السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / ابرز عيوب تويوتا فورتشنر 2019 التى ذكرها الملاك

ابرز عيوب تويوتا فورتشنر 2019 التى ذكرها الملاك

تويوتا فورتشنر واحدة من اشهر السيارات واكثرها مبيعاً فى عائلة السيارات العائلية رباعية الدفع , وحصلت السيارة على محرك من 4 اسطوانات بسعة 2,7 لتر يخرج 164 حصان قوة , ومتصل بصندوق تروس اتوماتيكى من 6 سرعات ينقل الحركة الى العجلات الامامية , وتاتى السيارة بمجموعة من تجهيزات الامان الهامة فى السيارات وبعض عوامل الرفاهية ولكن اكتشف ملاك السيارة بعض العيوب مع الاستخدام ولابد من ذكرها واليكم ابرز عيوب تويوتا فورتشنر 2019.

ابرز عيوب تويوتا فورتشنر 2019 التى ذكرها الملاك

اقرأ ايضاً : عيوب هوندا سيفيك 2019

عيوب تويوتا فورتشنر 2019

  • التسارع والسرعة القصوى واستهلاك الوقود

من اهم عيوب تويوتا فورتشنر هو ضعف تسارع السيارة حيث تتسارع من السكون الى سرعة 100 كم \ساعة فى 12 ثانية وهو معدل كبير مقارنة بهذة الفئة من السيارات وكان من الافضل استخدام شاحن توربينى لزيادة قوه وعزم السيارة , بالاضافة الى ان السرعة القصوى للسيارة 180 كم \ساعة فقط بالرغم من ان السرعة القصوى للسيارات المنافسة لها تتجاوز 200 كم\ساعة.

من اهم العيوب ايضاً التى ذكرها ملاك تويوتا فورتشنر هو ارتفاع معدل استهلاك السيارة للوقود قليلاً حيث بلغ معدل استهلاك الوقود 1 لتر لكل 9 كم.

  • الثبات

على الرغم من ان هذة الفئة من السيارات تتميز بالثبات على السرعات العالية الا ان ذلك يعد من اهم عيوب تويوتا فورتشنر حيث ينخفض معدل ثبات السيارة تدريجياً على السرعات العالية بالاضافة الى افتقاد ميزة الاتزان على المنعطفات الحادة وذلك بسبب ارتفاع السيارة عن الارض ولكن السيارة ثابتة على السرعات العادية وينصح بتقليل السرعة اثناء دخول المنعطفات.

اقرا ايضا : انواع السيارات

  • عوامل الامان

تفتقر تويوتا فورتشنر لبعض عوامل الامان فحصلت السيارة على وسائد هوائية امامية فقط فى جميع فئتها بالرغم من تجهيز السيارات المنافسة لها بست وسائد هوائية , ولا تاتى السيارة بنظام التحكم فى الجر او نظام الثبات الالكترونى.

  • تجهيزات السيارة

من اهم عيوب تويوتا فورتشنر هو عدم حصول السيارة على مقاعد كهربائية الضبط والمكيف يدوى وليس اتوماتيكى الضبط , وعدم وجود زر لتشغيل المحرك او وجود بصمة دخول وخروج السيارة بالرغم من وجود هذة التجهيزات فى اغلب السيارت المنافسة , ولا تاتى السيارة بكاميرا خلفية لمساعدة السائق على الاصطفاف او نظام الركن الذاتى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *