الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عدد سكان كوريا الشمالية

عدد سكان كوريا الشمالية

أفادت التقارير الواردة في عام 2017 أن عدد سكان كوريا الجنوبية قد بلغ 25.49 مليون نسمة، و هم ينمون سنويًا بمعدل 0.5% وفقًا لما جاء في تقارير العام نفسه، و يكون متوسط عمر الفرد في البلاد هو 71.68 تبعًا لتقارير 2016.

كوريا الشمالي التي انفصلت عن شقيقتها الجنوبية، و اتخذت موقعها في الجزء الشمالي من جزيرة كوريا، عاصمتها بيونغ يانغ، و يمر من شمالها نهري الأمنوك و التومين.

موريا الشمالية

اقرا ايضا : رئيس كوريا الجنوبية

ديانات سكان كوريا:

تختلف الأديان بين أفراد المجتمع الكوري الشمالي، و نجد منها الديانة البوذية و الكونفوشيوسية، و الديانة الشامانية، إلى جانب ديانة الشوندوكيو، و هذه الديانة تتسم بشيء من الغرابة، و تجمع بين تعاليم موجودة في الديانة البوذية و أخرى موجودة في الديانة المسيحية.

الحكومة الكورية تشجع أفراد الشعب على اعتناق ديانة اسمها جوتشي، و جوتشي تحتوي على تعاليم الدولة، و سياستها الخاصة، فهي تحفز المواطن على تقديس هوية الوطن، و الدولة لا تتيح ممارسة الحرية الدينية لأي شخص، غير أنها ترعى العديد من الديانات.

تأثرت كوريا الشمالية و الجنوبية بالثقاتفة البوذية و الكونفوشيوسية، ثم دخلت المسيحية ضمن التركيبة الدينية للسكان حديثًا، القانون الكوري لا يحترم حرية العقيدة، و الغالبية الكاسحة لسكان كوريا من الملحدين.

التركيبة العرقية لكوريا الجنوبية:

تحتل كوريا الشمالية مرتبة كبيرة بين أكثر دول العالم تجانسًا من حيث العرق و اللغة، و ذلك مع عدد قليل من الجاليات الوافدة من الصين و اليابان و فيتنام و كوريا الجنوبية و الأوروبيين، حالة الطفل في كوريا الشمالية احتلت المرتبة الثالثة و السبعين عالميًا.

لغات سكان كوريا الشمالية:

إن سكان كوريا الشمالية يتحدثون اللغة نفسها التي يتحدثها سكان كوريا الجنوبية، غير أنه يتواجد اختلاف ملحوظ في اللهجات بينهما، الحد الفاصل بين الدولتين لم يفضل بينهما في اللغة و الثقافة، و نجد أن هناك بعض المصطلحات الحديثة قد دخلت اللغة الكورية الشمالية، و كانت الحروف الصينية تستخدم دائمًا في لغة كوريا الشمالية، لكن انتهى هذا في عام 1949، أما الكوريون الجنوبيون فلا يزالون يستخدمونها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *