أظهرت الإحصئيات أن عدد سكان اليونان قد بلغ 10 مليون و 448ألف و 185 نسمة، و ذلك تبعًا لتعدادات الأمم المتحدة الخاصة بعام 2019، و اليونان بذلك تحتل المرتبة الخامسة و الثمانين من حيث عدد السكان في العالم، و تكون نسبتهم بين جنس الإنسان على الأرض هو 0.14%، و تحسب كثافتهم السكانية بواقع ست و ثمانين نسمة لكل كيلومتر مربع، و ذلك بمعدل تغيير سكني ينقص بواقع 0.1% كل عام وفقا لما ورد في تقارير 2017، أما إجمالي عمر الفرد فهو 81.04 سنة تبعا لتعدادات 2016.

إن اليونان تعد من الدول الغنية اقتصاديًا و التي يبلغ إجمالي ناتجها المحلي 200.3 مليار دولار أمريكي تبعًا لإحصائيات 2017.

الامتداد التاريخي لسكان اليونان:

لقد ظهر اسلاف الإنسان على الأرض التي ندعوها اليوم باليونان كما تقول الكشوف و الأبحاث منذ حوالي 270 الف سنة قبل الميلاد في كهف يسمى بترالونا بمقدونيا، و ظهرت الحجج الأثرية لتثبت أن اليونان قد شهدت على حضارات الإنسان في العصور الحجرية الثلاثة.

تمكن شعب اليونان من الحصول على استقلاليته عن الدولة العثمانية في أوائل القرن التاسع عشر، و تمكنوا من تشييد دولة برلمانية ديمقراطية هي الآن أحد أعضاء حلف الناتو.

التركيبة العرقية لسكان اليونان:

و تعتبر اليونان من الأقطار ذات التنوع العرقي الكبير، فيسكن على ارضها أعراق من الترك و البوماكيون، و عرق أرومانيون، و عرق المقدونين الأتراك، إضافةً إلى اليهود و العرق الشرق أوسطي،و يتواحد الألبان و البلغار و البوماك و الساركتسانيين و الكارامانيلدس و المقدونيون و اليونانيون الأصليون.

و استقبلت اليونان العديد من الهجرات و امتزج المسافرون المغتربون بالحياة الاجتماعية للشعب اليوناني فاكتسبوا خصائصه و أضافوا إليها.

أديان سكان اليونان:

إن الديانة المسيحية الأورثوذوكسية الشرقية تكتسح اليونان، فيدين بها نسبة 92% من السكان، و يمثل الملحدين بالنسبة لمجتمع اليونان نسبة 3% و هي نسبة تعد كبيرة بعض الشيء، و هم مسجلون تبعًا لجمعية خاصة بهم، و يكون عدد السكان من المسلمين هم 3%، و هم أحفاد لأجدادهم الأتراك الذين أتوا إلى اليونان و معم الإسلام، و تتبقى 2% تشكل مجموعة من الأقليات العقائدية الأخرى.

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ