fbq('track', 'ViewContent');
الخميس , نوفمبر 15 2018
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيتروين جراند بيكاسو سي فور CITROEN GRAND PICASSO C4 2018 مواصفات و مميزات و عيوب و أسعار

سيتروين جراند بيكاسو سي فور CITROEN GRAND PICASSO C4 2018 مواصفات و مميزات و عيوب و أسعار

maxresdefault

مواصفات سيتروين جراند بيكاسو سي فور CITROEN GRAND PICASSO C4 2018:

نظرا ً لما حققته سيتروين بيكاسو سي فور من نجاح كبير سواء في الأسواق الفرنسية المحلية أو في الأسواق العالمية و الشرق الأوسط فإن شركة سيتروين قررت تخصيص خط إنتاج جديد للسيارة و لكن مع تدعيم الكثير من المميزات التي نالت إعجاب و رضاء عملاء الشركة و أصدرت سيتروين جراند بيكاسو سي فور.

على عكس الإصدار الأول للسيارة سيتروين بيكاسو سي فور فإن سيتروين جراند تمتلك سبعة مقاعد داخلية كبيرة و مريحة و عدد خمسة أبواب مما يزيد من سعة السيارة الداخلية و مساحتها.

تمتلك السيارة شنطة خلفية ذات مساحة كبيرة تبلغ سعتها 793 مللي متر و هي سعة لم يسبق إصدارها من قبل في السيارات الفرنسية خاصة ً من شركة سيتروين.

أقصى سرعة تستطيع السيارة أن تصل إليها هي 203 كيلو متر و هو معدل جيد يتناسب مع حجمها و سعتها الداخلية و الوزن الخاص بها مما يحافظ على توازنها أثناء السير على السرعات العالية.

 

مميزات سيتروين جراند بيكاسو سي فور CITROEN GRAND PICASSO C4 2018:

تمتلك السيارة محرك قوي للغاية تبلغ قدرته نحو 155 حصان يتم ترجمتها إلي نحو ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة و يبلغ العزم الأقصى للمحرك 240 نيوتن بعدد 1400 لفة في الدقيقة.

السعة الداخلية للمحرك تصل إلي 1598 سي سي بعدد ستة نقلات حركة و أربع سلندرات مما يوفر عزم كبير يسمح بسحب وزن السيارة الكبير بالإضافة إلي الحمولة العالية بداخلها.

معدل إستهلاك السيارة للوقود يبلغ 6.7 لتر من الوقود فقط و هو معدل رائع بالمقارنة مع وزنها و حمولتها حيث أنه من المعلوم لدى الكافة أنه كلما إزداد حجم السيارة و حمولة السيارة كلما زاد معدل حرقها للوقود إلا أن الشركة الفرنسية سيتروين إستطاعت أن تقوم بتحقيق المعادلة و التوفيق فيما بين متوسط إستهلاك السيارة للوقود و بين حجمها و حمولتها المرتفعتين.

إرتفاع السيارة عن سطح الأرض يصل إلي 160 مللي متر و هو معدل متوسط يسمح بمنع اصطدام السيارة او احتكاكها بالمرتفعات و المناطق الوعرة نظرا ً لحمولتها المرتفعة التي تخفض جسم السيارة في المناطق الغير مستوية.

بها خاصية الركن الذاتي للسيارة من خلال الكمبيوتر الداخلي المخصص لذلك من خلال الحساسات بالإضافة إلي إمكانية التحكم في زجاج السيارة بالكامل من خلال لمسة واحدة و فتح و إغلاق أبواب السيارة عن بعد.

 

عيوب سيتروين جراند بيكاسو سي فور CITROEN GRAND PICASSO C4 2018:

المصابيح الأمامية و الخلفية غير مزودة بفوانيس زينون بينما هي تصنف ضمن الفوانيس الليد بالإضافة إلي كون المصابيح الأمامية غير حساسة ضد الإضاءة على غرار الكثير من السيارات الحديثة.

الكراسي الداخلية في السيارة سواء الأمامية أو الخلفية يتم التحكم في اتجهاتها و تغيير ارتفاع كرسي السائق و تحريكه بشكل يدوي و ليس بشكل آلي.

على الرغم من كون السيارة مزودة بخاصية الايموبليزر لحماية السيارة ضد السرقة و رفع معدل الأمان بداخلها إلا أنها تفتقر إلي خاصية التنبيه الصوتي ضد السرقة و يعزى ذلك إلي أن الكثير من شركات تصنيع السيارات إتجهت إلي إستبدال خاصية التنبيه الصوتي بخاصية الايموبليزر في معظم خطوط الإنتاج الحديثة الخاصة بها.

لا تحتوي على خاصية تشغيل و إيقاف المحرك من خلال الزر المثبت في عجلة القيادة بينما يتم التحكم فيه من خلال المفتاح التقليدي لتشغيل السيارة.

 

صور سيتروين جراند بيكاسو سي فور CITROEN GRAND PICASSO C4 2018 من الخارج :
Citroen_C4_Grand_Picasso__1_ citroen-grand-c4-picasso-2017-1 maxresdefault (1) univers-citroen-grand-c4-picasso

 

صور سيتروين جراند بيكاسو سي فور CITROEN GRAND PICASSO C4 2018 من الداخل :

Citroen_C4_Grand_Picasso__2_ Citroen_C4_Grand_Picasso__3_ Citroen_C4_Grand_Picasso__4_ Citroen_C4_Grand_Picasso__5_ ستروين-c4-جراند-بيكاسو-2015-citroen-c4-grand-picasso-4

 

أسعار سيتروين جراند بيكاسو سي فور CITROEN GRAND PICASSO C4 2018:

في مصر

519,800 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

115,000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

108,000 درهم إماراتي.

 

يعد إصدار سيتروين جراند بيكاسو سي فور CITROEN GRAND PICASSO C4 2018 هو الدليل الاكبر على نجاح سيتروين بيكاسو سي فور مما دفع الشركة المصنعة لها إلي طرح إصدار جديد و هو ما ساهم في إنتشار السيارة بشكل أكبر.

 





إضغط هنا للذهاب لموقع البرنامج

شاهد أيضاً

سينوفا إكس 25 SENOVA X 25 2018 مواصفات و مميزات و عيوب و أسعار

مواصفات سينوفا إكس 25 SENOVA X 25 2018: تعد سينوفا إكس 25 من اكثر الفئات العالية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *