الأربعاء , مايو 27 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / اهم عيوب ام جى 3 2019

اهم عيوب ام جى 3 2019

تعد سيارة ام جى 3 من احدث السيارات التى انضمت لعائلة السيارات الهاتش باك حديثاً , وتتمتع السيارة بتصميم رياضى فريد من نوعة وحصلت السيارة على خيارين من المرحكات , الاول محرك من 4 سلندرات بسعة 1,3 لتر يخرج قوة قدرها 103 حصان والثانى محرك بسعة 1.5 لتر يخرج قوة 119 حصان  يتصلا بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نسب , وتعد السيارة مناسبة للسير داخل المدينة ولكن تحتوى السيارة على بعض العيوب التى يجب ذكرها , واليكم ابرز عيوب ام جى 3 2019.

 

اهم عيوب ام جى 3 2019

 

اقرا ايضا : اهم عيوب هوندا سيتى 2019

عيوب ام جى 3 2019

  • الاداء الخامل للمحرك

من اهم عيوب ام جى 3 هو ضعف امان المحرك حيث لا يوفر القوة الكافية لزيادة تسارع السيارة , بالاضافة الى ضعف قوة وعزم المحرك مقارنة بوزن السيارة ولا تصلح السيارة للسفر مسافات طويلة وذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك.

  • عوامل الامان

السيارة حاصلة على 3 نجوم فى اختبارات الامان والسلامة الاوروبية , ولكن من ابرز عيوب ام جى 3 هو عدم وجود بعض عوامل الامان الهامة فلا تاتى السيارة الا بوسائد هوائية للسائق والراكب الامامى فقط بالاضافة الى افتقار السيارة الى نظام كشف النقط العمياء وعدم وجود انذار تنبيهى ضدد السرقه ونظام الثبات الالكترونى.

  • قطع الغيار

لم يثبت حتى الان مدى اعتمادية السيارة وقله اعطالها ولكن من ابرز عيوب ام جى 3 هو عدم توافر الكثير من قطع غيار السيارة فى الاسواق بالاضافة الى ارتفاع تكلفة صيانة السيارة فى الوكاله.

  • الثبات والفرامل

السيارة ثابتة على السرعات المنخفضة والمتوسطة ولكن بزياده السرعة يصبح الثبات من اهم عيوب ام جى 3 حيث تفقد السيارة ميزة الثبات بعد تجاوز سرعة 120 كم \ ساعة مما يقلل من مستوى امان السيارة على الطرق السريعة.

الفرامل جيدة على السرعات المتوسطة ولكن يصعب ايقاف السيارة مرة واحدة من على السرعات المرتفعه حيث تستخدم السيارة فرامل عادية وليست كهربائية وذلك يزيد من مستوى الخطر على الركاب بالمقصورة الداخلية.

  • الهيكل الخارجى والخامات الداخلية

يصنع الهيكل الخارجى للسيارة من المعادن الخفيفة حيث يظهر على الصاج اثار ابسط التصادمات مما يقلل من مستوى امان السيارة بالاضافة الى تواضع الخامات المستخدمة فى المقصوة الداخلية للسيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *