الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / اسباب رسوب السيارة في الفحص الدوري

اسباب رسوب السيارة في الفحص الدوري

هناك مجموعة من الاسباب المسؤلة عن رسوب السيارة في الفحص الدوري فلهذا الامر العديد من الاسباب العديدة والمتنوعة ولكن تتفق هذة الاسباب انها تتعلق بالامن والسلامة الخاصة بالسيارة ولكن في هذا المقال سنعرف اسباب رسوب السيارة في الفحص الدوري.

 اسباب رسوب السيارة في الفحص الدوري
فحص دوري للسيارة

 

 

اسبار رسوب السيارة في الفحص الدوري

  1. التظليل يعد واحد من اهم الاسباب التي تؤدي الي رسوب السيارة في الفحص الدوري ولكن لا يمكن للشخص الذي يفحص السيارة ان يقبل بان بها تظليل وعليك ازالة التظليل واعادة الفحص مرة اخري.
  2. وجود كسر في الزجاج : من الممكن ان ترسب السيارة في الفحص الدوري بسبب وجود شرخ او كسر في زجاج السيارة ويعد هذا السبب من اكثر الاسباب انتشاراً.
  3. تلف المساحات الامامية : في حالة عدم عمل المساحات الامامية او انها تالفة او جافة او لا تمسح الزجاج بشكل سليم فان ذلك يؤدي الي رسوب السيارة في الفحص الدوري.
  4. لحام الشاص : لابد من ان يكون الشاص سليم ولا يوجد بة اي اثار لحام حتي لا ترسب السيارة في الفحص الدوري.
  5. خدوش او خطبات في جسد السيارة : يمكن ان تنجح السيارة اختبار الفحص الدوري في حالة ان هناك خدوش غير ظاهرة ولكن في حالة وجود تلف او خبطات في جسد السيارة الخارجي فلم يتم قبول السيارة.
  6. تسريبات الشكمان : لم يتم قبول السيارة في حالة ان هناك تسريب في الشكمان.
  7. تلف الانوار : تعد الانوار واحدة من نقاط الامان في السيارة وفي حالة تلف الانوار في السيارة او عملها بصورة ضعيفة فان السيارة ترسب في الفحص الدوري.
  8. تلف في احد اجزاء السيارة : في حالة وجود كسر او تلف في المقصات او اذرعة السيارة فان ذلك يعي رسوب السيارة في الفحص الدوي.
  9. زيادة نسبة انبعاث الكربون : يتم في الفحص الدوري قياس نسبة انبعاث الكربون من الشكمان وفي حالة زيادة هذة النسبة عن النسبة الطبيعية فلم يتم قبول السيارة لان ذلك يتعارض مع نظام البيئة.
  10. كسر او فقدان في المريا الجانبية : في حالة ان تعرض المرايا الجانبية لفقدان احد اجزائها نتيجة للتعرض لصدام جانبي فان هذا يكون من اسباب رسوب السيارة في الفحص الدوري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *