الخميس , سبتمبر 24 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / كيفية فحص سيارة مستعمله قبل شرائها

كيفية فحص سيارة مستعمله قبل شرائها

مع الارتفاع التدرجي في اسعار السيارات يكون الملجاء هو شراء سيارة مستعملة للحصول علي سيارة تتناسب مع الامكانيت المادية , ولكن هناك بعض الاساسيات التي لابد من توافرها في المركبة المستعملة حتي لا تقع في قائمة الاعطال وتنفق الكثير من المال علي الاصلاحات.

 

كيفية فحص سيارة مستعمله قبل شرائها

 

كيفية فحص سيارة مستعملة

  • اول خطوة في فحص السيارة المستعملة قبل شرائها هي فحص الهيكل الخارجي والطلاء فهذة المؤشرات الاولية علي سلامة السيارة , فعليك بفحص الكابوت والرفارف وتاكد من خلوها من الخبطات واللحمات.
  • لابد من التاكد من خلو الهيكل الخارجي من الصداء والنظر تحت عتب الابواب وفوق كاوتشات الابواب وفتح الشنطة والنظر داخل حوض السيارة , والاحرف التي يركب عليها الكبوت فهذة الاجزءا التي يتكون فيها الصداء بسهولة.
  • عليك بفحص الاجزاء الميكانيكة والكهربائية فعليك النظر الي محرك السيارة من جميع الجهات وملاحظة عدم ترشيح زيت ام لاء , والتاكد من سلامة البراغي وهل تم فكها ام لاء بالنظر قبل التوجهه الي مركز صيانة لفحص السيارة بالكمبيوتر.
  • فحص المقصورة الداخلية وتاكد من عداد الكيلومترات ففي حالة ان كان عداد السياراة صغير وهناك اجزاء في فرش السياراة هالك او الارقام ممسوحة من الازرار فان المالك تلاعب في العداد وفي هذه الحالة يمكن الذهاب الي مركز فحص والتاكد من ذلك.

تجربة السيارة المستعملة

بعد الانتهاء من الفحص الداخلي والخارجي للسيارة يمكن التاكد من صحتها في الخطوات التالية

  1. عليك غلق المسجل او اي شئ يصدر صوت داخل السيارة والاستماع بعناية الي صوت المحرك وعجلات الجر , ونافل الحركة للتاكد من سلامتها.
  2. يجب التاكد من عمل الاجزاء الكهربائية والمصابيح والمكيف الهوائي.
  3. عليك الذهاب الي مكان خالي لتجربة سرعة السيارة ومدي استجابتها للتسارع من السكون حتي 100 كم او 120 كم فهذة النتائج تدل علي صحة السيارة المستعملة بجانب الانتباه الي الاصوات المفاجئة التي تحدث وتجربة الفرامل علي السرعات العالية مع ملاحظة مدة الوقوف ومسافة الوقوف الطارئة.
  4. محاولة السير علي المنعطفات بسرعة 40 كم للتاكد من الثبات وسلامة انظمة التعليق.
  5. السير بسرعة 10 الي 15 كم علي المطبات للتاكد من سلامة المساعدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *