السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عاصمة جنوب افريقيا وعدد سكان جنوب افريقيا

عاصمة جنوب افريقيا وعدد سكان جنوب افريقيا

جنوب افريقيا

تعد دولة جنوب افريقيا من اهم الدول التي تقع فى جنوب من القارة الافريقة ، الذي يحدها من الجهة الغربية المحيط الاطلسي ، ومن الشرقية المحيط الهندي ، ويعتبر نظام الحكم فى دولة جنوب افريقيا الحكم الجمهوري ، ويوجد فيها العديد من الاماكن السياحية الهامة التي تجذب الكثير من الزوار طوال العام الى هذه المدينة الجميلة ، سوف نذكر فى السطور القادمة عن عاصمة جنوب افريقيا ، عدد سكان جنوب افريقيا .

1- عاصمة جنوب افريقيا :

نجد ان فى دولة جنوب افريقيا يوجد اكثر من عاصمة واحدة ، فنجد ان مدينة كاب تاوب هي عاصمة جنوب افريقيا التشريعية ، ونجد ايضا مدينة بريتوريا عاصمة جنوب افريقيا الادراية ، ونجد ان مدينة بلومفونيتن هي عاصمة جنوب افريقيا القضائية، تضم هذه الثلاث عاصمات لدولة جنوب افريقيا العديد من الاماكن السياحية المذهلة التي سوف نتعرف عليها فى خلال السطور القادمة التي تجذب عدد سكان كبير جدا من جميع انحاء العالم .

جنوب افريقيا

2- الاماكن السياحية فى كيب تاون :

تمتلم عاصمة جنوب افريقيا كيب تاون العديد من الاماكن السياحية المميزة ، الي تجذب نسبة كبيرة من عدد سكان جنوب افريقيا وايضا من خارج دولة جنوب افريقيا .

  • منتزة جبل الطاولة الوطنى : يعد منتوة جبل الطاولة من اهم المعالم السياحية فى عاصمة جنوب افريقيا كيب تاون ، يوجد فى هذا المنتزة العالمى اكثر من 2200 نوع من انواع النباتات المختلفة ، واكثر من 1400 نو من انواع الزهور ، ودخل هذا المنتوة الى اليونسكو بسبب اهميتة ، يجذب هذا المنتزة عدد كبير من عدد سكان جنوب افريقيا ، ويذهب الية ايضا الزوار من جميع انحاء العالم .
  • شاطئ بولدرز كيب تاون : يعتبر من اشهر المعالم السياحية فى عاصمة جنوب افريقيا كيب تاون ، فهو شاطئ يحيط به صخور الجرانيت من كل مكان ، وهو جزء من جبل تايل ، يوجد به العديد من البطاريق الممتعة التي تجذب الاطفال قبل الكبار الى هذا المكان الرائع .
  • عجلة كيب تاون : تعد عجلة كيب تاون من اهم واشهر المعالم ف عاصمة جنوب افريقيا ، التي تعد عجلة مراقبة شهيرة فى كيب تاون ، فتستطيع النظر بداخلها لتشاهد المناظر البانورامية الجميلة التي تخطف القلوب قبل العقول ، ويجد حول هذا المكان الرائع الكثير من الاماكن الاقامة الجيدة التي ممن الممكن ان تسكن بها .
  • جزيرة روبن : توجد فى عاصمة جنوب افريقيا كيب تاون ، وتعد من اهم الاماكن السياحية  فى جنوب افريقيا ، وترجع شهرتها لوجود الكثير من الخدمات الرائعة التى تقدمها ، وايضا الرئيس الاسيق لجنوب افريقيا قضي ثلثي مدة سجنه على ارضها ، ويجذب هذا المكان الكثير من عدد سكان فى جنوب افريقيا .
  • واجهة فكتوريا : تعد واجهة فكتوريا من اروع الاماكن السياحية ف عاصمة جنوب افريقيا ، ياتي اليها حوالى 24 مليون زائر سنويا ، ياتوا ليستمتعوا بلمناظر الجميلة ، ونجد ان مياة المحيط تحيط بها من كل مكان .

 

جنوب افريقيا

3- عدد سكان جنوب افريقيا :

نجد ان عدد سكان جنوب افريقيا عام 1960م كان حوالى 17.5 مليون نسمة تقريبا ، وصل فى عام 1970 الى 22 مليون نسمة تقريبا ، ووصل فى عام 1980 الى 38.1 مليون  نسمة تقريبا ، ثم بلغ عدد سكان جنوب افريقيا فى عام 2000م الى 45 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل فى عما 2005 م الى 49 مليون نسمة تقريبا ، وصل فى عام 2017 م الى 56 مليون نسمة تقريبا ن، وفى اخر الاحصائيات وصل عدد سكان جنوب افريقيا حوالى 58 مليون نسمة تقريبا .

جنوب افريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *