الخميس , ديسمبر 3 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / أسباب فوران مياة الردياتير في السيارات

أسباب فوران مياة الردياتير في السيارات

يعد الردياتير احد اهم اجزاء منظومة التبريد في السيارة وهو المسؤول عن تبريد المياه المستخدمة في تبريد المحرك , ومع ارتفاع درجة حرارة هذة المياة فان ذلك يسبب بعض المشاكل في المحرك.

وتكمن وظيفة سائل التبريد في الردياتير هو خفض درجة حرارة المحرك للعمل بكفاءة عالية والمحافظة علية من التلف ومع العلم ان ممكن ان تصل درجة الحرارة الداخلية للمحرك الي 500 درجة مؤية.

 

أسباب فوران مياة الردياتير في السيارات

 

أسباب فوران المياة في الردياتير

تعطل ترموستات الحرارة

بلف الحرارة او ترموستات الحرارة هو الذي يسمح مياه الردياتير في الدوران في الأماكن المخصصة لها مما يعمل علي خفض درجة الحرارة المحرك , وبطلع بلف الحرارة فان ذلك لا يسمح للمياه الردياتير الديوان في الأماكن المراد تبريدها.

تلف مروحة التبريد

مروحة التبريد وظيفتها تبريد المياة العائدة من محرك السيارة حتي تعود مرة اخري لتبريد المحرك , ففي حالة تعطل المراوح فان ذلك يسبب عدم خفض درجة حرارة المياة وبالتالي ارتفاع درجة المحرك.

غطاء الردياتير

من الممكن ان يكون العيب هو غطاء مياه الردياتير , ويرجع ذلك انتهاء العمر الافتراضي له , ومن المنصوح بة تغير غطاء الردياتير كل عامين , باختيار غطاء ردياتير ذات جودة منخفضة أو من خامات رخصيصة يسبب في تسريب مياة الردياتير وغليانها.

نوع مياة الردياتير

من اسباب فوران المياة داخل الرديايتر هو نوع المياة , فهناك مياة مخصصة للردياتير او لتبريد المحرك معالجة كمياءً وتتحمل درجات الحرارة المرتفعة ولكن استخدام مياة عادية فان ذلك يجعلها تغلي عند درجة حرارة 100 درجة مؤية , مما يسبب ذلك فوران المياة داخل ردياتير السيارة.

كثرة استخدام مكيف الهواء

مكيف الهواء يعمل علي زيادة دوران المحرك لانة سربنتية المكيف تعمل من خلال المحرك , وبالتالي فان ذلك يسبب في ارتفاع درجة حرارة المحرك وبالتالي غليان مياة الردياتير , ويعتمد المكيف علي تبريد المواسير الخاصة بة من خلال مياة التبريد بالردياتير.

أسباب نقص مياه الردياتير

  • تلف بلف الحرارة مما يجعل المياة تصل لدرجة الغليان.
  • وجود ثقب في انابيب الردياتير يعمل علي تسريب المياه.
  • وجود كمية من الهواء داخل منظومة التبريد.
  • وجود ثقوب في قربة المياة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *