الأربعاء , ديسمبر 2 2020

عدد سكان إيطاليا

لقد حازت إيطاليا على المركز الـ23 بين دول العالم من حيث الكثافة السكانية، و هl يقدرون بعدد 60.48 مليون مواطن وفقا لتعدادات عام 2018، و ينقص عدد سكان ايطاليا كل عام بمعدل 0.1% تبعا لتعدادات 2017، و متوسط عمر الفرد يقدر بـ82.54 سنة وفقا لإحصائيات 2016، بينما يصل إجمالي دخلها المحلي إلى 1.935 تريليون مليار دولار أمريكي تبعا لإحصائيات 2017.

جمهور ايطاليا

التركيبة العرقية لسكان ايطاليا:

و هي دولة تضم عدد من الأعراق بداخل حدودها، فهم الطليان و العرق القرنسي الإيطالي و العرق السلوفيني الإيطالي الذين يسكنون الركن الشمالي من إيطاليا، و العرق الألباني الإيطالي و أخيرًا العرق اليوناني الإيطالي الذين يشغلون الركن الجنوبي من الدولة.

أديان سكان إيطاليا:

إذا بحثت عن ديانة رسمية في إيطاليا فلم تجد، غيرَ أن أكثر السكان في إيطاليا يدينون بالمسيحية، و أكثر المسيحيين يتبعون الكاثوليكية، و إيطاليا معروفة بالفاتيكان و الكنيسة القديمة منذ فجر التاريخ، و التي كانت تدير شئون البلاد و تمارس الكهنوتية، هذا الفاتيكان يحتوي على مليار إنسان كاثوليكي موزعون في شتى أنحاء الأرض، ليكون الأقليات المسيحية بإيطاليا هم الأرثوذوكس و البروتستانت و الميثود و شهود يهوه.

يبلغ عدد المسلمين في إيطاليا مليون و 859 ألف و 100 مسلم، و الإسلام يأتي في المرتبة الثانية بعد المسيحية، و سنجد أن هناك أديان أخرى متبعة بين سكان إيطاليا و هي الهندوسية و السيخية و اليهودية.

لقد دخل الاسلام إلى حدود إيطاليا في العصر العباسي حينما بسط العباسيون سيطرتهم على جزيرة صقلية، و كانت الطريقة الأخرى التي وصل بها الإسلام إلى هناك هي هجرة المسلمون الصوماليون اليها، و من المتوقع أن يزداد عدد المسلمين في ايطاليا في الأعوام القادمة نظرا لكثرة الهجرات و اللجوء من الشرق لاأوسط العربي الذي يدين معظمه بالإسلام، كما سنجد أنه من بين سكان إيطاليا لا دينيين، فهم لا يعتنقون أيًا من الأديان.

كان الطاعون قد أثر على عدد سكان إيطاليا و ساهم في تقليصه في القرن الرابع عشر، ثم جاءت حروب نابليون و الحرب العالمية لتؤثر على خصوبة السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *