الأربعاء , سبتمبر 23 2020

عدد سكان فيتنام

تم إحصاء عدد سكان فيتنام من قبل الأمم المتحدة في 2019 ليتبين أنهم حوالي 96 مليون و 813 ألف و 507 نسمة، محتلة بذلك المرتبة الخامسة عشر عالميًا، و معدل النمو السكاني السنوي في البلاد هو 1.0% تبعًا لتقارير العام نفسه، و يكون إجمالي دخلها المحلي بواقع 223.9 مليار دولار أمريكي للعام الواحد.

هي جمهورية فيتنام الاشتراكية الواقعة في الركن الجنوبي الشرقي من القارة الآسياوية، و هي تطل على خليج تونكين و بحر الصين، تتخذ موقعها في الشرق الأقصى، شمالها الصين و شرقها الخليج و غربها لاوس و تايلاند و كامبوديا، يمثل الفيتناميون نسبة 1.62% من جملة سكان العالم.

فيتنام

اقرا ايضا : عدد سكان بولندا

الكثافة السكانية في فيتنام:

بلغت الكثافة السكانية في دولة فيتنام 311 نسمة لكل كيلومتر مربع، و يتركز السكان بنسبة 35.2% في مناطق الحضر و العمارة، متوسط عمر الفرد الفيتامي هو 30.9 سنة.

الديموغرافية في فيتنام:

بلغ عدد الذكور في المجتمع الفيتنامي حوالي 48 مليون و 598 الف و 254 نسمة، و ذلك بنسبة 49.93% من جملة سكان فيتنام، أما الإناث فيبلغ عددهن 48 مليون و 740 ألف و 329 نسمة، و هي نسبة ترتفع عن نسبة الذكور و تبلغ 50.07% من جملة السكان.

التركيبة الدينية لسكان فيتنام:

فيتنام أعلنت نفسها كدولة ملحدة بشكل رسمي، و هي الدولة الوحيدة بين دول العالم التي فعلت ذلك، غيرَ أنها تمنح الحرية كاملة لأي شخص في اعتناق الديانة التي يريد اعتناقها، و ممارسة طقوسها و شعائرها و لكن مع بعض القيود، فالاتجاهات العقائدية و الأيديولوجية التي لا تتوافق مع سياسة الحكم في الدولة ليس مسموح بها.

فيتنام من الدول التي يوجد فيها عدد مختلف من الأديان، و تعد الديانة البوذية هي أوسعها انتشارًا، يعتنقها نسبة 16.4% من جملة السكان، و ذلك تبعًا لما ورد من تقارير من مركز البحوث في واشنطن سنة 2010، ثم تأتي بعدها الديانة المسيحية الكاثوليكية و البروتستانت، وديانة هوا هاو، و كاو داي، و الإسلام.

يكتسح اللادينيين و الملحدين المجتمع الفيتنامي بنسبة 81%، كما أن هناك عدد من الفيتناميين يعتنقون عقائد غير معلنة رسميًا و يقيمون لها شعائرها الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *