الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / شروط استيراد السيارات من امريكا

شروط استيراد السيارات من امريكا

اذا كنت تريد اسيتراد سيارة مستعملة او جديدة من امريكا دون اللجوء للوكيل فان هناك عدة شروط استيراد السيارات من امريكا وضعتها الجمارك السعودية لاسيتراد سيارة من امريكا ولا بد من ان ينطبق هذة الشروط علي السيارة كي يتم استيرادها , واضافت هيئة الجمارك ان هناك ثلاث حالات تمنع استيراد السيارة من امريكا ودخولها السعودية وسنتعرف علي ذلك في المقال.

شروط استيراد السيارات من امريكا

شروط استيراد سيارة من امريكا

لابد من ان تتطابق السيارة مع المواصفات والمعاير القياسية السعودية وذلك عن طريق استخراج شهادة تسمي شهادة الطاقة السعودية , وان لا يتجاوز عمرها الخمس سنوات ولابد ان لا تتعدي تاريخ تصنيع السياراة خمس سنوات فان طابقت تلك المواصفات فيمكنك استيراد سيارة من امريكا.

يتم فحص السيارة وان تطابق مع معاير الامن والسلامة داخل السعودية ويتم قياس نسبة انبعاث الكربون فان تخطت نسبة انبعاث الكربون النسبة المحددة لا يتم استيراد السيارة من امريكا ويمنع دخولها السعودية.

يتم قياس عوامل الامان الموجودة في السيارة مثل وجود نظام مانع انغلاق المكابح او نظام التوزيع الالكتروني لقوة الكبح او وجود وسائد هوائية بحد ادني اثنان اماميتنا , ولابد من وجود هذة الاشياء كحد ادني من انظمة امان السيارة لتتمكن من استيرادها من امريكا.

الشرط الثاني من شروط استيراد سيارة من امريكا ان استخراج شهادة للسيارة المستوردة من امريكا من موقع “ضمان المتحدة” الالكتروني , وان يتم استيراد سياريتن كحد اقصي بالنسبة للمواطنين وسيارة واحدة كل ثلاث سنوات للمقيمين في السعودية.

ومن شروط استيراد سيارة من امريكا وهذا الشرط في حالة ان السيارة اثرية لابد ان يتعدي عمرها 30 سنة , وان يسجل في بطاقة السيارة جملة “سيارة اثرية”.

حالات منع استيراد السيارات من امريكا

هناك ثلاث حالات تمنع استيراد سيارات من امريكا وهي السيارات المستعملة مثل سيارت الاجرة والشرطة وسيارات التاجير واللاموزين التي بها وجود شطب علي رقم الشاسية فان ذلك يمنع دخولها للملكة , وايضاً السيارات التي تعرضت لحادث قبل ذلك وحدث بها اضرار كبيرة مثل لحمات في جسد السيارة الخارجي , وان لا تكون تعرضت السيارة للغرق او للقلب علي ظهرها , فان توافرات احد هذة الاشياء فان ذلك يمنع استيراد سيارة من امريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *