الأحد , مارس 29 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / الاماكن السياحية فى مكة المكرمة السعودية

الاماكن السياحية فى مكة المكرمة السعودية

مكة المكرمة

سوف نتكلم فى هذه المقالة عن الاماكن السياحية فى مكة المكرمة  ، توجد مدينة مكة المكرمة فى غرب المملكة العربية السعودية، تمتلك مكة العديد من الاماكن السياحية الجميلة والممتازة للزائرين ، وتبلغ مساحة مدينة مكة المكرمة حوالى الف كيلو متر مربع ، سوف نذكر خلال المقالة  بعض  الاماكن السياحية المهمة فى مدينة مكة المكرمة .فتابعونا .

اقرا ايضا : فنادق مكة رخيصة وقريب من الحرم

  • 1- المسجد الحرام فى مكة :

يعتبر المسجد الحرام من اهم واشهر الاماكن السياحية  فى مكة المكرمة وفى المملكة العربية السعودية وفى العالم ككل ، فهو غاية في  الاهمية لدى المسافرين الحجاج المسلمين من جميع انحاء العالم وليس من داخل المملكة العربية السعودية فقط، ويجذب المسجد الحرام الكثير من المسافرين سنويا ،وهو يعد من اكبر  مصادر الدخل القومى لدى المملكة العربية السعودية .

المسجد الحرام

  • 2- جبل عرفات فى مكة :

يعتبر جبل عرفات من اهم وافضل الاماكن السياحية الشهيرة فى مكة المكرمة وفى المملكة العربية السعودية، الذي يعد من اهم الاماكن السياحية لدى المسافرين المسلمين من جميع انحاء العالم وليس من داخل المملكة العربية السعودية فقط ، لانه لا يكمل الحج بدونة ، ويجذب جبل عرفات  الكثير من الحجاج سنويا ،وهو من اهم المصادر  الدخل القومى لدى المملكة العربية السعودية .

جبل عرفات

  • 3- جسر الجمرات فى مكة :

يعد جسر الجمرات من اشهر الاماكن السياحية المهمة فى مكة المكرمة وفى المملكة العربية السعودية ، فهو غاية الاهمية لدى المسافرين المسلمين من جميع انحاء العالم وليس من داخل المملكة العربية السعودية فقط، ويجذب جسر الجمرات الكثير من الزوار سنويا ،وهو ايضا مصدر مهم من مصادر الدخل القومى لدى المملكة العربية السعودية .

جسر الجمرات

 

  • 4- جبل النور فى مكة :

يعتبر جبل النور من افضل الاماكن السياحية الهامة فى مدينة مكة المكرمة وفى المملكة العربية السعودية ، يذهب الية المسافرين المسلمين من جميع انحاء العالم وليس من داخل المملكة العربية السعودية فقط ، لوجود  غار حراء به الذي نزل الوحى عليه،على الرسول الكريم صلي الله علية وسلم ، ونجد ايضا  انه يجذب  الكثير من الزوار والمسافرين سنويا ،وهو ايضا مصد من مصادر الدخل القومى لدى المملكة العربية السعودية .فانصحم بزيارة هذا المكان المدهش .

جبل النور

 

  • 5- غار حراء فى مكة :

يعتبر غار حراء من اهم واشهر الاماكن السياحية الهامة فى مكة المكرمة وفى المملكة العربية السعودية ، فهو غاية الاهمية لدى المسافرين المسلمين من جميع انحاء العالم وليس من داخل المملكة العربية السعودية فقط لانه المكان الذي انزل فيه الوحى على الرسول صلي الله علية وسلم اول مرة ، ويجذب غار حراء الكثير من الزوار سنويا ،وهو يعد من مصادر المهمة من مصادر الدخل القومى لدى المملكة العربية السعودية .فانصحكم بزيارة هذا المكان الجميل .

غار حراء

 

  • 6- مسجد الخيف فى مكة :

يعتبر مسجد الخيف  من اهم الاماكن السياحية المهمة فى مكة المكرمة وفى المملكة العربية السعودية ، يذهب المسافرين المسلمين الية من جميع انحاء العالم ، ويجذب مسجد الخيف الكثير من المسافرين سنويا ،وهو يعد ايضا من مصادر المهمة من مصادر الدخل القومى لدى المملكة العربية السعودية . فانصحم بزيارة هذا المسجد الجميل .

مسجد الخيف

 

  • 7- مسجد نمرة مكة :

يعتبر مسجد نمرة مكة من اهم الاماكن السياحية المهمة فى مكة المكرمة وفى المملكة العربية السعودية ، فهو غاية الاهمية لدى المسافرين المسلمين من جميع انحاء العالم، ويجذب مسجد نمرة الكثير من الزوار سنويا ،وهو يعد من مصادر المهمة من مصادر الدخل القومى لدى المملكة العربية السعودية . فانصحكم بزيارة هذا المسجد المدهشفي فن العمارة .

مسجد نمرة مكة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *