الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / شروط ارجاع سيارة إيجار منتهي بالتمليك للبنك الأهلى

شروط ارجاع سيارة إيجار منتهي بالتمليك للبنك الأهلى

يلجأ البعض عند الرغبة فى شراء سيارة إلى نظام التأجير المنتهي بالتمليك ولكن قد يتفاجئ البعض بعدم المقدرة على سداد الأقساط ويكون الحل هو ارجاع السيارة الي الممول أو البنك , ولكن يختلف شروط الإرجاع من بنك إلى آخر واليوم سنتعرف على شروط إرجاع سيارة الي البنك الأهلي.

 

 

شروط ارجاع سيارة إيجار منتهي بالتمليك للبنك الأهلى

 

شروط ارجاع سيارة للبنك الأهلي

من شروط إرجاع سيارة ايجار منتهي بالتمليك سداد مبلغ فسخ العقد بالإضافة إلى سداد مبلغ فارق السيارة , ويتم احتساب عدد الكيلومترات الاضافية وسداد الفارق , ويتحمل المستأجر في حالة ارجاع السيارة رسوم نقل ملكية السيارة , والمخالفات المرورية إن وجدت.
وايضاً من شروط البنك الاهلي في ارجاع السيارات دفع ربح للبنك لمدة ثلاث اشهر ويتم اعطاء العميل نموذج بارجاع السيارة.

خطوات ارجاع السيارة للبنك الأهلى

تكون خطوات ارجاع سيارة ايجار منتهي بالتمليك الي البنك الأهلي عن طريق الذهاب إلى البنك وطلب ارجاع السيارة الي البنك ويتم اعطائك نموذج طلب استرجاع سيارة , ويتم ملء النموذج واضافة بياناتك (بيانات الهوية – عنوان السكن ) وبيانات السيارة وتتمثل في (ماركة السيارة – الموديل – تاريخ الصنع) , ويتم كتابة خطاب بتوضيح سبب ارجاع السيارة.
يقوم البنك بالرد عليك بعد 48 ساعة ثم يقوم موظف من البنك بالمجئ اليك للذهاب الي معارض السيارات في منتطقتك ومعرفة ثمن السيارة وحساب المتوسط , وتقوم بدفع الفارق للبنك كاش او يتم تقديم طلب بتقسيط المبلغ علي ستة اشهر.

الإجراءات المترتبة في حالة التأخر في سداد الأقساط

  • يقوم الممول بالاتصال بالمستأجر هاتفياً لمدة 15 يوماً من تاريخ الانقطاع عن سداد الأقساط حسب المدة المذكورة في العقد.
  • يقوم البنك بعد مرور خمسة ايام بسحب السيارة والاتصال بالمستأجر لدفع الاقساط وارجاع السيارة له مرة أخرى ويكون هناك مدة سماح 30 يوماً لدفع الأقساط المؤخرة واسترداد السيارة مرة أخرى.
  • لا يحق للمستاجر بالطلب من الممول او البنك باي تعويضات في حالة سحب السيارة نتيجة التأخر على الاقساط.
  • من حق البنك او الممول سحب السيارة في اي وقت بسبب التاخر علي الاقساط حسب المدة المتفق عليها في عقد الإيجار المنتهي بالتمليك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *