الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / انواع هوبات السيارات من حيث الشكله

انواع هوبات السيارات من حيث الشكله

الهوبات هو الجزء الذي يقوم بالاحتكاك في الفحامات وتسمي في البحرين “بالشوزات” وتتوافر الهوابات عادة في الاسواق مصنوعة من الحديد الصلب ولكن بسبب ارتفاع درجتة حرارتة تم تصنيع هوبات السيارات من الالمونيوم او السيراميك او الكربون والتيتانيوم والسيراميك المخلوط بالكربون , وتتوافر انوع عديدة من الهوبات حول العالم سنتعرف عليها.

 

 هوبات السيارات

 

انواع الهوبات

هوبات الحديد

تتوافر هوبات السيارت المصنوعة من الحديد بسهولة وبسعر مناسب ولكن يكون وزنها ثقيل وتتلف بسرعة وترتفع درجة حرارتها بسبب الاحتكاك.

 

هوبات الالمونيوم

تتميز هوبات السيارات المصنوعة من الالمنيوم بانها ذات وزن خفيف ولكنها تصبح مرتفعة الحرارة بسرعة بسبب تعرضها للحرارة وبالتالي تكون هوبات الحديد افضل منها الي حد ما

 

 هوبات الالمونيوم

 

هوبات الكاربون سيراميك

من افضل هوبات السيارات الموجودة فبداء تصنيعها في عام 1998 وتتميز انها بوزن خفيف بنسبة تصل الي 50% من الهوبات الاخري الموجودة في السوق , وتتحمل درجات الحرارة العالية ولكن لديها عيب انها لاتسطيع العمل بكفاءة في درجات الحرارة المنخفضة وصنعت خصيصاً للاماكن الحارة وسعرها عالي.

 

 هوبات الكاربون سيراميك

انواع الهوبات من حيث الشكل

هوبات مزودة بفتحات

تساعد الفتحات الموجودة داخل هوبات السيارات علي تقليل درجة الحرارة وتبريدها بشكل سريع ولكن من عيوبها انها قد يتسبب فيها شروخ او الانكسار بفعل الاستخدام الشاق.

 

 

 هوبات مزودة بفتحات

هوبات ذات خطوط

تتميز هوبات السيارات التي تحتوي علي خطوط السلوتد انها تنظف الفحامات دائماً وتجعل سطحها ناعم ومستوي ولكن يعيب عليها بانها تزيد من سرعة استهلاك الفحامات وتغيرها مبكراً عن عدد الكيلومترات المحدد لتغيرها.

 

 هوبات ذات خطوط

 

 

هوبات من قطعتين

تستخدم هوبات السيارات المكونة من قطعتين في السيارات الرياضية ويستخدمها بعض الشباب كتعديل في سيارتهم فهي تصنع من الالمنيوم ويكون وزنها خفيف بشكل كبير , وتتغير الهوبات بسهولة وذلك لان يتم تغير الجزء العلوي فقط ويترك الجزء السفلي في مكانة.

 

 هوبات من قطعتين

هوبات من قطعة واحدة

وهي الموجودة في معظم انواع السيارات ولكن يكون تكوينها بسيط ولكن يعيبها صعوبة تغير هوبات السيارات من قطعة واحدة لان عند انتهاء عمرها الافتراضي لابد من تغير الهوبات كاملاً وليس الجزء العلوي علي عكس هوبات السيارات المكونة من قطعتين.

 

 هوبات من قطعة واحدة

شاهد أيضاً

افضل شاشات للسيارات واسعارها

افضل شاشات للسيارات واسعارها

شاشات السيارات من الكماليات الترفيهيه للسيارة , فهي تعرض نظام الملاحة والجي بي اس , ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *