الإثنين , سبتمبر 28 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عاصمة بيرو وعدد سكان بيرو

عاصمة بيرو وعدد سكان بيرو

بيرو

سوف نتكلم عن عاصمة بيرو وعدد سكان بيرو ، التي تعد احدى الدول التي توجد وتقع فى قارة امريكا الجنوبية ، التي تتميز بالعديد من الاماكن السياحية الشهيرة التي ياتي اليها السائحين من جميع اتحاء العالم ، ليستمتعوا برحلات سياحية لهذه البلد الجميلة ، الديانة السائدة داخل هذه الدولة هي الديانة المسيحية الكاثولوكية ، وتبلغ مساحدة دولة بيرو حوالى 1.2 مليون كيلو متر مربع تقريبا ، سوف نتعرف على عاصمة سنغافورة ، الاماكن السياحية المهمة داخل العاصمة ، عدد سكان سنغافورة .

1- عاصمة بيرو :

تعتبر مدبنة ليما هي عاصمة بيرو  التي تعد من اكبر مدنها على الاطلاق ، التي توجد فى جبال الانديز ، التي تطل على الساحل الغربي لبيرو ، وتطل على المحيط الهادي ، ونجد ان عاصمة بيرو تتمتع بالكثير من الاماكن السياحية الفاخرة التي تجذب العديد من عدد سكان من بيرو ومن السائحين العالميين سنويا .

بيرو

2- الاماكن السياحية فى ليما :

تتمتع عاصمة بيرو ليما بالعديد من الاماكن السياحية التاريخية المهمة ، التي ياتي اليها الكثير من عدد سكان بيرو وايضا من خارج بيرو .

  • بلازا دي ارماس ليما : تعتبر بلازا دي ارماس من اهم الاماكن السياحية التي ينصح بزيارتها  داخل عاصمة بيرو ليما ، فتستطيع زيارة هذا المكان التاريخي المهم فى مدينة ليما ، وتستطيع اخذ الكثير من الصور التذكارية هناك ، ويجذب هذا المكان العديد من عدد سكان بيرو وايضا ياتي الية زوار من كل مكان فى المعمورة .
  • كاتدرائية ليما : تعد من اشهر المعالم السياحية فى عاصمة بيرو ليما ، وهى تعد من المباني التاريخية الدينة ، فتستطيع الذهاب اليها والاستمتاع بجولة داخلها وحولها ، تم بنائها فى 1746 م بعد حدوث زلزال  دمر الكتدرائية الاصلية ، فتستطيع اخذ الصور التكارية لك ولعائلتك هناك ، فيجذب هذا المكان الديني العالمي الكثير من عدد سكان العالم .
  • متحف دى لان ناسيون : يعد متحف دى لا ناسيون من اشهر المتاحف فى عاصمة بيرو ليما  وايضا داخل امريكا الجنوبية ، فهذا المتحف يحتوى على الكثير من القطع الاثرية القديمة ، ويجد فيه اول مومياء موتشي فى العالم ، ويجذب هذا المتحف الكثير من عدد سكان كبيرا جدا سنويا .
  • سانتو دومينغو : سانتو دومينغو من اهم واشهر المعالم السياحية فى ليما ، تم بناء هذه الكنيسة التاريخة فى عام 1540 م على ارض الراهب الدومنيكي فسينتي فالفيردى ، سوف تجد اثار سانت روز هناك ، والتي تجذب الكثير من جميع انحاء العالم ، انصحكم بزيارة هذا المكان الرائع .
  • متحف لاركو ليما : يعد متحف لاركو من افضل  المتاحف فى  عاصمة بيرو ليما ، يوجد المتحف فى وسط عاصمة بيرو ، وتم بناءه فى القرن 18 م ، فيوجد به الكثير من القطع الاثرية الهامة التي تلفت نظر السائحين من جميع انحاء العالم

بيرو

3- عدد سكان بيرو :

حدث تطور كبير فى ارتفاع عدد سكان بيرو فى اواخر 70 سنة الماضية ، فنجد ان عدد سكان بيرو كان يبلغ فى عام 1960 م حوالى 10 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل فى عام 1980 م الى 17 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل فى  عام 2000م  حوالى 25 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل فى عام 2005 م الى حوالى 27 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل فى عام 2010 م الى 29 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل فى عام 2017 م الى 32 مليون نسمة تقريبا ، وفى اخر الاحصائيات وصل عدد سكان بيرو حوالى 35 مليون نسمة فى عام 2019 م .

بيرو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *