السبت , نوفمبر 28 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / طريقة تنظيف مراتب السيارة القماش

طريقة تنظيف مراتب السيارة القماش

مقاعد السيارة الجلد علي الرغم انها من فخمة وتعطي شكل جيد للسيارة ولكن يعيبها انها غير مريحة في فصل الصيف وتمتص الحرارة , ويلجاء البعض لاستخدام مراتب سيارة من القماش ولكن قد تتعرض للاتساخ او البقع ولكن لايعرف البعض الطريقة الصحيحة لتنظيف مراتب السيارة القماش.

طريقة تنظيف مراتب السيارة القماش

 

تنظيف مرتب السيارة القماش

التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية

اول خطوة فى تنظيف مراتب السيارة القماشية باستخدام مكنسة الكهرباء لتنظيفها من الشوائب والاتربة المتراكمة عليها.

تنظيف البقع

بعد ازالة الاتربة عليك احضار القليل من الماء البارد واحضار قطعة نظيفة من القماش مبللة وتحديد اماكن البقعة ثم تنظيف الاماكن الموجود بها البقعة ولكن بحذر وعدم الفرك لان ذلك يسبب انتشار البقعة علي المقعد , وتستخدم هذة الطريقة لتنظيف بقع الشاي والقهوة والنسكافية والعصائر وبعض السوائل.

اما فى حالة وجود قئ فيلزم تنظيف القئ من مراتب السيارة بسرعة وازالة اثرة باستخدام القليل من الماء وقطعة من القماش , ولكن فى حالة البقع نتيجة القئ فيمكن استخدام الماء الدافى وتنظيف المقعد بالفرك لان الماء الدافئ يساعد علي التخلص من اثار القئ وتكرار هذة الخطوة عدة مرات حتي تختفي اثار البقعة وينصح باستخدام عطر للتخلص من الرائحة.

تنظيف بقع الدم

تعد بقع الدم من اصعب البقع ويمكن تنظيفها باستخدام القليل من الملح وضعه قليلاً علي مراتب السيارة ثم باستخدام الماء وضعة علي القطعة والتنشيف باستخدام قطعة قماش , او يمكن استخدام احد مساحيق تنظيف الملابس وضع من القليل في الماء وباستخدام قطعة قماش وضعة علي البقعة , وينصح بعدم الفرك نهائياً في هذة الحالة حتي لا تزيد البقعة علي مراتب السيارة.

تنظيف البقع الدهنية

تاتي البقع الدهنية نتيجة الاكل سريع التحضير , ولكن في هذة الحالة يمكن استخدام المساحيق الخاصة بازالة البقع من الثياب وضع القليل منها علي مراتب السيارة وذلك عقب خلطها بالماء الدافئ ثم بالفرك قليلاً علي البقعة وتزال بتكرار هذة الخطوة عدة مرات , او باستخدام مساحيق تنظيف مقاعد السيارة المتوافرة في محلات الزينة ومحطات الوقود , وينصح بعدم الاكل داخل مقاعد السيارة للحفاظ علي مراتب السيارة من الاتساخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *