fbq('track', 'ViewContent');
الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة جاجوار إكس إي 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة جاجوار إكس إي 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

570_5

تعد جاجوار إكس إي سيارة رياضية بإمتياز ، إلا أنها جاءت بطابع الإستخدام الشخصي بمظهر السيارة السيدان و هي المعادلة التي قامت شركة جاجوار بحلها من خلال طرح سيارة رياضية بطابع الإستخدام العائلي و الشخصي و قامت جاجوار بطرح إصدار واحد من سيارة إكس إي و هو :

A/T SPORT 2.0
مواصفات جاجوار إكس إي 2019
مميزات جاجوار إكس إي 2019
عيوب جاجوار إكس إي 2019
صور جاجوار إكس إي 2019
أسعار جاجوار إكس إي 2019

مواصفات جاجوار إكس إي 2019

570_1

سيارة إكس إي هي واحدة من السيارات الجديدة كليا ً التي قامت شركة جاجوار بطرحها مؤخرا ً ، و جاءت إكس إي بشكل و أبعاد مختلفة تماما ً عن الفئات الأخرى الشبيهة بها ، حيث جاء طولها الكلي بمقدار 4670 مللي متر و عرضها 1970 مللي متر و طول قاعدة العجلات 2840 مللي متر بينما إرتفاعها الكلي يبلغ 1460 مللي متر.

إرتفاع السيارة الجزئي و الذي يُقصد به المسافة بين الأرض المستوية و أقرب نقطة في السيارة من الأسفل يبلغ 110 مللي متر ، و هو معدل متوسط بالنسبة للسيارات السيدان و يتناسب و يتماشى مع إستخدامها الشخصي و العائلي خاصة ً و أنها سيارة سيدان ذات ميول رياضية و هو ما يشير إليه مظهرها الخارجي خاصة ً شكل المصابيح الأمامية المسحوبة و الضيقة بالإضافة إلي الجنوط الرياضية الكبيرة التي تمتلكها إطارات السيارة و التي يبلغ قياسها 18 بوصة.

تمتلك مساحة تخزين خلفية في الحقيبة المخصصة لحفظ الأغراض تبلغ مساحتها حوالي 455 لتر و هي مساحة جيدة و كبيرة تتقارب مع الكثير من مساحات التخزين الموجودة في سيارات SUV كبيرة الحجم و التي تشتهر بحجم حقائبها الخلفية الكبير نظرا ً لإمتلاكها باب خلفي كبير مخصص لمساحة التخزين مع إمكانية زيادة تلك المساحة عبر طي المقاعد الخلفية للسيارة.

تحتوي جاجوار إكس إي على عدد أربعة أبواب جانبية مخصصة للركاب بالإضافة إلي عدد خمسة مقاعد داخلية حيث تمتلك صالون داخلي كبير و مريح يسع لخمسة أفراد متوسطي الحجم .

أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها هي 238 كيلو متر في الساعة و هو ما يؤكد صحة الأمر الذي أشرنا إليه في مقدمة حديثنا حول سيارة جاجوار إكس إي المميزة و الذي أكدنا فيه إلي أنها سيارة سيدان المظهر و لكنها رياضية الميول نظرا ً لمحركها القوي.

و بما أننا تطرقنا في السطور السابقة إلي قوة محرك إكس إي ، لا يفوتنا إلي أننا نقوم بالإشارة إلي سعة المحرك و قوته و عزمه ، حيث تبلغ سعة المحرك الخاص بها 2000 CC بينما تبلغ قوته 200 حصان و عزمه الأقصى 320 نيوتن لكل متر و هو ما يستطيع تحقيقه عند وصوله إلي سرعة دوران تتراوح بين 1200 إلي 4500 دوران في الدقيقة الواحدة.

تمتلك إكس إي ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي مزود بعدد ثمانية نقلات حركة أو سرعات داخلية تسمح بتحقيق السرعة العالية و القصوى للسيارة و التي أشرنا إليها مسبقا ً بأنها تستطيع الوصول إلي سرعة 238 كيلو متر في الساعة الواحدة.

آلات الجر الخاصة بها من النوع الخلفي التي تعمل على دفع السيارة وليست آلات جر أمامية تعمل على سحبها إلي الأمام أو من النوع المزود بخاصية الدفع الرباعي و التي تتحرك فيها كافة آلات الجر داخل السيارة ، إلا أنها تستطيع تحقيق أداء جيد من خلال آلات الجر الخلفية المميزة.

 

مميزات جاجوار إكس إي 2019

570_2

متوسط إستهلاك السيارة للوقود هو الميزة الأكبر التي يبحث عنها معظم المستخدمين قبل توجههم لشراء أي سيارة ، حيث أن أول ما يخطر في ذهن المستخدم و يطلب السؤال عنه حول أي سيارة تلفت إنتباهه هو معدل إستهلاكها للوقود ، و هو الأمر الذي تسبب في النجاح الواسع الذي حققته سيارة جاجوار إكس إي ، حيث تستطيع قطع مسافة مائة كيلو متر على الطريق السريع دون أن تحتاج سوى إلي كمية 6.3 لتر فقط من الوقود و هو معدل رائع بالنسبة لسيارة سيدان و ليست كوبيه ، حيث أن السيارات الكوبيه هي التي تشتهر بتوفيرها في البنزين و قلة معدل حرقها للوقود أكثر من السيارات السيدان.

معدل تسارع سيارة جاجوار إكس إي يبلغ 7.1 ثانية ، و هو ما يعني أنها تستطيع الوصول التحرك من الثبات و الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة في غضون مدة تُقدر بحوالي 7.1 ثانية فقط.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود تعد أيضا ً من أكبر المميزات التي تشتهر بها سيارة جاجوار إكس إي ، حيث تمتلك خزان وقود ذو سعة كبيرة تصل إلي 63 لتر وهو ما يسمح بقطعها لمسافات طويلة دون الحاجة إلي تزويدها بالوقود خاصة ً و أن معدل حرقها و إستهلاكها للبنزين منخفض بالمقارنة مع غيرها من السيارات في الفئات الأخرى.

تمتلك إكس إي وسادات هوائية في كافة أجنابها من الداخل بما يحيط الصالون الداخلي لها و هو ما يحافظ على حياة كافة الركاب الموجودين داخل السيارة سواء سائق السيارة أو الراكب الأمامي او حتى الركاب الخلفيين ، حيث لاحظنا عدم إهتمام الكثير من شركات تصنيع السيارات بتزويدها من الداخل بوسادات هوائية مخصصة للركاب الخلفيين ، حيث يكتفي معظمها بتزويد السيارة بوسائد هوائية للسائق و الراكب الأمامي فقط و هو الأمر الذي أدى إلي عزوف الكثير من المستخدمين عن شرائها و هو أيضا ً الأمر الذي ساعد على إنتشار سيارة إكس إي و زيادة معدل الإقبال عليها من جانب المستخدمين الذين يهتمون بمعدلات الأمان داخل السيارة أكثر من أي شئ آخر.

تمتلك مرايات كهربائية يسهُل طيها و فتحها بالطريقة الآلية مما يساعد على توفير المزيد من الجهد على سائق السيارة و هو الأمر الذي لا يحتاج معه إلي التحكم فيها بالطريقة اليدوية ، بالإضافة إلي تزويدها بإشارات مثبتة على المرايا علاوة ً على الإشارات الجانبية الضوئية للفت إنتباه باقي قائدي السيارات على الطريق في حالة المرور بتقاطعات أثناء سيرها.

مزودة بالكثير من أنظمة الأمان أثناء القيادة و يأتي على رأسها نظام المكابح المطور كليا ً ABS بالإضافة إلي خاصية التوزيع الالكتروني للمكابح EBD و خاصية الإتزان الإلكتروني ESP و هو الأمر الذي يساعد على حفظ توازن السيارة و ثباتها على الطريق أثناء سيرها على سرعات عالية ويحافظ على حياة الركاب بداخلها.

تمتلك خاصية الإيموبليزر و المخصصة بمنع تشغيل المحرك في حالة عدم تطابق بصمة السائق مع الشرائح الالكترونية الخاصة بالسيارة ، بالإضافة إلي إمتلاكها لخاصية الإنذار الصوتي و الذي يعمل على تنبيه مالك السيارة في حالة محاولة فتحها بطريقة غير شرعية.

تحتوي على مصابيح من النوع زينون و إضاءات LED مثبتة على الفوانيس الأمامية و الخلفية ، بالإضافة إلي إمتلاكها لمساحات مخصصة للمصابيح الأمامية التي تم تزويدها بخاصية الحساسية ضد الإضاءة ، و تحتوي إكس إي أيضا ً على سبويلر خلفي مثبت على جسم السيارة من الخارج.

 

عيوب جاجوار إكس إي 2019

570_3

عدم تزويد إكس إي بمصابيح ضبابية سواء أمامية أو خلفية هو أمر خطير يتعدى مسألة كونه أحد عيوب السيارة ، حيث أصبح المصابيح الضبابية أمر شبه أساسي في كافة السيارات الحديثة و ذلك نظرا ً لأهمية تلك الخاصية في حالات تشويش الرؤية و حالات الشبورة و الإضطرابات الجوية التي تتسبب في كثير من الأحيان في عدم وضوح الرؤية بالنسبة لسائق السيارة مما قد يتسبب ذلك في تطور الأمر إلي حدوث حادث على الطريق السريع قد يودي بحياة الكثيرين سواء من ركاب السيارة أو من ركاب السيارات الأخرى التي ترتطم معها على الطريق لا قدر الله ، و هو الأمر الذي دفع كافة شركات تصنيع السيارات إلي تزويد تلك الخاصية في كافة الفئات التي تقوم بإصدارها إيمانا ً منهم بأهمية تلك الخاصية و أنها تعدّت مرحلة كونها من كماليات السيارة.

الزجاج الخلفي غير مزود بمساحات مخصصة له بالإضافة إلي كون المصابيح الخلفية غير مزودة بالأمر نفسه ، وذلك على الرغم من كون المصابيح الأمامية مزودة بتلك الخاصية و تمتلك مساحات مخصصة لها.

لا تحتوي إكس إي على كاميرا خلفية مثبتة داخل السيارة و ذلك لتسهيل ركن السيارة بالطريقة اليدوية التقليدية ، حيث ارتئت الشركة المصنعة لها أن تزويدها بتقنية الركن الذاتي و الذكي يحل محل تزويدها بكاميرا خلفية لتسهيل ركنها بالطريقة التقليدية.

ناقل الحركة غير مغطى بالجلد على عكس عجلة القيادة المغطاة بالمادة نفسها بالإضافة إلي الصالون الداخلي الذي يحتوي على فرش كامل مصنوع من الجلد مع عدم إمتلاك الحقيبة الخلفية لسيارة إكس إي لمخرج كهربائي مخصص لها على الرغم من تزويدها بمصباح داخلي للحقيبة لغرض الإضاءة.

 

صور جاجوار إكس إي 2019

570_4 570_6 570_7 570_8 570_10 570_11

أسعار جاجوار إكس إي 2019

في مصر

1.100.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

259.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

185.600 درهم إماراتي.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات توليدو 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

أطلقت شركة سيات واحدة من أبرز فئاتها هذا العام و هي سيارة توليدو المميزة التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *