الأربعاء , ديسمبر 2 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / كل ما تريد معرفتة عن مخالفة قطع الاشارة فى السعودية

كل ما تريد معرفتة عن مخالفة قطع الاشارة فى السعودية

قامت الادارة العامة للمرور باطلاق بعض التعديلات علي الغرامات المالية للمخالفات , وجاءات التعديلات في زيادة الغرامات المالية وتشديد المخالفة , وتعد مخالفة قطع الاشارة من اشد المخالفات وذلك لانها تسبب بنسبة كبيره جداً حدوث حوداث صعبة علي الطرقات.

 

كل ما تريد معرفتة عن مخالفة قطع الاشارة

 

قيمة مخالفة قطع الاشارة

  • في حالة تعدي السائق الاشارة والوقوف علي خط المشاه فان سعر الغرامة سيكون 150 ريال سعودي وتسجل غرامة لانه عرقل حركة السير للمشاه.
  • في حالة تعدي خط المشاه فان ادارة المرور اقرت ان مخالفة قطع الاشارة تتراوح من بين 3000 ريال الي 6000 ريال ولكن كانت في السابق لا تزيد عن 3000 ريال سعودي.

غرامات اخري عند قطع الاشارة

يجصل الكثير من سائقي السيارات علي مخالفات عند الوقوف في اشارة المرور ولا يعلمون من اين تاتي هذة المخالفات ولكن في حقيقة الامر هناك كاميرا موجودة عند نقطة المرور تسمي كاميرا ساهر وتقوم بالتقاط وتسجيل المخالفات ومنها الاتي.

  • في حالة وقوفك في اشارة المرور وتنتظر ان يتغير اللون من الاحمر الي الاخضر واطلعت علي هاتفك وتصفحة فان الكاميرا تسجل مخالفة استعمال الجوال اثناء القيادة.
  • تسجل مخالفة ساهر في حالة ركوب شخص في المقعد الامامي ولم يرتدي حزام الامان فان ذلك يعد محالفة عدم ارتداء الحزام.

مخالفات نظام ساهر

الجدير بالذكر ان الدوران الي اليمين لايعد مخالفة قطع الاشارة ولكن يسجل نظام ساهر الدوران للمين مخالفة تعدي اشارة المرور ويسجل غرامة مالية قدرها 3000 ريال سعودي ولكن هناك بعض الضوابط للدوران الي الجانب اليمين دون الوقوع في مخالفة ساهر.

الانتظار لمدة 5 ثواني حتي تقف السيارات في الاتجاه الاخر من الاشارة وعدم خروج اطار السيارة من الحارة اليمين لان في حالة خروجة سيعتبر ساهر ذلك مخالفه اشارة مرور.

مخالفة تجاوز السرعات

  • عند تجاوز السرعة علي الطريق المحدد لسرعة 120 كيلومتر في الساعة فان الغرامة تطبق من سرعة 130 الي 140 كم وقيمتها من 150 الي 300 ريال واذ وصلت السرعة من 140 الي 150 فان قيمة الغرامة ستكون من 300 الي 500 ريال سعودي.
  • وفي حالة تجاوز السرعة علي الطرقات التي تسمح بسرعة 140 كم فان الغرامة ستكون من 145 الي 150 كم\ساعة بقيمة 150 الي 160 ريال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *