سيارة كيا سبورتاج 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

سيارة كيا سبورتاج

سيارة كيا سبورتاج نظراً للنجاح المذهل و الإنتشار واسع المدى الذي حققته منذ بداية طرحها في الأسواق

قامت شركة كيا بطرح النسخة المحدّثة من السيارة 2020

و طرحها بشكل مبكر بسبب الإقبال الشديد عليها و الغير مسبوق من جانب المستخدمين

كما تم تحقيقها لنجاح منقطع النظير ،

وكما انها قد قامت شركة كيا بطرح ستة إصدارات من سبورتاج و هي :

A/T LX 1.6

و A/T LX F/O 1.6

A/T H/L 1.6

و A/T HL PLUS 1.6

A/T TL 1.6

و A/T TL PLUS 1.6

مواصفات كيا سبورتاج 2020

سيارة كيا سبورتاج

ظهرت بأبعاد مشابهة و متقاربة مع أبعاد السيارة ذاتها من إصدار العام السابق 2019 على الرغم من إختلاف الشكل و المظهر الخارجي لكلتاهما عن الأخرى ، حيث بلغ طولها للعام الجديد حوالي 4480 مللي متر ، بينما وصل عرضها إلي 1855 مللي متر كما يُقدر إرتفاعها الكلي بما يصل إلي 1635 مللي متر و طول قاعدة العجلات بلغ 2670 مللي متر.

تساوت السعة الداخلية الخاصة بالمحرك للعام الجاري مع سعة محرك نسخة العام الماضي و التي تُقدر بحوالي 1600 CC ، بينما زادت قوة المحرك إلي أن وصلت إلي 140 حصان أثناء وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 6300 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما زاد العزم الأقصى إلي أن وصل إلي 168 نيوتن لكل متر عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 4850 لفة في الدقيقة الواحدة.

تمتلك سبورتاج عدد خمسة أبواب خارجية منها أربعة جانبية مخصصة للركاب و باب خلفي مخصص للحقيبة الداخلية ، و وصلت السعة التخزينية للحقيبة الخلفية الخاصة بها إلي 466 لتر و هي مساحة كبيرة و يمكن زيادتها و مضاعفتها مرة أخرى عند طي المقاعد الخلفية حيث تمتلك سبورتاج عدد خمسة مقاعد داخلية كبيرة و مريحة بما في ذلك المقعدان الأماميان المخصصان لسائق السيارة و الراكب الأمامي.

 

مميزات كيا سبورتاج 2020

 

تمتلك سبورتاج الكثير من الرفاهيات و الكماليات التي تم تزويدها بها لتجعلها تأتي ضمن مصاف الفئات الأولى ليس لدى شركة كيا فقط أو فيما يخص مجال صناعة انواع السيارات في كوريا فقط بل أنها أصبحت من السيارات المُفضلة لدى الكثير من المستخدمين نظرا ً لقدراتها المميزة و إمكاناتها العالية بالإضافة إلي سعرها المناسب بالنسبة لكثير من فئات و طبقات المجتمعات المختلفة ، و من أهم الرفاهيات التي تمتاز بها و تمتلكها ما يلي :

  • تقنية الركن الذكي و الذاتي عن طريق تزويدها و إمتلاكها حساسات خارجية مثبتة على جسم السيارة.
  • مساحات زجاج تمتلك خاصية الحساسية ضد الأمطار و التي تجعلها تعمل بشكل تلقائي دون الحاجة إلي تشغيلها يدوياً.
  • خاصية تثبيت السرعة على الطريق و التي توفر على سائق السيارة بعض العناء الذي يتكبده أثناء القيادة لفترات طويلة.
  • إمتلاكها مساحات تخزينية كبيرة سواء فيما يخص السعة الداخلية الخاصة بالحقيبة الخلفية او درج التخزين الامامي او اماكن التخزين في الابواب الجانبية.

 

 

عيوب كيا سبورتاج 2020

 

المصابيح الامامية و الخلفية غير مزودة بخاصية الحساسية ضد الإضاءة و التي تعمل بشكل تلقائي على تغيير مستوى الاضاءة حسب حجم الضوء الموجود خارج السيارة على الطريق و في المحيط الخارجي لها.

غير مزودة بخاصية زر تشغيل و إيقاف محرك السيارة و التي تستخدم كبديل عملي بشكل أكبر و أكثر أمانا ً من المفتاح التقليدي الذي يسهل إختراقه أو تشغيل محرك السيارة بدونه.

المقاعد الامامية ليست من النوع الكهربائي حيث يتم التحكم في اتجهاتها و معدل ارتفاعها بشكل يدوي و ليس بطريقة تلقائية او آلية على غرار الكثير من الفئات الاخرى.

 

صور كيا سبورتاج 2020

سيارة كيا سبورتاج من الخلف

أسعار كيا سبورتاج 2020

في مصر

430.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

97.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

73.500 درهم اماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *