الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

تُفضّل شركة لاند روفر دائما الإقلال من الفئات التي تقوم بطرحها في الأسواق إلي درجة أنها قد تصل إلي حد الفئة الواحدة أو فئتين كحد أقصى و لكنها تعمل على تقديم نفسها بقوة من خلال تلك الفئة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بتحقيق أهدافها المنشودة سواء فيما يخص ذياع الصيت بالنسبة للفئة أو تحقيق نسبة مبيعات محددة من جانب إدارة الشركة ، و تأتي سيارة لاند روفر ديسكوفري كخير ممثل و سفير عن شركة لاند روفر من عدة اتجاهات سوف نقوم بطرحها في السطور التالية ، و قد قامت الشركة المنتجة بطرح إصدار وحيد من سيارة ديسكوفري و هو :

A/T HSE LUXURY NEW 3.0

 

مواصفات لاند روفر ديسكوفري 2019
مميزات لاند روفر ديسكوفري 2019
عيوب لاند روفر ديسكوفري 2019
صور لاند روفر ديسكوفري 2019
أسعار لاند روفر ديسكوفري 2019

مواصفات لاند روفر ديسكوفري 2019

ظهرت سيارة لاند روفر ديسكوفري بأبعاد قياسية تمنحها المظهر القوي المناسب للبيئات الصحراوية و الطرق الغير ممهدة ، حيث بلغ طول ديسكوفري 4970 مللي متر كما وصل عرضها إلي 2073 مللي متر بدون أخذ المرايات الجانبية في الحسبان و 2200 مللي متر بوضع المرايات الجانبية في القياس ، كما بلغ الارتفاع الكلي للسيارة حوالي 1846 مللي متر.

تمتلك ديسكوفري محرك ضخم من ناحية السعة و القدرة و العزم ، حيث بلغت سعة المحرك الخاص بها حوالي 3000 CC كما وصلت قوة المحرك إلي 340 حصان بينما العزم الاقصى له بلغ 450 نيوتن لكل متر و يعد من المحركات الضخمة ذوي الثمانية سلندرات، كما أن المحرك مزود بتقنية الحقن الالكتروني للوقود و خاصية الدفع الرباعي التي تساعد على زيادة عزم و قدرة السيارة بالإضافة إلي إمتلاكها ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ثمانية نقلات حركة يتم تغييرها و الانتقال فيما بينها بشكل تلقائي.

معدل تسارع لاند روفر ديسكوفري يبلغ 7.1 ثانية ، حيث تحتاج فقط إلي تلك المدة للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر ، تمتلك السيارة عدد خمسة مقاعد داخلية بالإضافة إلي أربعة أبواب جانبية بالإضافة إلي الباب الخلفي المخصص لحقيبة التخزين و التي تبلغ مساحتها 1137 لتر و هي سعة داخلية ضخمة تسمح بحفظ الكثير من الاغراض.

 

مميزات لاند روفر ديسكوفري 2019

تمتلك لاند روفر ديسكوفري خزان وقود ذو سعة ضخمة تبلغ 89 لتر تسمح للسيارة بقطع مسافات بعيدة دون الحاجة المُلحّة و المستمرة للتزود بالوقود على الطريق ، كما أن السرعة القصوى للسيارة هي 215 كيلو متر و هي سرعة مناسبة تسمح بحفظ السيارة لتوازنها و ثباتها على الطريق.

الإرتفاع الجزئي للسيارة عن الارض بلغ 213 مللي متر و هي مسافة رائعة تتناسب مع حجمها الكبير بالإضافة إلي أغراض السفاري و استخدام السيارة على الطرق الوعرة و الغير ممهدة و هو الأمر الذي تحتاج معه إلي تصميمها على ارتفاع يتناسب مع البيئة المستخدمة فيها.

تحتوي على إضاءات من النوع زينون شديد الاضاءة و الذي يسمح بكشف مساحات أكبر من الرؤية إلي جانب امتلاكها لمصابيح من النوع ليد ، كما انها تحتوي على مصابيح ضبابية امامية و خلفية تعمل على توضيح الرؤية في حالات الشبورة.

 

عيوب لاند روفر ديسكوفري 2019

على الرغم من امتلاك السيارة لمساند رأس خلفية مثبتة على المقاعد الخلفية للسيارة إلا أنها غير مزودة بمساند مشابهة لها مثبتة على المقاعد الأمامية للسيارة حيث يفتقر المقعد الخاص بقائد المركبة و نظيره الخاص بالراكب الأمامي لتلك الخاصية.

لا تمتلك لاند روفر ديسكوفري غطاء مخصصة للشنطة الخلفية المخصصة لحفظ و تخزين الأغراض على الرغم من إمتلاكها لمخارج كهربائية عديدة و من ضمنها المخرج الخاص بالحقيبة الخلفية.

 

صور لاند روفر ديسكوفري 2019

أسعار لاند روفر ديسكوفري 2019

في مصر

2.550.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية 

232.000 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

230.400 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة بي ام دبليو إم 850 آي 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

النسخة التي تم إطلاقها هذا العام من سيارة بي ام دبليو إم 850 آي هي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *