الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / عيوب اوبل جراند لاند 2019

عيوب اوبل جراند لاند 2019

اوبل جراند لاند هي سيارة رياضية متعددة الاستخدام حصلت على محرك من 4 اسطوانات بسعة 1,6 لتر مزود بشاحن توربينى للهواء , ويتصل المحرك بناقل حركه اتوماتيكى من 6 نسب ينقل الحركة الى العجلات الامامية , والسيارة تاتى بمجموعة من عوامل الامان وبعض تجهيزات الرفاهية واهمها شاشة وسطية تعمل باللمس ولكن هناك بعض العيوب فى السيارة التى لابد من ذكرها واليكم ابرز عيوب اوبل جراند لاند 2019.

عيوب اوبل جراند لاند 2019

اقرأ ايضاً : اهم عيوب فولكس فاجن تيجوان 2019

عيوب اوبل جراند لاند 2019

  • استهلاك الوقود

من اهم عيوب اوبل جراند لاند هو استهلاك السيارة الكبير من الوقود حيث بلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود حوالى 9 لتر لكل 100 كم على الطرقات السريعة ويرتفع المعدل الى 10.3 لتر لكل 100 كم داخل المدينة , وهذا المعدل مرتفع مقارنة بمحرك 1600 سى سى.

  • عوامل الامان

لم تحصل السيارة على وسائد هوائية خلفية بالرغم من توافرها فى اغلب السيارات المنافسة لها , بالاضافة الى عدم توافر نظام الثبات الالكترونى والمحافظة على الثبات فى اغلب فئات السيارة.

  • قطع الغيار

من اهم عيوب اوبل جراند لاند هو ارتفاع اسعار قطع غيار السيارة فى الوكالة وعدم انتشارها باسعار مناسبة فى الاسواق , مما يزيد من التكلفة الاقتصادية للسيارة فى حاله حدوث اعطال , ولكن السيارة اثبتت اعتماديتها وقلة الاعطال.

  • التجهيزات الداخلية

تفتقر السيارة لبعض التجهيزات الداخلية الموجودة فى السيارات المنافسة لها ولم تحصل السيارة على نظام كشف للنقط العمياء بالاضافة الى عدم توفر امكانية التحكم فى المقاعد الامامية كهربائياً ولم تاتى السيارة بمثبت سرعه فى جميع الفئات , بالاضافة الى عدم توافر الباب الخلفى كهربائى.

  • عفشة السيارة

بالرغم من ثبات السيارة على السرعات العالية الا ان من اهم عيوب اوبل جراند لاند هو استخدام عفشة ناشفة بالرغم من قوتها فهى لا توفر الراحه للركاب فى المقصورة الداخلية للسيارة حيث يشعر جميع الركاب بتفاصيل الطريق من النقر والمطبات ويتسبب ذلك فى الازعاج بعض الشئ.

  • عيوب اخرى

السيارة ليست قوية الاداء بعض الشئ فتسارع السيارة بطئ نسبياً بالاضافة الى عدم حصولها على زر لتشفيل واطفاء المحرك والاعتماد على التشغيل اليدوي , وعدم حصول السيارة على تظليل بالزجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *