سيارة لاند روفر ديسكفري 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

سيارة لاند روفر ديسكفري 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

تقدم لاند روفر ديسكفري 2019 من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، ذات الدفع الرباعي للعجلات والتي تعد من اقوي السيارات في تلك الفئة ولذلك تحقق الكثير من المبيعات، وتستخدم الشركة البريطانية التكنولوجيا المتطورة لتحسين أداء سياراتها المفضلة وتتوافر بفئتين.

مواصفات لاند روفر ديسكفري 2019

سيارة لاند روفر ديسكفري 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفاتالابعاد

ظهرت بأبعاد قياسية تمنحها المظهر القوي المناسب للبيئات الصحراوية و الطرق الغير ممهدة ، فتأتي بطول 4970 مم وعرضها إلي 2073 مم بدون أخذ المرايات الجانبية في الحسبان  ، كما بلغ الارتفاع الكلي للسيارة حوالي 1846 مم وطول قاعدة العجلات 2,739 مم وسعة التحميل الخلفية 252 لتر ويمكن أن تزيد بطي صفوف المقاعد.

المحرك

تستخدم محرك يعمل بنظام الحقن الطبيعي للوقود من 6 اسطوانات بسعة  3000 CC يخرج قوة 340 حصان بينما العزم الاقصى له بلغ 450 نيوتن لكل متر يتصل بناقل حركة أتوماتيك يدفع الحركة إلي كلا العجلات، وارقام التسارع الرسمية من السكون لسرعة 100 كم \ساعة في غضون 7,3 ثانية والسرعة القصوي لها 220 كم \ساعة ومتوسط استهلاك الوقود 11 لتر لكل 100كم.

التجهيزات الداخلية

تمتلك مقاعد من الجلد الفاخر وتدعم المقاعد خاصية التبريد والتدفئة والمقاعد الامامية ذات تحكم كهربائي في ستة وضعيات وذاكرة لحفظ وضعيات السائق المفضلة، بالاضافة إلى مكيف هواء اتوماتيك ثنائي المناطق وفتحات للمكيف بالخلف، وشاشة اندرويد في الوسط تعمل باللمس تحتوي علي نظام الوسائط المتعددة والخرائط وتتصل بنظام صوتي فاخر من 10 سماعات.

وأيضاً حصلت علي شاشة في وسط العدادات لعرض معلومات وضعيات القيادة المتعددة وحساب المسافات المقطوعة ومتوسط استهلاك الوقود، ووحدات كهربائية للتحكم في الزجاج الجانبي، ومقود جلد به ازار للتحكم في الصوت والهاتف، وتدعم نظام دخول ذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف.

انظمة الامان

تستخدم 7 وسائد هوائية موزعة لحماية جميع الركاب بالسيارة ونظام مانع انغلاق المكابح ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح EBD، ونظام الفرامل المتطور والثبات الإلكتروني علي السرعات والتحكم في الجر، بالاضافة إلي مساعد لتسلق المرتفعات والتلال وكاميرا خلفية وحساسات امامية وخلفية وحساسات لقياس مستوي ضغط الاطارات ومانع الحركة وتقنية اختيار وضعية القيادة المناسبة علي حسب الطريق.

التجهيزات الخارجية

من الخارج تأتي بمصابيح أمامية إضاءات من النوع زينون شديد الاضاءة و الذي يسمح بكشف مساحات أكبر من الرؤية، واضواء ليد نهارية وخلفية، كشافات ضباب أمامية، ومرايا جانبية كهربائية، و فتحة سقف بانوراما وممسحة ومزيل ضباب للزجاج الخلفي وجنوط رياضية بقياس 20 بوصة، وشبكة امامية مطعمه بالنيكل كروم اللامع، ومخرج عادم رياضي من الكروم.

سيارة لاند روفر ديسكفري 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

أقرأ أيضاً: سيارة لاند روفر ديسكفري سبورت 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

مميزات لاند روفر ديسكفري 2019

  • الإرتفاع الجزئي للسيارة عن الارض بلغ 213 مللي متر و هي مسافة رائعة تتناسب مع حجمها الكبير بالإضافة إلي أغراض السفاري واستخدامها على الطرق الوعرة و الغير ممهدة و هو الأمر الذي تحتاج معه إلي تصميمها على ارتفاع يتناسب مع البيئة المستخدمة فيها.
  • وجود العديد من انظمة الامان الهامة التي يحتاجها السائق بالاضافة إلى نظام GPS لمعرفة الخرائط، ووجود العديد من عوامل الرفاهية الحديثة.
  • المحرك قوي جداً ويخرج قوة وعزم كبير ولا يتأثر اداء المحرك بتشغيل المكيف أو ارتفاع درجة حرارة الهواء.
  • اتساع المساحات الداخلية للمقاعد مما يجعلها مناسبة للسفر لقطع مسافات طويلة.

 

سيارة لاند روفر ديسكفري 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

عيوب لاند روفر ديسكفري 2019

  • ارتفاع السعر بشكل كبير مقارنة بالمنافسين.
  • عدم وجود قطع الغيار وارتفاع اسعارها.
  • لم تستخدم نظام الركن الذكي.
  • ضيق مساحة التحميل الخلفية.

 

سيارة لاند روفر ديسكفري 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

 

أسعار لاند روفر ديسكفري 2019 في مصر

2.550.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية 

  • الفئة الأولي بسعر 293,307 ريال.
  • الفئة الثانية بسعر 313,226 ريال.

في الإمارات العربية المتحدة

  • الفئة الأولى بسعر 314,260 درهم.
  • الفئة الثانية بسعر 334,950 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *