أسعار ومواصفات تويوتا راش 2023 في السعودية

بواسطة

طرحت شركة عبداللطيف جميل الطراز الجديد من سيارة تويوتا راش 2023، والتي تصنف من فئة السيارات العائلية ذات 7 مقاعد، وتأتي السيارة بتصميم إنسيابي وعصري يتناسب مع التطور الحديث في السيارات، بالإضافة إلي مساحة داخلية كبيرة، وذلك لأن تتسع السياراة للعائلات، فضلاً عن حصولها عن عدد من مواصفات الأمان والترفية، وطرحت السيارة في السعودية بفئتين من التجهيزات.

مواصفات تويوتا راش 2023

المحرك

تستخدم السيارة محرك من 4 سلندرات بسعة 1,5 لتر يعمل بنظام التنفس الطبيعي للهواء، يخرج قوة قدرها 103 حصان وعزم دوران 156 نيوتن متر، ويتصل محرك السيارة بناقل حركة أتوماتيك من 4 نقلات يدفع الحركة إلي العجلات الأمامية للسيارة، وارقام التسارع الرسمية من السكون حتي سرعة 100 كم \ساعة في غضون 12 ثانية، والسرعة القصوي للسيارة 180 كم \ساعة.

تويوتا راش 2023

التجهيزات الخارجية

من الخارج حصلت السيارة علي مصابيح أمامية وخلفية هالوجين، وكشافات ضباب أمامية، ومرايا جانبية كهربائية بها اشارات تعمل عند دوران السيارة، وجنوط رياضية بقياس 16 بوصة، وممسحة ومزيل ضباب للزجاج الخلفي.

اقرا ايضا : انواع السيارات

مواصفات الأمان

تأتي السيارة بوسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ونظام abs الخاص بمنع إنزلاق الفرامل، ونظام ebd المسؤول عن توزيع قوة الفرامل، وحساسات أمامية وخلفية وإنذار ضد السرقة، وكاميرا خلفية للمساعدة علي الركن، وأحزمة امان امامية وخلفية، ومثبت لمقاعد الاطفال في المقعد الخلفي، ونظام الثبات الإلكتروني، ومثبت سرعة، وحساس لقياس مستوي الضغط بالإطارات.

اقرا ايضا : ارقام تشاليح الحاير بالرياض

التجهيزات الداخلية

من الداخل حصلت السيارة علي فرش من القماش للمقاعد، بالإضافة إلي شاشة وسطية بقياس 7 بوصة تعمل باللمس، وتتصل الشاشة بنظام صوتي مكون من ستة مكبرات صوتية، ويمكن توصيل الشاشة بالهواتف الذكية، ولكن الفئة العليا من السيارة تأتي بنظام دخول ذكي وزر لبدء التشغيل والأيقاف.

وتأتي راش بمكيف هواء اتوماتيك ثنائي الضبط، وفتحات تهوية في الخلف، وأيضاً مقود من الجلد يمكن التحكم من خلالة في الصوت والوسائط، ونظام تحكم كهربائي في زجاج السيارة، ومخرج كهرباء 12 فولت.

اقرا ايضا : خطوات طلب قطع غيار تويوتا من اليابان

مميزات تويوتا راش 2023

  • السيارة تأتي بتصميم إنسيابي مقارنة بالمنافسين لها.
  • اعتمادية السيارة ضد الاعطال.
  • مساحة الركوب الداخلية مميزة.
  • توافر قطع غيار السيارة في الاسواق باسعار اقتصادية.
  • ارتفاع السيارة عن الارض مناسب لبعض الطرق.
  • تنوع وسائل الأمان بالسيارة.

عيوب تويوتا راش

بالرغم من تعدد المميزات بالسيارة، إلا ان بها بعض العيوب وهي:-

  • ارتفاع استهلاك السيارة من الوقود، حيث يبلغ متوسط الاستهلاك  11 لتر لكل 100 كم.
  • مساحة التخزين الخلفية صغيرة، بالنسبة لكونها سياراة عائلية.
  • ضعف اداء محرك السيارة مقارنة بوزن السيارة.

اسعار تويوتا راش

تقدم السيارة في السعودية بفئتين من التجهيزات وجاءت بالاسعار الأتية:-

  • الفئة الأولي بسعر :73 ألف ريال سعودي.
  • الفئة الثانية بسعر : 79 ألف ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *