الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / فوائد ترصيص كفرات السيارة

فوائد ترصيص كفرات السيارة

تعتبر اطارات السيارة من الاجزاء الهامة التي يتحرك السيارة من خلالها , وهي مسؤولة عن امان السيارة وتماسك المكابح , ولكن هناك بعض الاشارات تشير الي وجود خلل في هذة الاطارات , فمن الممكن ان تكون علامه انتهاء العمر الافتراضي للاطار وتلفة , ولكن من الممكن ان تكون مشكلة يمكن حلها باستخدام الترصيص , وتظهر هذة المشكلة عادتاً بعد ارتفاع السيارة لسرعة ما فوق 80 كم \ ساعة , وتكون المشكلة عبارة عن اهتزاز ينتج في مقود السيارة فالحل هو ترصيص للكفرات.

فوائد ترصيص كفرات السيارة

 

 

ماهو ترصيص الكفرات

يقصد بترصيص السيارة هو ان كفرات السيارة نقص فيها بعض الوزن الذي يسبب في عدم ثبات واتزان السيارة , ويؤدي الي حدوث الرجة او الاهتزاز اثناء السير بالسيارة , فحل هذة المشكلة الي ترصيص الكفرات بالذهاب الي احد المراكز المتخصصة , ولا يقتصر مصطلح الترصيص فقط علي عند حدوث مشكلة الاهتزاز فقط , فلابد ترصيص الكفرات الجديدة في حالة تغير الكفرات لتلاشي حدوث الاهتزات اثناء السير.

خطوات ترصيص الكفرات

  • الذهاب الي المراكز المتخصصة لترصيص الاطارات ويقوم الفني بدخول السيارة علي جهاز الكشف عن الوزن الناقص في اي من الاطارات الاربعة.
  • بعد ذلك يقوم بخلع الاطار كاملاً وثم بعد ذلك زيادة الوزن المفقود في اي من الاطارات لثبات السيارة علي الطريق.

انواع الترصيص

هناك نوعين من ترصيص الاطارات وهما :

  • الترصيص الارضي : وهو لايقوم الفني بفك اطارات السيارة , ويتم ترصيص الكفرات عن طريق دخولها الي جهاز يسمي اكس , ثم الكشف عن الفقد في الوزن في اي من الاطارات ثم تعويض النقص في الوزن.
  • الترصيص الكامل : ويتم عن طريق فك جميع اطارات السيارة كاملاً ثم بعد ذلك يقوم بالكشف عن الفقد في الوزن في اي اطار من الاطارات ثم تعويض النقص من الوزن وتركيب الاطار , وهذا النوع من ترصيص الكفرات هو الاكثر اعتماداً , فقد لاينجح امر ترصيص الارضي للكفرات , ثم الحاجة الي الترصيص الكامل.

اهمية ترصيص الكفرات

  • يتم ترصيص الكفرات لحدوث ثبات السيارة اثناء السير واثناء السير علي المنعطفات علي السرعة.
  • لتلافي حدوث اهتزازات ناتجة من عدم ثبات السيارة فترصيص الكفرات امر مهم للغاية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *