عاصمة هنغاريا وعدد سكان هنغاريا

سوف نتكلم خلال هذه المقالة عن عاصمة هنغاريا وعدد سكان هنغاريا ، تسمى دولة هنغاريا ايضا باسم المجر ، توجد دولة هنغاريا فى وسط من القارة الاوربية ، ونجد ان دولة هنغاريا لها العديد من الحدود الجغرافية الهامة مثل دولة كرواتيا من الجهة الشمالية الشرقية ، وسلوفاكيا من الجهة الشمالية ، ومن الجهة الشرقة تحدها دولة رومانيا ، ومن الجهة الجنوبية تحدا صربيا ، سلوفينيا ، ومن الجهة الغرببية دولة النمسا ، ونجد ان دولة هنغاريا تشغل مساحة حوالى 93 الف كيلو متر تقريبا ، ويبلغ عدد سكان هنغاريا حوالى 9.7 مليون نسمة تقريبا ، ونجد ان دولة هنغاريا تملك العديد من الاماكن السياحية الممتازة التي تجذب الكثير من الناس من جميع انحاء العالم ، سوف نتحدث فى خلال الكلمات الاتية عن عاصمة هنغاريا وعدد سكان هنغاريا .

1- عاصمة هنغاريا :

نجد ان عاصمة هنغاريا تسمى بودابست وهى العاصمة الرسمية لها ، وهى من اكبر الدول فى اوربا ، وتعتبر ايضا من اجمل المدن الاوربية السياحية ، وهي تعتبر من اهم الكهوف الحرارية للمياة ، وتتمركز بها كل المؤسسات المهمة فى دولة هنغاريا مثل المؤسسات الحكومية ، التجارية ، الاقتصادية ، الثقافية ، يوجد بها الكثير من الاماكن السياحية  الرائعة التي تجذب حوالى 4.4 مليون شخص سنويا ، وتبلغ مساحة عاصمة هنغاريا حوالى 525 كيلو متر مربع تقريبا ، ويوجد بها فنادق قريبة من الاماكن السياحية ، مما ساعد فى عملية الجذب ايضا ، ويوجد فى عاصمة هنغاريا الكثير من الاثار التاريخية القديمة من مباني وغير ذلك .

2- الاماكن السياحية فى بودابست :

عند دراستنا عن عاصمة هنغاريا بودابست سنجد ان هذه المدينة الرائعة تمتلك الكثير من الاماكن السياحية الجميلة التى تلفت نظر الزوار من جميع انحاء العالم وليس من داخل هنغاريا فقط .

  • جزيرة مارغريت بودابست : تعد جزيرة مارغريت فى عاصمة هنغاريا من اهم الاماكن السياحية فى هذه المدينة الجميلة ،يصل طول جزيرة مارغريت فى عاصمة هنغارايا بودابست حوالى 2.4 كيلو متر مربع تقريبا ، ويحيط بها نهر الدانوب ن والذي يحتوى على برج ماء ، وتوجد فى وسط المدينة ، ويوجد بها الكثير من الحدائق الرائعة ، وتجذب هذه الجزيرة عدد سكان كبير من جميع انحاء العالم .
  • قلعة بودا : تعتبر قلعة بودا من اروع القلاعات فى عاصمة هنغاريا بودابست ، التي  تكون من احد اهم الرتاث العالمي المحمية من اليونسكو  ، والتي م ارجاع بناءها بعد الحرب العالمية الثانية ، وتجذب هذه القلعة الكثير من عدد سكان هنغاريا ومن الدول المجاورة .
  • مبنى البرلمان الهنغاري : يعد مبني البرلمان الهنغاري من اهم الاماكن السايحية فى عاصمة هنغاريا ، فهو يعد المقر الجمعية الوطنية فى هنغاريا ، ويعد من طول المباني فى هذه المدينة ويجذب هذا المبني العديد من الاشخاص من جميع انحاء العالم .
  • حصن فيشر مان : يعد حصن فيشر مان من اهم الاحصان فى عاصمة هنغاريا بودابست ، الذي يوجد على ضفاف نهرالدانوب ، والذي عد من المباني التي بنيت على الطراز الروماني القديم ، وهو يمتلك حوالى 7 ابراج مذهلة ، ويجذب هذا المكان العديد من عدد سكان هنغاريا .

3- عدد سكان هنغاريا :

بلغ عدد سكان هنغاريا عام 1960 م حوالى 5 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل فى عام 2000م حوالى 7 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل فى عام 2005 م الى 10 مليون نسمة تقريبا ، وصل عدد سكان هنغاريا  فى اخر الاحصائيات حوالى 9.7 مليون نسمة تقريبا فى عام 2019 م.

AHMEDSABRI

مشاركة
نشر بواسطة
AHMEDSABRI

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ