السبت , ديسمبر 14 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / أسباب فصل مكيف السيارة عند الوقوف

أسباب فصل مكيف السيارة عند الوقوف

تقوم شركات السيارات مؤخراً باضافة مكيف الهواء كنوع من كماليات السيارات التي تساعد السائق علي الشعور بالراحة اثناء القيادة , ولكن عادة ما يتعرض هذا المكيف للاعطال نتيجة اسباب معينة تختلف من سيارة الي اخري , ومن هذة الاسباب هي مكيف السيارة يفصل عند الوقوف بالسيارة , وهذة مشكلة مزعجة فعند الوقوف مثلاً في اشارة مرور لعدة ثوان فيلاحظ السائق فصل المكيف.

أسباب فصل مكيف السيارة عند الوقوف

 

 

اسباب فصل مكيف السيارة عند الوقوف

عطل فى الثيرموستات

الثروموستات هو الحساس الذي يقوم بضبط درجة الحرارة وايقاف عمل الكمبروسر عند درجة حرارة معينة , فعند وجود مشكلة في الثيرموستات فتسبب وقوف عمل  الكمبروسر عند حد معين وبالتالي من الممكن ان تسبب فصل مكيف السيارة اثناء الوقوف.

عطل في الاطراف الكهربائية

يستمد مكيف السيارة طاقتة من الكهرباء , او من دينامو السيارة , فعند التحرك بالسيارة يبداء الدينامو بتوليد الكهرباء , ومن اسباب فصل مكيف السيارة عن الوقوف هو وجود خلل في الكهرباء الواصلة للمكيف مما يسبب ايقافة.

ضعف التيار الكهربي

يصل التيار الكهربي لعمل الكمبروسر من خلال بطارية السيارة او الدينامو , ولكن عند وجود مشكلة في احدهما قد يتسبب في ضعف تيار كهرباء السيارة وبالتالي يعمل علي عدم عمل كمبروسر مكيف السيارة مما يجعلة يفصل.

عطل في مكثف الكمبروسر

من الممكن ان يكون سبب فصل مكيف السيارة اثناء الوقوف هي وجود عطل في مكثف الكمبروسر الذي يتسبب في ايقاف المكيف واعادة تشغيلة مرة اخري في حالة تعطلة.

كيفية رفع اداء المكيف فى فصل الصيف

من المعروف ان  درجات الحرارة في فصل الصيف لا تتحمل في الوطن العربي ولذلك فان امر استخدام مكيف السيارة هام للغاية , ولكن هناك بعض العوامل التي لابد من ان تتم من اجل رفع كفاءة هذا المكيف وهي تتلخص فى التالي.

  • تغير فلتر المكيف مرة كل عام يعمل علي تحسين تدفق الهواء النقي الية.
  • الاهتمام بمنظومة تبريد السيارة وعدم السماح بارتفاع درجة حرارة السيارة لانها تؤثر حتما علي اداء المكيف.
  • تنظيف ردياتير المكيف مع بداية فصل الصيف وازالة الشوائب والاتربة.
  • تعبئة الفريون المناسب للسيارة , ومراقبة ضغط غاز الفريون داخل انابيب المكيف.
  • تنظيف ثلاجة التبريد.
  • التاكد من عمل الثروموستات جيداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *