سيارة فورد ايكو سبورت 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

طرحت الشركة الامريكية الطراز الجديد كلياً من فورد ايكو سبورت 2019

والذي ينصف في فئة السيارات الرياضية ذات الاستخدامات المتعددة والذي حصل علي تصميم يشابة تصميمات السيارات الاوربية في هذة الفئة

ولكن هذا بمقدمة امامية ذات العديد من الخطوط الحادة.

سيارة فورد ايكو سبورت 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

مواصفات فورد ايكو سبورت 2019

الابعاد

تأتي بطول كلي  4273 مللي متر كما بلغ عرضها الكلي بما في ذلك المساحة الخاصة بالمرايات الجانبية حوالي 2057 مللي متر ،

بينما بلغ الارتفاع الكلي لها حوالي 1653 مللي متر و هي المسافة الواقعة بين السقف العلوي للسيارة و الارض ،

كما وصل طول قاعدة العجلات الخاصة بها إلي 2519 مللي متر.

المحرك

تتوافر بمحرك من ثلاث سلندرات بسعة 1 لتر متصل بشاحن توربيني للهواء يخرج قوة 123 حصان

وعزم دوران 170 نيوتن متر ويتصل بصندوق تروس اتوماتيك من 6 نقلات امامية،

وارقام التسارع الرسمية من السكون الي سرعة 100 كم \ساعة 11,6 ثانية

والسرعة القصوي لها 180 كم \ساعة.

سيارة فورد ايكو سبورت 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

التجهيزات الخارجية

وضعت الشركة الأميركية في هذا الطراز مصابيح امامية وخلفية من الفئة هالوجين واضواء ليد نهارية وايضاً مصابيح ضبابية في الامام ومرايا جانبية كهربائية بها اشارات تعمل عند الدوران وايضاً جنوط رياضية بقياس 16 بوصة وفتحة سقف كهربائية في الفئات العليا.

وسائل الامان

تستخدم وسائد هوائية امامية فقط لحماية السائق والراكب الامامي ونظام EBD وهو متخصص في توزيع قوة الفرامل علي الاربعة اطارات ونظام مانع انزلاق الفرامل وانذار ضد السرقة ونظام قفل مركزي وكاميرا خلفية.

التجهيزات الداخلية

من الداخل تأتي بشاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 5 بوصة تحتوي علي الخرائط والملاحة ونظام الوسائط وتتصل بنظام صوتي من 6 مكبرات صوتية.

وايضاً مكيف للهواء ذات ضبط ثنائي للمناطق من النوع الاتوماتيك ومقود من الجلد الفاخر ومقاعد من القماش بينما امتلك الفئة العليا نظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل.

سيارة فورد ايكو سبورت 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

مميزات ايكو سبورت 2019

من أهم ما يميز ها هو المساحة الخاصة بالحقيبة الخلفية الخاصة بها و التي تبلغ سعتها نحو 310 لتر حيث إستطاعت شركة فورد الامريكية ان توفر مساحة خلفية جيدة لحفظ المزيد من الأغراض و المقتنيات بخلاف المساحات التخزينية الموجودة في الابواب الجانبية الاربعة الخاصة بالسيارة و الدرج الأمامي الخاص بها.

السعة المنخفضة للمحرك الخاص بها تعد من أهم و أبرز مميزاتها حيث تبلغ سعته 1000 CC فقط مما يساعد على خفض معدل استهلاكها للوقود خيث لا تحتاج سوى إلي 5.8 لتر فقط لقطع مسافة مائة كيلو متر ، و يحتوي محرك ايكو سبورت على عدد ثلاث سلندرات و اثنى عشر صباب وقود داخلي ، كما انه مزود بناقل حركة من النوع الاتوماتيكي الذي يحتوي على عدد ست سرعات و التي تستطيع من خلالها السيارة الوصول إلي اقصى سرعة لها و التي تبلغ 180 كيلو متر.

سيارة فورد ايكو سبورت 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

عيوب فورد ايكو سبورت 2019

 

أهم ما يعيبها هو نقصان تزويدها ببعض الكماليات و التي يأتي على رأسها التحكم في طي و فتح المرايات الجانبية حيث يتم التحكم فيها بشكل يدوي ، كما أن السيارة لا تمتلك جنوط من النوع الرياضي على عكس الكثير من السيارات الكروس اوفر الاخرى.

المقاعد الامامية الخاصة بها ليست من النوع الكهربائي ، حيث يتم تحريكها و تغيير اتجهاتها و مستوى ارتفاعها بشكل يدوي تقليدي و ليس بشكل آلي على عكس أغلبية سيارات فورد الامريكية التي تمتلك تقنية التحكم الآلي في المقاعد.

لا تحتوي على إضاءات من النوع زينون كما أن المصابيح الامامية و الخلفية الخاصة بالسيارة غير حساسة ضد الاضاءة مما يجعل أمر تغيير مستوى الاضاءة هو أمر يدوي بحت ، على عكس بعض السيارات التي تمتلك ميزة التحكم التلقائي في مستوى اضاءة الكشافات الخاصة بها.

سيارة فورد ايكو سبورت 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

أسعار فورد ايكو سبورت 2019

في مصر

299.900 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

82.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

74.000 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *