السبت , ديسمبر 14 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / طريقة شحن بطارية السيارة

طريقة شحن بطارية السيارة

السيارة وسيلة للتنقل من مكان الي اخر براحة , فمن كثرة استخدام السيارة تتعرض بطارية السيارة لتفريغ الشحن الكهربائي بداخلها ويكون ذلك بسب بتشغيل المكيف دون تشغيل المحرك وتشغيل الانوار العالية باستمرار وتمد البطارية السيارة بالطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المحرك فبدون البطارية لم تسطيع من تشغيل السيارة والذهاب الي اي مكان تريدة فاليكم طريقة شحن بطارية السيارة.

 

طريقة شحن بطارية السيارة

 

 

طريقة شحن بطارية السيارة

عند تفريغ شحن بطارية سيارتك فان امامك احد الحلول الاتية :

  1. الاستعانة بسيارة صديق , ويتم شحن بطارية السيارة في هذة الحالة عن طريق فتح كبوت سيارتك وسيارة صديقك واحضار وصلة ويجب مراعاه بان يتم توصيل الطرف الموجب في سيارتك بالطرف الموجب في سيارة صديقك وكذلك الطرف السالب حتي لا يحدث قفلة كهربائية داخل بطارية السيارة وبعد توصيل الكبل بالطاريتين وتشغيل السيارة التي ستمد الاخري بالكهرباء والانتظار لمدة خمس دقائق ثم ادرارة المحرك وفي هذة الحالة لابد من التاكد ان الكابل متصل جيداً وان كابل الكهرباء الاسود غير متصل باي شئ في السيارة.
  2. خلع البطارية من السيارة عن طريق فتح كبوت السيارة وفصل الطرف الموجب والسالب ونزع بطارية السيارة وشحنها بواسطة شاحن لشحن بطاريات السيارات او الذهاب الي محلات بيع وصيانة البطاريات وشحنها ثم اعادة تركيبها وتشغيل السيارة.

المحافظة علي شحن بطارية السيارة

حتي تحافظ علي الشحن الكهربائي لبطارية السيارة لابد من عدم تشغيل مكيف الهواء والمحرك لا يعمل او السيارة واقفة لان الطاقة الكهربائية الممتدة للمكيف تكون من البطارية وليست من الدينامو اثناء عدم تحرك السيارة , وذلك يستهلك الشحن الكهربائي للبطاريه في وقت قصير.

عدم تشغيل الانوار العالية في اثناء وقوف السيارة ونصيحة ان وقفت بالسيارة لمدة طويلة فعليك ابطال السيارة حتي لا يستهلك الشحن الكهربائي داخل البطارية.

التاكد من ان الدينامو الخاص بالسيارة يعمل بكفاءة فهو مسؤل عن اعادة شحن البطارية مرة اخري في حالة نفاذ الشحن , وفي حالة حدوث عطل في الدينامو لم يتم شحن البطارية وتكون البطارية هي المصدر الوحيد لامداد السيارة بالكهرباء وبالتالي ينفذ شحن البطارية سريعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *