سيارة بورش بوكستر 718 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

2017-porsche-718-boxster

ظهر أول إصدار لسيارة بوكستر من جانب شركة بورش منذ قرابة حوالي عشرين عاما ً و ذلك تحت مسمى (بورش 718 RSK) حيث كانت بوكستر معدّة منذ بداية إصدارها على أنها سيارة رياضية ثم تم تغيير إسم السيارة إلي بورش بوكستر في عام 2016 ثم توالت الإصدارات حتى عامنا هذا ، حيث أعلنت شركة بورش عن طرح إصدارين من سيارة بوكستر 718 في العام الجاري 2019 إحداهما ذات سقف مكشوف ، و الآخر مغطى يمكن فتحه بشكل الكتروني من داخل السيارة عبر لوحة التحكم، و تمتاز خارجيا ً بالشكل الرياضي المميز و الحجم الصغير مع الجنوط الكبيرة التي تمنحها مظهر مميز.
مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

مواصفات بورش بوكستر 718 2019

2-Porsche-718-Boxster

تصنف بورش بوكستر 718 على أنها الأكثر إنتشارا ً و الأقل سعرا ً ضمن مجموعة سيارات بورش ، فعلى الرغم من أن سعرها يعد مبالغا ً فيه بالمقارنة مع غيرها من السيارات في الأسواق ، إلا أنه من المعروف أن كافة سيارات بورش تتسم بالسعر المرتفع ، و تعد بوكستر 718 الأقل سعرا ً فيها.

وزن السيارة يبلغ 1665 كيلو جرام و هو ما ينبئ عن ثبات عالي على الطريق و أثناء السير على سرعات عالية ، تمتلك السيارة بابين فقط و عدد مقعدين داخليين فقط ، إحداهما للسائق و آخر للراكب الأمامي.

تعد بوكستر 718 من السيارات ذات الدفع الخلفي، حيث أنها غير مزودة بخاصية الدفع الرباعي على الرغم من كونها سيارة رياضية من الطراز الأول، و نوع الوقود الذي ينصح بإستخدامه بالنسبة للسيارة هو وقود 95 الخالي من الرصاص.

أبعاد السيارة صغيرة و لكنها مناسبة نظرا ً لكونها سيارة رياضية في المقام الأول و الأخير حيث يبلغ طولها الكلي 4379 مللي متر و عرضها 1801 مللي متر و يقدر إرتفاعها بحوالي 1295 مللي متر بينما قاعدة العجلات مقدارها 2475 مللي متر.

تحتوي على محرك يبلغ حجمه 2.5 لتر بعدد أربع إسطوانات و 16 صمام ، و تقدر قوته بحوالي 350 حصان بعدد دورانات تساوي 6500 لفة في الدقيقة الواحدة و قوة عزم تبلغ 420 نيوتن لكل متر.

أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها هي 285 كيلو متر في الساعة ، عدد سرعات السيارة ستة سرعات ، ناقل الحركة الخاص بها اتوماتيكي و لكنه يمكن تحويله إلي يدوي مما يمنحها مزيد من العزم على الطرق السريعة.

تمتلك السيارة شاسيه رياضي أمامي يمنحها شكل مميز بالإضافة إلي إمتلاكها لخاصية pasm التي تعمل على خفض إرتفاع السيارة بمقدار 2.5 سنتيمتر مما يزيد من سرعتها على الطرق الممهدة.

تمتلك إطارات معدنية ذات مقاس 20 بوصة تم طلائها بمادة التيتانيوم لتظهر باللون الرمادي المميز الذي يمنحها مزيد من اللمعان و البريق على الطريق، تحتوي المرايات الجانبية أيضا ً على أغطية رمادية اللون و مقابض الأبواب و حوامل المرايا ذات لون أسود متماشي مع لون الشبك الأمامي و اللذان يختلفان عن لون السيارة الأساسي.

 

 

مميزات بورش بوكستر 718 2019
43802018_304

معدل تسارع السيارة رائع ، حيث أن متوسط تسارعها للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر هو 4.6 ثانية ، و هو أحد المعدلات القياسية بالنسبة للسيارات الرياضية و يرجع ذلك إلي المحرك القوي الذي تمتاز به بورش بوكستر 718 و الذي تبلغ قوته 350 حصان.

معدل إستهلاك السيارة للوقود داخل المدن و المناطق المزدحمة هو 8.13 لتر لكل مائة كيلو متر ، بينما معدل إستهلاكها للوقود على الطرق السريعة خارج المدن هو 10.31 لتر لكل مائة كيلو متر حيث أن المسافة القصوى التي تستطيع بورش بوكستر 718 قطعها داخل المدن و المناطق المزدحمة إذا كان خزان الوقود الخاص بها ممتلئ عن آخره هي 664.2 كيلو متر ، بينما المسافة التي تستطيع أن تقطعها السيارة على الطرق السريعة خارج المدن إذا كان خزان الوقود الخاص بها ممتلئ عن آخره هي 523.8 كيلو متر.

بوكستر 718 مزودة بخزان وقود تبلغ سعته 54 لتر و هي سعة متوسطة تسمح لها بقطع مسافات كبيرة و مناسبة عند ملئ الخزان عن آخره و هو ما يتناسب أيضا ً مع طبيعة إستخدامها كسيارة رياضية ذات معدل إستهلاك عالي للوقود.

التصميم المتداخل للسيارة يمنحها مظهر جذاب ، حيث جاءت المصابيح الأمامية بنظام LED للإضاءة النهارية متداخلة مع الصادم الأمامي للسيارة مما يجعله لا يشغل مساحة كبيرة من شكل السيارة و يجعلها تتسم بمظهر فريد و مميز.

مزودة في الجزء الخلفي بإضاءات LED ذات تقنية ثلاثية الأبعاد تمنح شكل رائع على طول الواجهة الخلفية لها مما يجعل الإضاءة تظهر بعرض السيارة على الجزء المخصص للحقيبة الخلفية.

سقف السيارة من النوع القماشي الذي يسهل طيه و فتحه إلكترونيا و كهربائيا ً عبر لوحة التحكم و الكمبيوتر الداخلي في السيارة ، المقاعد الداخلية جميعها مكسوة بالجلد مما يضفي مظهر جذاب على السيارة ، سقف السيارة يمكن طيه و فتحه في فترة زمنية لا تتجاوز تسع ثواني فقط ، بالإضافة إلي إمكانية التحكم فيه بشكل كامل أثناء سير السيارة حتى تصل إلي سرعة 70 كيلو متر ، و عند تخطيها لذلك الحاجز فإنه لا يمكن طي السقف أو فتحه و ذلك منعا ً لإحداثه لأي إختلال في توازن السيارة أثناء سيرها على سرعة عالية.

تمتلك السيارة خاصية الحفاظ على تماسك العجلات أثناء سير المركبة و هو ما يحافظ على توازنها و ثباتها و يمنع تعرضها لإنفجار الإطارات أثناء سيرها مثلما يحدث في الكثير من السيارات مما يتسبب في كثير من الأحيان إلي إختلال توازن السيارة و فقدان سائقها السيطرة عليها مما يتسبب في دورانها حول نفسها و إنقلابها في بعض الحالات لا قدر الله ، إلا أن تلك الخاصية تعمل على تماسك إطارات السيارة و عدم إنحلالها نهائيا ً أثناء سيرها.

مزودة بخاصية مراقبة معدل ضغط الهواء الموجود داخل الإطارات مما يسمح لقائدها فحصها بإستمرار من خلال شاشة العرض المثبتة بداخلها، تحتوي على حساسات إستشعار لتسهيل عملية ركن السيارة بالإضافة إلي خاصية تثبيت السرعة على الطريق مما يسهل عناء القيادة على السائق و يحصر الأمر في توجيه السيارة فقط لا غير.

 

عيوب بورش بوكستر 718 2019

IMG_0344

تفتقر لخاصية توزيع المكابح على كافة إطارات السيارة و هي التقنية التي تعمل على حفظ توازن المركبة عند الضغط على المكابح بشكل مفاجئ أثناء السير على سرعة عالية.

غير مزودة بتقنية الرؤية الليلية و ذلك عن طريق الإضاءات الزينون التي يتم تثبيتها في العدسات الخاصة بالمصابيح الأمامية للسيارة ، تفتقر أيضا ً لخاصية كشف النقاط العمياء في السيارة و التي تكون عن طريق الحساسات المثبتة على أجنابها بسبب فشل المرايا الجانبية و الكاميرا الخلفية في كشف تلك المناطق للسائق.

المقاعد الداخلية للسيارة على الرغم من إمكانية التحكم فيها كهربائيا ً إلا أنه لا يمكن تعديل أوضاعها إلا في إتجاهين فقط لا غير ، غير مزودة أيضا ً بالزر المخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة.

نظام التكييف الداخلي يتم التحكم فيه بشكل كامل ، أي أنه لا يمكن التحكم في نظام التكييف للمقصورة الخلفية بشكل منفصل ، بالإضافة إلي كون مساند اليد الخاصة بالمقاعد الأمامية و الخلفية غير مكيفة.

غير مزودة بتقنية الركن الذاتي عن طريق الحساسات المثبتة على أجنابها، لا تحتوي على سبويلر خلفي أو مصابيح ضبابية خلفية أو إضاءات زينون.

 

صور بورش بوكستر 718 2019
IMG_0343 IMG_0345 IMG_0346 IMG_0347 P16_0072_a5_rgb-658x465 بورش-بوكستر-2017_1_2صور-سيارات-بورش-718-نسخة-بوكستر-وكايمن

أسعار بورش بوكستر 718 2019

في مصر

1.583.728 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

431.100 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

313.200 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *