الثلاثاء , مارس 31 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / معلومات عن بيلاروسيا

معلومات عن بيلاروسيا

تسمى جمهوريه بيلاروسيا  أو جمهوريه بيلاروس كما في اللغه البيلاروسية أو يطلق عليها (روسيا البيضاء) ويرجع سبب التسميه بذلك الأسم إلى وصف المنطقه الشماليه المغطاه بالثلوج البيضاء.

بيلاروسيا

اقرا ايضا : عدد سكان بيلاروسيا

أين تقع جمهوريه بيلاروسيا ؟

تقع جمهوريه بيلاروسيا في أوروبا الشرقيه وتحدها دوله روسيا بإتجاه الشرق وأوكرانيا إلى الجنوب وإلى الغرب بولندا إلى الشمال ليتوانيا ولاتڤيا .

مساحه جمهوريه بيلاروسيا:

تبلغ مساحه جمهوريه بيلاروسيا حوالي (207,500 كيلو متر مربع )تشكل الغابات حوالي 40%من مساحه جمهوريه بيلاروسيا الأصلية وعاصمتها هي مدينه (فينسك )

عدد سكان بيلاروسيا:

يبلغ عدد سكان جمهوريه بيلاروسيا حوالي 9,5 مليون شخص يبلغ منهم حوالي 75%من سكان بيلاروسيا الأصليين

15%من الروس ، 3% بولنديين ، 2% أوكرانيين ما يعادل حوالي 160 الف نسمه، 1%بلطيق ، 4% من الجنسيات الأخري .

يعد أكثر من 70% من سكان بيلاروسيا حاصلون على شهادة جامعيه حيث تشارك حكومه جمهوريه بيلاروسيا بنشاطات عديدة في مجال التعليم والصحه ويقدمون الخدمات التعليميه والعلاج مجانا لسكان بيلاروسيا على الرغم من أن الحصول على التعليم العالي بالنسبه لسكان بيلاروسيا ليس سهلا إلا أنها أحد انجح انظمه التعليم الموجودة في العالم .

ونظرا للموقع الجغرافي الذي ميز بيلاروسيا بأنها تضم العديد من الجنسيات ونتيجه لذلك تضم العديد من النساء الجميله والفريدة فتعد البيلاورسيات من أجمل النساء الاوروبيات تاركين خلفهم الاوكرانيات والفرنسيات .

عدد سكان بيلاروسيا في العاصمه (مينسك):

يبلغ عدد سكان بيلاروسيا في العاصمه (مينسك) حوالي 1,8 مليون نسمه نظرا لأنها أكبر مدينه في بيلاروسيا لذلك اختيرت كعاصمه ومن المدن الأخرى الرئيسيه (بريست وغرودنو وغوميل وموغليلوف و فيتيبسك)، ويعد سبب وجود عدد كبير من السكان في العاصمه إلى توافد العديد من الناس من مختلف الجنسيات فيعجبون بها فيقومون بشراء منازل للعودة إليها مرة أخرى معتبرون أنفسهم من سكان بيلاروسيا المتنقلين .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *