مميزات وعيوب طبقات النانو وافلام حماية الطلاء لحماية سيارتك

بواسطة نتيجة بحث الصور عن اقلام الحماية الطلاء

عند شرائك لسيارة جديدة فانت تدخل في حيرة لحماية سيارتك في الخدوش ما بين طبقات النانو سيراميك وأفلام حماية الطلاء , فالبداية ظهرت طبقات النانو سيراميك وبعدها ظهرت افلام الحماية , ولكن لكل منهما مميزات وعيوب وهذا سنقدمه لحضراتكم في هذا المقال.

طبقات النانو

طبقات النانو عبارة عن سائل توضع علي الجسم الخارجي للسيارة فتحولها الي قطعة فنية لامعة وذلك بعد وضع بضع قطرات صغيرة علي جسد السيارة , وتركها حتي تجف ويمكن وضع اكثر من طبقة حسب تعليمات شركات النانو.

 

النانو سيراميك

افلام الحماية

عبارة عن افلام لحماية السيارة بالكامل من الخدوش والاحتكاك والعوامل الجوية , وهي عبارة عن افلام شفافة من البلاستيك تغطي بها هيكل السيارة بالكامل , وسنتعرف علي المقارنة ما بين طبقات النانو وافلام الحماية التي ستحددها العوامل الاتية

 

اقلام الحماية الطلاء

1- اللمعان

تتفوق طبقات النانو علي افلام الحماية في اللمعان والبريق المعدني , لان طبقات النانو تعطي للسيارة لمغان اكثر من المعتاد وتحولها الي نجم ساطع ولكن افلام الحماية موجودة بلمعان منخفض وخاصة في السوق السعودي.

2- الحماية من العوامل الجوية

وظيفة طبقات النانو حماية  السيارة من العوامل الجوية كالتراب واشعة الشمس والاشعة فوق البنفسجية ولديها مقاومة عالية لكل هذة العوامل وتدوم فترة طويلة , بينما تاتي افلام الحماية في اقل مقاومة وتحمل للعوامل الجوية ويتغير لونها مما ياثر علي لون السيارة , ولكن هناك شركات جديدة قامت بانتاج افلام حماية ذات جودة اعلي.

3- الحماية من الخدوش

يحدث امر عجيب عند وضع طبقات النانو علي جسد السيارة فهي تتفاعل مع طلاء السيارة وتكثبة العديد من صفات المقاومة ضدد الخدوش , مما يجعل السيارة تتحمل الخدوش الدائرية الناتجة عن عمليات الغسيل المتكرر او الناتجة من التعرض للاتربة والرمال والناتجة من الاحتكاك ما بين السيارات وبعضها , ولكن اقلام الحماية تتاثر بالاحتكاك نتيجة الغسيل ويسبب ذلك تغير لونها باستمرار مما يجعل طبقات النانو افضل اختيار لحماية السيارة.

4- الازالة

مع تقدم الوقت فان العمر الافتراضي لطبقات الحماية ينتهي , ويمكن ازالة طبقات النانو بالتلميع واضافة طبقات جديدة , ولكن عملية ازالة افلام الحماية فهي صعبة الي حد ما وتحتاج احترافية وافضل اختيار لحماية السيارة هو طبقات النانو سيراميك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *