طريقة فحص السيارات بالكمبيوتر ومعرفة الاعطال

بواسطة نتيجة بحث الصور عن فحص كمبيوتر سيارات

من السهل ان تقوم بفحص السيارات بالكمبيوتر اذا كنت تمتلك جهاز يقراء كمبيوتر السيارة , فهو من ادق طرق الفحص واسهل طريقة لاكتشاف العيوب , ومن الممكن لاي شخص يمتلك جهاز فحص السيارات كمبيوتر من التمكن من فحص اي سيارة , فلا تحتاج الا خبرة قليلة.

 

قارىء كمبيوتر السيارة

كميوتر السيارة

بدا وجود الكمبيوتر في السيارة من سنة 1996 فكان نموذج مصغر عن الموجود حالياً , يستطيع كشف مشاكل السيارات ويعتبر هو العقل المدبر للسيارة ومن هنا بدا فحص السيارت باستخدام الكمبيوتر وكشف الاعطال التي تصيب السيارة بسهولة وسرعة عالية بدلاً من الطرق التقليدية لكشف الاعطال.

 

كمبيوتر فحص السيارات

كمبيوتر فحص السيارات

 

ادوات فحص كمبيوتر السيارة

جهاز الفحص

يتكون هذا الجهاز عادة من شاشة عرض ووصلة تتصل بجهاز حاسب الي محمول ويتصل بكمبيوتر السيارة لكشف الاعطال الياً عن طريق برنامج خاص بة , ويتواجد هذا الجهاز في محلات بيع مستلزمات السيارات , ويمكن شرائة بسهولة.

ورقة وقلم

تكون مشاكل واعطال السيارات تظهر علي كمبيوتر فحص السيارات علي هيئة رموز وبالتالي لابد من توافر ورقة بهذة الرموز لتحليلها لاحقاً.

اسباب فحص كمبيوتر السيارة

يرجع السبب الاول الذي يدفعك لفحص كمبيوتر السيارة عند شرائك لسيارة مستعملة , فجهاز فحص الكمبيوتر يعرفك بدقة حالة السيارة وعدد الكيلومترات الدقيقة التي قطعتها السيارة وبالتالي الكشف عن الاعطال الخبيثة داخل السيارة والغير مرئية , وعند وجود بعض العلامات التحذيرية الشهيرة مثل “Check Engine” والتي تكون غالباً باللون الاصفر او البرتقالي وهي اشهر علامات التي تظهر في شاشة السيارات, وعند حدوث اعطال في السيارة لايمكن فحصها يدوياً.

 

كمبيوتر فحص السيارات

 

طريقة فحص كمبيوتر السيارة

يمكن فحص كمبيوتر السيارة في ثلاث خطوات وهي :

  1. الاتصال بكمبيوتر السيارة وتكون عن طريق توصيل جهاز الفحص بمدخل موجود في كمبيوتر السيارة الذي يتواجد في اغلب السيارات اسفل فلتر التكيف , ثم بعد ذلك عليك تشغيل كونتاك السيارة لتشغيل الاجزاء الكهربائية وبعض انواع السيارات لاتحتاج الي تشغيل المحرك , ثم توصيل الكابل في الكمبيوتر المحمول وبعض انواع الاجهزة تحتوي علي قارئ متصل.
  2. قراءة معلومات كمبيوتر السيارة والذي يعرض لك المشاكل علي هيئة رموز يمكنك ترجمتها.
  3. اصلاح المشاكل التي عرفتها باستخدام فحص كمبيوتر السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *