سيارة نيسان جيوك بلاتينيوم 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

سيارة نيسان جيوك بلاتينيوم 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

نيسان جيوك بلاتينيوم 2019 تصنف من فئة السيارات الكروس اوفر متعددة الاستخدامات ذات الحجم المتوسط،

وتتمتع السيارة بتصميم مختلف، وتم تصميمها بتعاون شركة رينو مع الشركة اليابانية،

وتمتلك من الامام خطوط حادة وبارزة تدل علي قوة المحرك،

ومن الخلف تصميم جمالي ماخوذ من السيارات الكوبية، وتتوافر السيارة في الاسواق بفئة واحدة.

مواصفات نيسان جيوك بلاتينيوم 2019

 

تمتلك محرك من 4 اسطونات للحريق بسعة 1,6 لتر يعمل بنظام التنفس الطبيعي للهواء يخرج قوة 118 حصان وعزم دوران 158 نيوتن متر ويتصل بناقل حركة اتوماتيك من 5 نقلات يدفع الحركة للعجلات الامامية، وارقام التسارع الرسمية للسكون من صفر إلي سرعة 100 كم \ساعة في غضون 12 ثانية والسرعة القصوي 183 كم \ساعة ومعدل استهلاك الوقود 6 لتر لكل 100 كم.

سيارة نيسان جيوك بلاتينيوم 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

المواصفات الخارجية

من الخارج تمتلك مصابيح أمامية من الفئة ليد واضواء ضباب امامية، وجنوط رياضية بقياس 15 بوصة ومرايا جانبية كهربائية بها إشارات تعمل عند الدوران، وفتحة سقف كهربائية وممسحة مع مزيل ضباب للزجاج الخلفي، وجناح رياضي يساعد علي ثبات السيارة علي السرعات العالية.

وسائل الامان

تستخدم وسائد هوائية امامية للسائق والراكب الامامي ونظام مانع انغلاق المكابح ونظام التوزيع الالكتروني والتحكم في الثبات، ونظام الفرامل المتطورة، وانذار ضد السرقة واحزمة امان امامية وخلفية متعددة النقاط، ومثبت لمقاعد الاطفال في الخلف.

المواصفات الداخلية

تتوافر بفرش من الجلد للمقاعد ونظام معلوماتي بقياس 3 بوصة في وسط لوحة العدادات، وشاشة اندورويد تعمل باللمس بقياس 5 بوصة تحتوي علي الوسائط المتعددة والخرائط وتتصل بنظام صوتي فاخر من 6 مكبرات صوتية، بالاضافة إلي مكيف هواء من النوع الاتوماتيك ثنائي المناطق مع فتحات للمكيف في الخلف، ونظام دخول ذكي بدون مفتاح وزر لبدء تشغيل السيارة.

وأيضاً مقود من الجلد الفاخر من النوع مالتي يمكن التحكم في ارتفاعة وانخفاضه ويحتوي علي ازرار للتحكم في نظام الصوت والوسائط المتعددة والهاتف، ومخرج كهرباء بجهد 12 فولت، ومسند يد امامي، وتحكم كهربائي كامل في الزجاج الجانبي بضغطة زر.

 

سيارة نيسان جيوك بلاتينيوم 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

مميزات نيسان جيوك بلاتينيوم 2019

  • التصميم الداخلي والخارجي لها مميز عن باقي السيارات الاخري.
  • تستخدم خامات داخلية عالية الجودة في المقصورة.
  • حصلت علي العديد من وسائل الامان.
  • السعر مناسب مقارنة بالتجهيزات.
  • توافر قطع الغيار وباسعار متناسبة.
  • سهولة الصيانة في العديد من المراكز باسعار متميزة.
  • قلة اعطالها مع كثرة التشغيل.
  • وضعية قيادة مميزة للسائق.
  • الاقصتادية في استهلاك الوقود.
  • الثبات علي السرعات العالية.
  • ارتفاع عن الارض مناسب للطريق.

 

سيارة نيسان جيوك بلاتينيوم 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

عيوب نيسان جيوك بلاتينيوم 2019

 

من أبرز عيوبها عدم إمكانية التحكم الآلي في المقاعد الامامية حيث أنها ليست كهربائية على عكس الكثير من الفئات الحديثة التي تمتلك كراسي يمكن التحكم فيها آليا ً سواء فيما يخص تحريكها للأمام أو الخلف أو فيما يخص تغيير اتجاه المقاعد أو تعديل مستوى ارتفاعها حسب طول الراكب ، كما ان هناك بعض الفئات يكون فيها تغيير الارتفاع حسب طول الراكب بشكل تلقائي و آلي.

تفتقر لواحدة من أهم تقنيات الأمان الحديثة التي يتم تزويد بها الكثير من الفئات الجديدة ، و تتمثل تلك التقنية في خاصية الاتزان الالكتروني ESP التي تعمل على حفظ ثبات السيارة أثناء سيرها على السرعات العالية و هي واحدة من أهم الخواص التي تعمل على حفظ و زيادة معدلات الأمان داخل السيارة.

عدم وجود حساسات امامية وخلفية أو كاميرا خلفية لمساعدة السائق علي الاصطفاف وأيضاً غير موجود نظام انذار ضد النقاط العمياء بالرغم من ضعف الروئية الخلفية نتيجة انحناء الزجاج.

أسعار نيسان جيوك بلاتينيوم 2019

في مصر

420.000 جنيه مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *