الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / أسباب أرتفاع درجة حرارة السيارة عند الوقوف

أسباب أرتفاع درجة حرارة السيارة عند الوقوف

يعاني العديد من سائقي السيارات ارتفاع درجة حرارة السيارة أثناء الوقوف دون معرفة السبب , وتعد مشكلة إرتفاع حرارة السيارة من المشاكل التي يقلق منها الكثير وتكون بمثابة الكابوس , ولكن فى حقيقة الأمر فإن مشكلة ارتفاع السيارة اثناء الوقوف قد تسبب بمشاكل أخرى في حالة عدم حلها.
أسباب أرتفاع درجة حرارة السيارة عند الوقوف

 

 

أسباب أرتفاع درجة حرارة السيارة

تلف الترموستات

من اهم الأسباب التي تؤدي إلي ارتفاع دجة الحرارة هو تلف الترموستات ويرجع ذلك لانها المسؤولة عن اعطاء امر التشغيل لمرواح السيارة الخاصة بتبريد المياه داخل الردياتير مما يسبب ارتفاع درجة الحرارة.

تراكم الأوساخ داخل الردياتير

من اسباب ارتفاع درجة حرارة السياراة هو تراكم الشوائب والاتربة داخل الردياتير وعدم عمله بكفائة التشغيل المطلوبة لتبريد السيارة وذلك لأنسداد الانابيب الداخلية المسؤولة عن نقل المياه من الجزء العلوي الي الجزء السفلي لتبريدها ويجب فك الردياتير كاملاً وتنظيفة من الشوائب والاتربة لحل المشكلة.

تعطل مضخة المياه

مضخة المياه هي التي تقوم بدفع المياه من داخل الردياتير إلى قنوات التبريد الخاصة بـ تبريد محرك السيارة , ولكن فى حالة عدم تعطلها فان المياه لا تصل إلى قنوات التبريد بالمحرك وبالتالي ارتفاع درجة حرارته.

 

أسباب أرتفاع درجة حرارة السيارة عند الوقوف

 

مراوح التبريد

جزء من منظومة التبريد فى السيارة ووظيفتها تبريد المياه الساخنة الخارجة من قنوات التبريد الموجودة داخل المحرك , وفى حالة تلفها فان ذلك يسبب ارتفاع درجة الحرارة لعدم تبريد الردياتير.

زيت المحرك

من الممكن أن ترتفع درجة حرارة السيارة اثناء الوقوف بسبب زيت المحرك , فهو من السوائل المسؤولة عن تبريد الأجزاء الميكانيكية داخل المحرك , ويرجع ذلك بسبب احتراق زيت المحرك بسب انتهاء العمر الافتراضى له , أو هناك مؤشر على نقصه أو نوع الزيت مغشوش.

وسائل تجنب ارتفاع درجة حرارة السيارة

  • تفقد مستوى زيت المحرك وتغيرة فى الموعد المحدد.
  • الاهتمام بالصيانة الدورية للسيارة.
  • الاهتمام بقياس منسوب المياه داخل الردياتير وتغيرها فى حالة لزوم الأمر.
  • مراقبة مؤشر الحرارة دائماً لحلول المشكلة مبكراً.
  • من خطوات الحفاظ على انخفاض درجة الحرارة اثناء ارتفاعها غلق مكيف الهواء.
  • الصيانة الدورية للردياتير وتنظيفة من فترات لاخرى.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *