الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة هيونداي كريتا 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة هيونداي كريتا 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

على الرغم من إطلاق شركة هيونداي الكورية لفئة توسان التي تأتي على رأس السيارات ذات نمط SUV التي قامت الشركة بإنتاجها ، إلا أنها لم تكتفي بتلك الفئة فقط و قامت بطرح فئة جديدة من النمط ذاته و هي سيارة هيونداي كريتا التي لاقت قبولا ً لدى قطاع كبير من المستخدمين ، و كعادة شركة هيونداي فإنها قامت بطرح خمسة اصدارات مختلفة من تلك الفئة و هي:

A / T  BL GS FL 1.6

A / T  GS GL SMART NEW TRIM 1.6

A / T  GLS ML GS FL 1.6

A / T  GLS T/L GS FL 1.6

A / T  GLS T/L GS FL SR 1.6

مواصفات هيونداي كريتا 2020
مميزات هيونداي كريتا 2020
عيوب هيونداي كريتا 2020
صور هيونداي كريتا 2020
أسعار هيونداي كريتا 2020

تمتلك سيارة هيونداي كريتا مظهر خارجي مميز و أبعاد مختلفة عن توسان مما يجعلها ذات مظهر أكبر و أكثر اختلافا ً ، فقد بلغ طول هيونداي كريتا حوالي 4200 مللي متر ، بينما عرضها الكلي وصل إلي 1700 مللي متر ، كما ان ارتفاعها بالكامل يصل إلي 1600 مللي متر ، و طول قاعدة العجلات حوالي 2.5 متر.

السعة الداخلية للمحرك الخاص بها تقليدية جدا ً حيث تبلغ 1591 CC ، كما انه يمتلك عدد اربع سلندرات و ستة عشر صباب ، و تصل قوة المحرك إلي 123 حصان عند وصوله لسرعة دوران تبلغ 6300 لفة في الدقيقة ، كما ان عزمه الاقصى يصل إلي 151 نيوتن لكل متر عند وصوله إلي سرعة دوران تبلغ 4850 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما انه مزود بناقل حركة من النوع الاتوماتيكي مزود بعدد ست سرعات يمكن من خلالها للسيارة الوصول إلي سرعتها القصوى عن طريق معدل تسارعها الذي يبلغ 12.1 ثانية.

 

مميزات هيونداي كريتا 2020

من أهم مميزات سيارة هيونداي كريتا هو امتلاكها خزان وقود مزود بمساحة تخزينية كبيرة للغاية تصل إلي 55 لتر ، و هو الأمر الذي يساعد السيارة على قطع مسافات كبيرة و طويلة دون الحاجة إلي تزويدها بالوقت بصفة مستمرة على الطريق مما يسمح بإستخدامها للسفر مسافات بعيدة.

ارتفاع هيونداي كريتا عن الارض يعد من أهم مميزاتها حيث يبلغ ارتفاعها عن الارض حوالي 190 مللي متر و هو ما يسمح بإستخدامها في مختلف المناطق و البيئات و يمنع من احتكاكها بالمرتفعات او المناطق الجبلية و يساعد على استخدامها في مختلف الطرق.

تمتلك السيارة فوانيس ضبابية امامية تساعد على توضيح الرؤية بالنسبة لسائقها و ذلك في حالات الشبورة او الضباب الذي قد يتسبب في تشويش الرؤية على قائد السيارة مما قد يتسبب في وقوع حادث للسيارة على الطريق.

 

عيوب هيونداي كريتا 2020

تفتقر سيارة هيونداي كريتا لبعض انظمة الأمان الداخلية و التي يأتي على رأسها برنامج التوازن الالكتروني الذي يسمح بحفظ ثبات السيارة على الطريق أثناء سيرها على سرعات عالية و يمنع اختلال عجلة القيادة مما يوفر المزيد من معدلات الأمان بداخلها.

المصابيح الامامية ليست من النوع الحساس ضد الاضاءة و هو الأمر الذي يجعل التحكم في مستوى اضاءة الكشافات او تعديلها او فتحها و إغلاقها يكون بشكل يدوي و ليس بصورة تلقائية لعدم امتلاكها حساسات ، كما ان مساحات الزجاج الامامي هي الاخرى غير مزودة بحساسات ضد الامطار و التي تعمل على تشغيلها بشكل تلقائي بمجرد هطول المطر لمنع تشويش الرؤية على السائق.

 

صور هيونداي كريتا 2020

أسعار هيونداي كريتا 2020

في مصر

343.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الامارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

شاهد أيضاً

فوائد ووظيفة فلتر المكيف في السيارة

فوائد ووظيفة فلتر المكيف في السيارة

فتر المكيف من احد اجزاء مكيف الهواء الملحق بالسيارة فهو المسؤول عن تنقية الهواء من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *