الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / عيوب فورد فيستا 2019

عيوب فورد فيستا 2019

تعد سيارة فورد فيستا واحدة من السيارات الصغيرة التى تنتمى لعائلة الهاتش باك وتتوافر بنسختين نسخة ذات 5 ابواب ونسخة ذات 3 ابواب , وتاتى السيارة بمحرك ذات 1 لتر متصل بشاحن هواء توربينى وينقل الحركة الى العجلات الامامية عن طريق خيارين من ناقل الحركة , حيث تحصل الفئة الاولى من السيارة على ناقل حركة يدوى بينما تاتى الفئة الثانية بمحرك اتوماتيكى من 6 سرعات , ولكن بالرغم من المميزات التى تحصل عليها السيارة فى هذة الا انها لا تخلو من العيوب , ولذلك سنذكر عيوب عيوب فورد فيستا 2019.

 

 

عيوب فورد فيستا 2019

 

اقرا ايضا : عيوب كيا أوبتيما 2019

عيوب فورد فيستا 2019

  • المحرك

تاتى السيارة بمحرك صغير مقارنة بالسيارات المنافسة لها فى هذة الفئة , حيث لا يتناسب محرك السيارة مع حجم وسعة السيارة وبالتالى يقل اداء السيارة.

  • قطع الغيار

من اهم عيوب فورد فيستا هو عدم توافر قطع غيار السيارة فى الاسواق وارتفاع سعر قطع مما يزيد من التكلفة الاقتصادية للسيارة.

  • المقاعد الخلفية

من اهم عيوب فورد فيستا هو ضيق المقاعد الخلفية للسيارة حيث لا توفر المقاعد المساحة الكافية لراحة الركاب بالاضافة الى وجود نفق لناقل الحركة فى منتصف المقعد الخلفى حيث لا يتسع الا لفردين فقط.

  • مساحة التخزين

تاتى السيارة بمساحة تخزين صعيرة جداً حيث تستع حقيبة الامتعة الخلفية ل 149 لتر فقط , بالاضافة الى عدم وجود مساحة كافية للتخزين داخل المقصورة الداخلية للسيار.

  • عوامل الامان

من ابرز عيوب فورد فيستا هو عدم توافر الكثير من عوامل الامان فالسيارة تاتى بوسائد هوائية امامية للسائق والراكب الامامى ونظام مانع انغلاق الفرامل ونظام التوزيع الالكترونى لقوة الكبح فقط.

  • تجهيزات السيارة

تاتى السيارة بمحموعة فقيرة من التجهيزات فهى لا تحتوى على حساسات امامية وخلفية وعدم وجود كاميرا خلفية لمساعدة السائق على الاصطفاف , بالاضافة الى عدم تجهيز المقاعد الامامية بنظام التحرك الكهربائى وضعف جودة الشاشة الوسطية , بالاضافة الى ضعف المكيف حيث لا يصل الهواء البارد للمقاعد الخلفية.

  • الثبات والفرامل

من اهم عيوب فورد فيستا هو فقدانها للثبات بزيادة السرعة حيث تفقد السيارة الكثير من اتزانها بزيادة السرعة وخاصة بعد تجاوز السيارة سرعة 120 كم \ ساعة بالاضافة الى ضعف قوة فرامل السيارة بزيادة السرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *