اسعار ومميزات وعيوب سيتروين سي اليزيه 2022

بواسطة سيتروين سي اليزيه 2022

طرحت شركة القصراوي الطراز الجديد من سيتروين سي اليزيه 2022 والتى تصنف من فئة السيارات السيدان العائلية الاقتصادية، وتأتي هذه السيارة بتصميم اعتيادي ولكن يميل إلى الفخامة قليلاً، حيث إن تلك السيارة مقدمة إلى العائلات، ودعمت السيارة العديد من وسائل الأمان والحماية التى تجعلها تتفوق على المنافسين لها فى الفئة السعرية التى طرحت فيها هذه السيارة.

مواصفات سيتروين سي اليزيه 2022

المحرك

تدعم السيارة محرك من 4 سلندرات بسعة 1,6 لتر يعمل المحرك بنظام التنفس الطبيعي للهواء يخرج قوة 115 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر، ويتصل محرك السيارة بناقل حركة أتوماتيك من خمسة نقلات ولكن يقوم المحرك بدفع الحركة إلى عجلات السيارة الأمامية وتستطيع السيارة التسارع من صفر حتى سرعة 100 كم \ساعة فى غضون 13 ثانية وأقصي سرعة للسيارة 180 كم \ساعة.

اقرا ايضا : جميع اسماء و انواع السيارات وشعاراتها بالصور

مواصفات الأمان

أستخدمت السيارة وسائد هوائية أمامية لكل من السائق والراكب الأمامي ونظام مانع إنزلاق الفرامل ABS وبرنامج التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، مع حساس ركن خلفي، وأيضاً تستخدم السيارة انذار ضد السرقة، بالإضافة إلى نظام قفل مركزي للأبواب.

التجهيزات الخارجية

من الخارج تستخدم السيارة مصابيح أمامية وخلفية من النوع الهالوجين وكشافات ضباب أمامية، بالإضافة إلى استخدام السيارة جنوط معدنية بقياس 15 بوصة ولكن الفئة العليا تستخدم جنوط رياضية بنفس المقاس، وأيضاً تمتلك جناح رياضي خلفي ومرايا جانبية كهربائية.

المواصفات الداخلية

من الداخل تستخدم السيارة فرش من القماش لجميع المقاعد مع وجود نظام وسائط متعددة MP3 وراديو ويدعم التوصيل فى نظام AUX و USB، بالإضافة إلى مشغل أقراص سي دي، ويتصل هذا النظام باربعة مكبرات صوتية، بالإضافة إلى وجود مكيف هواء يدوي وفتحات للمكيف فى المقعد الخلفي للسيارة مما يعمل على توصيل الهواء للركاب بالخلف.

ولكن الفئة العليا من السيارة حصلت على مقود من الجلد يمكن التحكم فى نظام الوسائط المتعددة من خلالة، وأيضاً تمتلك السيارة شاشة وسطية فى لوحة السيارة لعرض معلومات السيارة ومتوسط استهلاك السيارة من الوقود بالإضافة إلى دعم خاصية التحكم فى الزجاج الجانبي للسيارة كهربائياً وأيضاً ريموت كنترول لفتح وعلق باب السيارة، بالإضافة إلى مخرج كهرباء بقياس 12 فولت فى الأمام ومخرج USB لشحن الهواتف. займы безработным онлайн

اقرا ايضا : اسعار ومميزات وعيوب اوبل جراند لاند 2022

مميزات سيتروين سي اليزيه 2022

هذه السيارة تعتبر من أفضل السيارات المقدمة فى هذه الفئة السعرية وذلك بسبب قائمة التجهيزات المتعددة التى حصلت عليها حيث تلتخص مميزات السيارة فى النحو التالي:-

  • السيارة ثابتة على السرعات العالية وعلى المنعطفات الحادة.
  • تستخدم السيارة وسائل أمان هامة لحماية الركاب بالسيارة.
  • محرك السيارة اعتمادي ضد التشغيل مع كثرة الاعطال وايضاً المحرك اقتصادي فى استهلاك الوقود.
  • توفر السيارة فى الداخل مساحة ركوب مميزة لكل من الركاب حيث تتسع السيارة للعائلات.
  • الهيكل الخارجي للسيارة تم صناعتة من خامات عالية الجودة.
  • مساحة التخزين الداخلية للسيارة ومساحة الصندوق الخلفي كبيرة لأن تكون مناسبة للعائلات.

عيوب سيتروين سي اليزيه 2022

يوجد فى السيارة بعض العيوب التى ظهرت على الرغم من تعدد المميزات بها ولكن بعض العيوب بسبب نقص بعض التجهيزات حيث تأتي عيوب السيارة فى الأتي:

  • انخفاض قوة محرك السيارة مقارنة بوزنها.
  • ضعف نظام عزل الصوت المستخدم فى السيارة.
  • ارتفاع اسعار قطع غيار السيارة مقارنة بالمنافسين لها فى الأسواق.
  • ضعف جودة الخامات المستخدمة فى السيارة ووجود بعض الخامات من البلاستيك فى الداخل.
  • لم تحصل على العديد من وسائل الأمان.
  • افتقار السيارة للعديد من وسائل الترفية مثل عدم أمتلاك شاشة وسطية.

اسعار سيتروين سي اليزيه 2022

قدمت السيارة فى الاسواق بفئتين وبالاسعار التالية:-

  • الفئة الأولى بسعر 237 الف جنية مصري.
  • الفئة الثانية بسعر 266 الف جنية مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *