اسعار ومميزات وعيوب هيونداي توسان 2022

بواسطة قدمت شركة غبور أوتو الطراز الجديد من هيونداي توسان 2022 في مصر، حيث تأتي هذه السيارة من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات suv، وقدمت

قدمت شركة غبور أوتو الطراز الجديد من هيونداي توسان 2022 في مصر، حيث تأتي هذه السيارة من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات suv، وقدمت السيارة في السوق بخمسة فئات، وجميع فئات السيارة تأتي بنفس المحرك ولكن الفارق بين الفئات يكون بين التجهيزات الداخلية والخارجية، وعوامل الأمان.

مواصفات هيونداي توسان 2022

المحرك

تستخدم السيارة محرك من 4 سلندرات بسعة 1,6 لتر مع شاحن توربيني للهواء يخرج المحرك قوة 180 حصان وعزم دوران 265 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أتوماتيك من سبعة نقلات، يدفع المحرك الحركة إلي العجلات الأمامية للسيارة، وتستطيع السيارة التسارع من السكون إلي سرعة 100 كم \ساعة في غضون تسعة ثواني.

أبعاد السيارة

تأتي السيارة بطول 4.5 متر، وعرض 1,856 متر وارتفاع السيارة الكلى 1,650 متر، وقاعدة العجلات الكلية للسيارة 2,680، وارتفاع السيارة عن سطح الارض 16 سم، وسعة التخزين في الحقيبة الخلفية 503 لتر، وسعة خزان الوقود 54 لتر.

تجهيزات الأمان والسلامة

تأتي السيارة بمجموعة متنوعة من وسائل الأمان والحماية وذلك لأن تساعد علي حماية الركاب حيث تأتي بستة وسائد هوائية أمامية وخلفية في جميع الفئات وأيضاً نظام مانع إنزلاق الفرامل abs ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل ebd، بالإضافة إلي نظام الفرامل المساعد ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام التحذير من السرقة.

وتأتي الفئة الثانية من السيارة بكاميرا خلفية للمساعدة علي الاصطفاف، والفئة الثالثة تزيد في عوامل الأمان بوجود بجهاز تحديد المسافات للسيارات الأمامية وأيضاً مرأة تعتيم داخلية، وتستخدم أيضاً نظام مراقبة ضغط الاطارات، ولكن تأتي الفئة العليا من السيارة بكامير محيطة 360 درجة.

تجهيزات السيارة الخارجية

تستخدم السيارة من الخارج مصابيح أمامية وخلفية ليد وأيضاً مرايا جانبية بها اشارات كهربائية وممسحة للزجاج الخلفي، وفتحة سقف بانوراما في الفئة الثالثة والرابعة والخامسة، وتتوافر السيارة بثلاث خيارات من الجنوط الرياضية بقياس 17 أو 18 أو 19 بوصة حسب فئة السيارة، ومخرج عادم من النيكل كروم في الفئة العليا.

التجهيزات الداخلية

حصلت توسان على شاشة وسطية بقياس 10,25 بوصة تعمل باللمس ويمكن توصيل هذه الشاشة بالهاتف المحمول لأن يتم تشغيل بعض الوسائط.

وتأتي الفئات الأولي والثانية والثالثة بستة مكبرات صوتية بينما تأتي الفئات العليا بنظام صوتي مكون من ثمان مكبرات صوتية.

وأيضاً تتوافر السيارة بمكيف هواء اتوماتيك ثنائي المناطق وفتحة للمكيف في المقعد الخلفي وخياران من الفرش الأول فرش من الجلد والثاني فرش من القماش في الفئات الأولي.

وتتستخدم السيارة في الفئات الثالثة والرابعة والخامسة زر لتشغيل المحرك ونظام دخول ذكي، ولكن تأتي الفئة العليا فقط بمقاعد كهربائية ونظام تبريد وتدفئة المقاعد.

اقرا ايضا : جميع اسماء و انواع السيارات وشعاراتها بالصور

مميزات هيونداي توسان 2022

تتوافر السيارة في الأسواق بعدد كبير من المميزات حيث تكون مميزات السيارة كالأتي:

  • السيارة تأتي بتصميم خارجي عصري يتناسب مع التطور الحديث في صناعة السيارات.
  • السيارة موفرة في استهلاك الوقود وذلك لأن محرك السيارة مزود بشاحن توربيني.
  • تتوافر السيارة بالعديد من وسائل الأمان والحماية.
  • السيارة ثابتة علي السرعات العالية.
  • ارتفاع السيارة عن سطح الارض مناسب.

عيوب هيونداي توسان 2022

علي الرغم من مميزات السياراة إلا أن بها بعض العيوب وهي تكون كالاتي:

  • لم تأتي السيارة بجميع عوامل الأمان في كافة الفئات.
  • الفئات الأولي من السيارة تأتي بمقاعد تحكم يدوي.
  • استخدام بعض القطع البلاستيكية في السيارة من الداخل.
  • فارق السعر بين فئات السيارة كبير.

سعر هيونداي توسان 2022 في مصر

تتوافر السيارة في مصر بخمسة فئات واسعارهم كالأتي

  • الفئة الأولي بسعر 455 الف جنية.
  • الثانية بسعر 485 الف جنية.
  • الفئة الثالثة بسعر 520 الف جنية.
  • الفئة الرابعة بسعر 570 الف جنية.
  • الخامسة بسعر 610 الف جنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *