المدينة الحالمة، المُتألقة في زهوٍ و مهابة، ذات التاريخ المديد و الأعمدة العتيقة العالية المُزخرفة، قالوا: من مل من العيش في لندن، فقد مل من العيش كله !، حيث جمعت بين الثقافة و الفن و العراقة، و بسطت طرقها للباحثين عن الجمال و الترفيه و العلم، فلها مكانة ثقافية اكتسبتها من محتواها العلمي الضخم، و فيها تلتقي شعوب و ألسنة من شتى الأطياف، يشقها نهر التايمز ليلمع أسفل الشمس كماء الذهب، و اكتسبت مكانة رائدة و فريدة في السياحة.

تقع لندن في الركن الجنوبي من المملكة البريطانية، و هي تعلو سطح البحر بمسافة 26 متر، و مساحتها 1572 كم مربع، تملأ ضواحيها جانبي نهر التايمز، و بها ثلاثين حديقة للتنزه و التأمل.

خريطة لندن السياحية

أهم المعالم السياحية لمدينة لندن:

1- ساعة بيج بين:

فمن يراها يتذكر لندن، و من رأى لندن يتذكر ساعة بيج بين، لقد بنيت الساعة منذ ما يتعدى قرن ونصف، و قد وضع قرص الساعة ببرج رملي اللون مرتفع الطول، و هو تابع لبناء فسيح غاية في الروعة المعمارية ملحق بالأبراج و يشبه الحصن التاريخي.

2- عين لندن:

أو عجلة لندن، و هي عجلة هائلة تم إنشاؤها بالعاصمة قبل دخول القرن الواحد و العشرين، يتمتع السياح برؤية نهر التايمز من الأعلى، و هي تجعل راكبيها يرون لندن كلها من الأعلى في مشهدٍ لا يُنسى، و عيش مغامرة شيقة فيها يقوم الدولاب الهوائي بالدوران حول محوره.

3- برج لندن:

قلعة لندن ! .. هي حصن تاريخي منيع و ضخم، تظهر القوة في تفاصيله، و يطل الجمال من ألوانه الخفيفة المُتناسقة في بساطة، يقع البرج على الضفة الشمالية من نهر التايمز، و قد بناه (النورمان) في عام 1066 وقت أن احتلوا الجنترة، و لما أتى عام 1078 قرر (ويليام الفاتح) بناء البرج الأبيض، ليتهكم به على أعدائ الأسرة الحاكمة الجديدة بأن يُصبح البرج الأبيض رمزًا لقهرهم و هزيمتهم.

4- متحف مدام توسو:

و هو متحف شمعي يدون حضوره كأفضل معالم لندن السياحية صاحبة التجلي الجميل و المُتعة الوفيرة، حيث تقع عينيك على كبار المشرعين و القادة في تاريخ الإنسانية، و تتسم التماثيل بكونها حقيقية جدًا نظرًا لإبداع و مهارة مصمميها.

 

5- متحف العلوم و التكنولوجيا:

لمحبي الثقافة و العلم، فتح المتحف أبوابه مجانًا، و مهد نواحيه للتعرف على أصول العلوم و التكنولوجيا و مراحل نموها و ارتقاءها عبر العصور التاريخية المتتابعة، كما يتمتع الزوار بإمكانية مشاهدة المركبة الفائية (أبولو)، و التي اشتهرت بكونها أول مركبة فضائية تخترق الغلاف الجوي للأرض إلى الفضاء.

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ