السبت , ديسمبر 14 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / علامات خراب طرمبة الماء فى السيارة

علامات خراب طرمبة الماء فى السيارة

من الواجب الاهتمام بالصيانة الدورية للسيارة ومتابعة الاعطال باستمرار , لتجنب حدوث المشاكل الكبيرة , ومن المشاكل التي قد تتعرض لها السيارة هي خراب طرمبة المياة التي تقوم بضخ المياة من ردياتير السيارة الي قنوات التبريد الخاصة بالمحرك وفي حالة تعطلها فان سترتفع درجة حرارة المحرك وبالتالي تلف المحرك في وقت قصير.

 

علامات خراب طرمبة الماء فى السيارة

 

أعراض تلف طرمبة المياة

تسريب المياة

عند وجود نفص في مياة الردياتير فان قد يكون السبب هو تلف طرمبة المياة , فعند تنقل المياة من المضخة الي المحرك والعودة اخري قد تتسرب بسبب وجود تلف او كسر في طرمبة المياة.

تلف بلية المضخة وصدور صوت مزعج

عند سماع اصوات مزعجة شبيه باصوات تلف احزمة المحرك فيجب السماع جيداً الي هذة الاصوات فعند وجود تلف في بلية المضخة يسبب دوران محرك الطرمبة والذي يسبب صدور اصوات مزعجة نتيجة توقف الاحزمة الخاصة بالطرمبة.

ارتفاع درجة حرارة المحرك عن المعدل المطلوب

من العلامات التي تشير الي تلف طرمبة المياة هو ارتفاع درجة حرارة المحرك لان مهة المضخة الاساسية هو ضخ المياة لتبريد المحرك فعند ارتفاع درجتة فان ذلك بفعل خراب طرمبة المياة.

 خروج أبخرة من الريدياتير

قد تخرج ابخرة من ردياتير السيارة نتيجة لغليان المياة داخلة بسبب ارتفاع درجة حرارتها , وان من مهام المضخة هي تقليب المياة ببين قنوات الردياتير العلوية والسفلية فعند حدوث ذلك فان هذا سبب خراب مضخة الوقود.

تحذيرات عند حدوث خراب بطرمبة الماء في السيارة

يجب الانتباه الي بعض التحذيرات الاتية عند حدوث خراب في طرمبة مياة السيارة.

  • قبل ان تقوم باضافة مياة لتبريد السيارة فعليك الانتظار حتي انخفاض درجة حرارة السيارة.
  • لاتقوم باستخدام مياة التبريد العادية لتزويد النقص في المياة حتي تتم اصلاح مضخة المياة الخربانة.
  • لا تقوم باضافة المياة الجديدة في المحرك وخاصة اثناء ارتفاع درجة حرارتة لان ذلك سيبب تصدع في جسد المحرك ينتج عنة تلف بعض الاجزاء.
  • عدم وضع مياة مبردة نهائياً , فعند وضع المياة لابد من ان تكون درجة حرارتها مثل درجة حرارة الجو حتي لايحدث خلل في المحرك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *