علامات تلف كمبروسر مكيف السيارة

بواسطة علامات تلف كمبروسر مكيف السيارة

مكيف السيارة من الاشياء الاساسية التي لايمكن الاستغناء عنها وخاصة في فصل الصيف , ويتكون مكيف السيارة من مجموعة من القطع تعمل مع بعضها البعض , وظيفة كمبروسر السيارة هي توصيل الضغط الكافي لمكيف السيارة ليتم تبريدة , وهناك علامات تشير الي تلف الكمبروسر يجب الانتباه اليها.

 

 

علامات تلف كمبروسر مكيف السيارة

علامات تعطل كمبروسر السيارة

اختلاف فى درجات المكيف الباردة

ويظهر ذلك العيب عند الملاحظة ان لايوجد فرق في درجات البرودة في المكيف وهذا يدل علي وجود عطل في الكمبروسر , ويعمل الكمبروسر علي تدفق غاز الفريون ولذلك ان وجود عطل يسبب عدم انخفاض درجة الحرارة في السيارة وذلك بسبب عدم تدفق غاز الفريون بالشكل الكافي لتبريد السيارة.

سماع اصوات عالية

احد العلامات الهامة التي تدل علي تعطل في جهاز الكمبروسر بالسيارة ويكون ذلك بسماع سائق السيارة الي اصوات عالية ناتجة من تلف احد قطع كمبروسر السيارة.

مكيف الهواء لا يعمل

يعد عمل مكيف الهواء في السيارة علي كمبروسر المكيف , فعند الضغط علي مكيف السيارة ولا يعمل فان ذلك يشير الي تلف الكمبروسر الخاص بالسيارة , او يحتاج الكمبروسر الي تغير او صيانة , ويجب الذهاب الي مركز فحص لاكتشاف العطل واصلاحة.

مكيف السيارة يتكون من العديد من الاجزاء التي تحتاج الي صيانة بصفة دورية مثل فلتر هواء المكيف وصيانة الكمبروسر والكباس, وفي حالة الاهمال في احد من هذة القطع يتسبب في تلف المكيف او تعطلة لفترة.

طرق تحسين أداء مكيف السيارة في فصل الصيف

  • الصيانة الدورية للمكيف من اجل تحسين اداء مكيف السيارة في فصل الصيف.
  • تنظيف الردياتير الخاص بمكيف السيارة في بداية فصل الصيف لازالة الشوائب والاتربة العالقة علية بفعل العوامل الجوية.
  • تنظيف فلتر هواء المكيف من اجل تحسين تدفق الهواء باستمرار , ويتغير فلتر المكيف مرة كل عام علي الاقل , او لسكان المناطق الصحراروية يتم تغيرة مرتين في العام.
  • مراقبة ضغط غاز التبريد في المكيف باستمرار وتعبئة غاز جديد للمكيف مرة كل عام.
  • مراقبة عمل المراوح الخاصة بمكيف السيارة وسلامتها.
  • التحقق من عمل ثرومستات الحرارة بشكل جيد ومراقبة درجة حرارة السيارة الداخلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *