من ان السيارة مزودة بشاحن توربينى ومحرك بسعة 1,4 لتر الا من ابرز عيوب سيات اتيكا هو ارتفاع استهلاك السيارة للوقود بمعدل وصل الى 9.5 لتر على السرعات المتوسطة واثناء تشغيل المكيف , وهذا المعدل خاص بمحركات اكبر من ذلك.

  • الروئية

من اهم عيوب سيات اتيكا هو ضعف الروئية الخلفية بسبب انحناء السقف من الخلف ويتسبب ذلك فى عدم روئية السائق الطريق من خلفة وتوافر الكثير من النقاط العمياء التى تضعف مستوى القيادة ولم تحصل السيارة على نظام لكشف النقط العمياء.

  • قطع الغيار

اثبتت السيارة قدرتها على التحمل وقلة الاعطال ولكن من اهم عيوبها هو عدم توافر قطع غيار السيارة فى الاسواق وارتفاع اسعار بعض الاجزاء فى الوكالة مما يكون السبب الاساسى فى ارتفاع تكلفة التشغيل الاقصتادية للسيارة.

  • الثبات

من اهم عيوب سيات اتيكا هو فقدانها لميزة الثبات على السرعات العالية بالرغم من ثباتها على السرعات المتوسطة والمنعطفات بالسرعات البطيئة , حيث تفقد السيارة جزء كبير من ثباتها بعد تجاوز سرعة 140 كم مما يشكل الخطر على الركاب بالمقصورة الداخلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *