الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عروض الاحتفال باليوم الوطني السعودي

عروض الاحتفال باليوم الوطني السعودي

 

اليوم الوطنى السعودى 89

المملكة العربية السعودية دولة عربية تعتبر من أكبر الدول العربية مساحة وتقع في جنوب غرب اسيا وتشكل الجزء الاكبر من شبه الجزيرة العربية تبلغ مساحتها حوالي 2 مليون كيلو متر مربع.
تقع المملكة العربية السعودية بين العديد من الدول العربية ومنها جمهورية العراق والاردن في الشمال دولة الكويت في الشمال الشرقي ودولة قطر والامارات العربية المتحدة في الشرق ومن الجنوب يحدها اليمن وسلطنه عمان من الجنوب الشرقي كما يحدها البحر الاحمر من جهة الغرب.
يرجع تأسيس المملكة العربية السعودية الى سعود بن محمد آل مقرن ويعتبر الجد الاكبر للأسرة الحاكمة وكانت تنسب اليه الدرعية.
كان الملك عبد العزيز ال سعود اول ملك المملكة العربية السعودية وذلك بعد توحيدها عام 1932 الموافق الثالث 23 سبتمبر وعين ابنه الاكبر سعود بن عبد العزيز ولي العهد واستمر عبد العزيز في الحكم الى ان توفي في الطائف عام 1953.
يحكم المملكة العربية السعودية حاليا الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود هو الملك السابع للمملكة العربية السعودية ويشغل منصب رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة هو الابن الخامس والعشرين من الابناء الذكور الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود.

فيزا اليونان للسعوديين

افضل اماكن سياحية فى الرياض بالصور

– اليوم الوطني السعودي :

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني يوم 23 سبتمبر من كل عام. تمكن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل ال سعود من استعادة الرياض يوم 5 شوال 1319 هجرية الموافق 15 يناير عام 1902 ميلادية وتوالى بعد ذلك استعادة باقي اجزاء المملكة العربية السعودية عن طريق نزاع مسلح يستمر لمده ثلاث ونعمل حتى جاء يوم السابع عشر من شهر جماد الاول عام 1351 هجريا والذي وافق التاسع عشر من شهر سبتمبر عام 1932 ميلادية ولتخليد هذه الذكري تم اصدار مرسوم ملكي بجعل هذا اليوم عيدا وطنيا للمملكة العربية السعودية.

احتفلت المملكة العربية السعودية هذا العام بالعيد الوطني السعودي ال 88 تحت شعار همة حتى القمة بأشراف الهيئة العامة للترفيه والتي قامت بتوفير العديد من العروض والفاعليات التي تمتع بها سكان العاصمة من المواطنين والمقيمين.

اماكن سياحية وترفيهية فى الرياض

– عروض الترفية ضمن اليوم الوطني :

العام الماضي قامت الهيئة العامة للترفيه بعمل عروض الالعاب النارية ضمن الاحتفال باليوم الوطني الثامن والثمانون وحصد ذلك تفاعل من الجمهور وقامت الهيئة في عام 2019 بعمل عروض العاب نارية مره اخرى وجعلت ثلاثة اماكن لمشاهدة هذه الألعاب وهذه الاماكن هي طريق الامير تركي بن عبد العزيز الاول وشارع التحلية وملعب الملك فهد الدولي.

قامت الهيئة العامة للترفيه بعمل فقرات غنائية اثناء الاحتفال باليوم الوطني السعودي حضر هذا الحفل عدد من كبار المغنيين منهم حسين الجسمي والفنانة نوال الكويتية وتتضمن كذلك فقرات شعبيه عمرك عم للأطفال ومتاجر واماكن للطعام ومطاعم عالية المستوى وكم عدد من السكان وتسلق الجبال بقياده سيارات الرالي وركوب الدراجات النارية وصنع الفخار والرسم بالألوان المائية والرسم بأسلوب تأثيري وقام بعض المواطنين بتجربة فن الكروشيه وكذلك الكتابة بالخط العربي وتصميم الاكسسوارات والتصوير الفوتوغرافي.

يتضمن الاحتفال باليوم الوطني عرض الصقور السعودية او ما يسمى ب العرض العسكري للطائرات الحربية حيث تقدم الطائرات عرضا تظهر مدى قوه المملكة العربية السعودية ومدى تمكن الطائرات والطيارين من حماية المملكة.

في عام 2005 اقر الملك عبد الله ان اليوم الوطني السعودي يصبح اجازة رسمية للدولة
وفي عام 2009 قام الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود بافتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية
وعام 2014 أقامت محافظة جدة أطول سارية علم في العالم
عام 2015 يوافق اليوم الوطني السعودي ال 85 يوم التاسع من ذي الحجة وهو يوم عرفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *