fbq('track', 'ViewContent');
الأربعاء , أبريل 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بورش ماكان 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بورش ماكان 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

609

إستطاعت سيارة ماكان أن تكسر التابوهات التقليدية المعروفة عن سيارات بورش و التي إعتاد كافة المستخدمين أن يجدوها سيارة ذات حجم صغير على الرغم من محركها القوي إلا أن الحجم الصغير كان يقف حائلا ً أمام كثير من المستخدمين في أن يقوموا بإستغلالها في الإستخدام العائلي و إنحسار إستخدامها بالنسبة للرياضيين فقط ، إلا أن سيارة ماكان التي جاءت بحجم و أبعاد مختلفة إستطاعت أن تغير ذلك الشكل التقليدي و تمنح الكثير من المستخدمين الفرصة نحو إقتناء أحد سيارات بورش مع إمكانية إستغلالها في الإستخدام العائلي بجانب الرياضي.

 

مواصفات بورش ماكان 2019
مميزات بورش ماكان 2019
عيوب بورش ماكان 2019
صور بورش ماكان 2019
أسعار بورش ماكان 2019

مواصفات بورش ماكان 2019

1200px-Porsche_Macan,_Paris_Motor_Show_2018,_IMG_0404

تحتوي ماكان على شبك أمامي و فتحات تهوية كبيرة الحجم تختلف عن غيرها ، حيث تعمدّت الشركة المنتجة أن تزيد من مساحة فتحات التهوية و ذلك نظرا ً لحجم المحرك الكبير مما يساعد على تبريده بشكل أكثر سلاسة و سهولة من غيرها ، و تمتاز فتحات التهوية و الشبك الأمامي باللون الأسود الذي يميزها عن اللون الأساسي للسيارة ، حيث لا يختلف لون الشبك حسب لون السيارة و لكنه ذو لون أسود ثابت.

تمتلك مصابيح أمامية بيضاوية الشكل كبيرة الحجم تسمح بتوضيح الرؤية للسائق إلي مسافات بعيدة نظرا ً لإمتلاكها عدستين متداخلتين في كل مصباح ، إحدى تلك العدسات مختصة بالإضاءة المنخفضة و الأخرى مختصة بالإضاءة المرتفعة.

المصابيح الضبابية ذات شكل أنيق و حجم صغير بالإضافة إلي طلاءها من الخارج بواسطة مادة الكروم التي تضفي مزيد من الشكل الرائع و المميز للسيارة إلي جانب مقابض الأبواب المطلية بذات المادة.

تمتلك ماكان إطارات ذات مقاس 18 بوصة و جنوط رياضية تمنحها شكل مميز، تحتوي من الداخل على عدد 14 سماعة داخلية يمكن التحكم فيها من خلال المقود أو ما يعرف بإسم عجلة القيادة سواء برفع الصوت أو خفضه.

قامت شركة بورش بإصدار أكثر من نسخة من سيارة ماكان و هي ماكان إس و ماكان القياسية و ماكان تيربو ، و تختلف كلا ً منها عن الأخرى في بعض الكماليات الطفيفة إلا أن كافة الأساسيات في الثلاث نسخ واحدة و على رأسها المحرك و الشكل الخارجي و أبعاد السيارة.

تمتلك ماكان شاشة داخلية يبلغ حجمها 8 بوصة يستطيع قائد السيارة من خلالها أن يقوم بتحديد إتجاهاته عبر نظام الملاحة بالإضافة إلي فحص حالة السيارة.

تبلغ سعة المحرك 2 لتر بعدد أربعة سلندرات و قوة تصل إلي 252 حصان ، و عزم أقصى يبلغ 273 نيوتن بعدد دورانات يصل إلي خمسة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة .

 

مميزات بورش ماكان 2019

35928206_759633897761262_7883729642257907712_n2

من أهم ما يميز بورش ماكان سرعتها ، حيث تستطيع الوصول إلي سرعة 224 كيلو متر في الساعة و هي السرعة القصوى لها ، و يرجع ذلك إلي قوة محرك السيارة و سعته الكبيرة بالإضافة إلي كونها سيارة رياضية من الطراز الأول.

معدل تسارع ماكان رائع للغاية ، حيث تستطيع الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في خلال 6.7 ثانية فقط ، و ذلك بالنسبة لماكان القياسية ، و يقل ذلك المعدل أيضا ً بالنسبة لسيارة ماكان إس و ماكان تيربو.

أهم ما يميز بورش ماكان هو إهتمام الشركة بالجانب الخاص بمعدلات الأمان حتى في خواص السيارة ، فعلى سبيل المثال ماكان مزودة بخاصية تثبيت السرعة على الطرق الطويلة لإراحة قائد السيارة إلا أن الشركة المصممة لها قامت بتقييد الخاصية بحيث أنه لا يمكن تثبيت سرعة السيارة إذا تخطت سرعة 120 كيلو متر في الساعة و ذلك للحفاظ على السيارة و راكبيها من خطر حوادث الطرق.

مزودة أيضا ً بخاصية الركن الذاتي للسيارة عن طريق الكمبيوتر الداخلي و الحساسات المثبتة على كافة أرجاء و أجناب السيارة إلي جانب إمكانية إستخدام الكاميرا الخلفية المثبتة فيها في عملية ركن السيارة بشكل يدوي غير آلي.

خاصية التوقف التلقائي للمحرك و تشغيله بمجرد الضغط على دواسة البنزين هي أحد الخواص التي تساعد على تلافي مشكلة إرتفاع درجة حرارة المحرك و سخونته عند التوقف لفترة طويلة أثناء تشغيله مما يعمل على حفظ الراحة و درجة الحرارة اللازمة للمحرك إلي جانب سهولة تشغيله مرة أخرى بشكل تلقائي بدون عناء بالنسبة لقائد السيارة.

المقعد الخاص بسائق المركبة جاء مصمما ً بطراز فريد و بشكل إنسيابي يسمح بتعديله إلي ثلاث وضعيات مختلفة و تحريكه في أربعة إتجاهات مما يوفر مزيدا ً من الراحة و المرونة أثناء قيادة السيارة بالنسبة للسائق ، كافة الكراسي الداخلية مصنوعة من الجلد مما يضفي إنطباع فخم للصالون الداخلي الخاص بالسيارة.

تحتوي كافة أرجاء السيارة على فتحات خاصة بالتكييف الداخلي مع إمكانية التحكم في الفتحات الخلفية من جانب الركاب الخلفيين دون حاجة إلي إغلاق المكيف أو تعديله من جانب سائق السيارة حيث أن التحكم الخلفي جاء منفصلا ً عن التحكم العام في المكيف ، تحتوي السيارة في الجزء الخلفي على ستائر يدوية يمكن التحكم فيها بشكل يدوي.

الشاشة الداخلية تعمل باللمس ، و يمكن إستخدامها في عرض كافة التقارير الخاصة بالسيارة و حالتها و كافة قياسات العدادات الخاصة بمعدل الوقود المخزن فيها و درجة حرارة الموتور و نظام الملاحة و الطرق بالإضافة إلي حالة المحرك بشكل تفصيلي.

 

عيوب بورش ماكان 2019

a2392343083a80b638058b1e89d82c03

الفتحة العلوية للسيارة يتم التحكم فيها بشكل يدوي غير آلي وهو ما يتعجب منه الكثير من المستخدمين نظرا ً إلي أن كافة الفئات السابقة عليها يتم التحكم في فتحة السقف العلوية بشكل كهربائي من خلال لوحة التحكم داخل السيارة.

مساند اليد الأمامية و الخلفية على الرغم من تواجدها بوضعيات مناسبة و في أماكن مميزة إلا أنها غير مكيفة و هو ما لاحظه الكثير من المستخدمين و لفت إنتباههم.

لا تحتوي الشنطة الخلفية على غطاء خاص على الرغم من كون ماكان تصنف على أنها ضمن السيارات ذات الدفع الرباعي الهاتشباك أي أنها لا تحتوي على جزء مخصص للحقيبة الخلفية.

التحكم في زجاج السيارة غير مركزي ، أي أنه يتم التحكم في كل زجاج من خلال الباب الخاص به ، ولا يتم التحكم في كافة الزجاج من خلال لمسة واحدة عبر لوحة التحكم المثبتة لدى السائق.

صور بورش ماكان 2019

image_1Internal-Porsche-Macan-2016 maxresdefault news0-1523513135 Porsche Macan porsche-macan-turbo-with-performance-package-2-1000x563مزايا-و-عيوب-سيارة-بورش-ماكان-1

أسعار بورش ماكان 2019

في مصر

1.334.138 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

287.250 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

196.500 درهم إماراتي.





انواع السيارات

شاهد أيضاً

630_2

سيارة بي واي دي F3 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت سيارات بي واي دي بصفة عامة إنتشارا ً واسعا ً في الدول النامية على رأسها مصر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *